حوادثعاجل

وزير الداخلية يهنىء الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء

ضبط 1084 قضية تموينية خلال 24 ساعة وتوزع «كراتين رمضان» على الأسر الأولى بالرعاية وتقيم شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة

وزير الداخلية يهنىء الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء

وزير الداخلية يهنىء الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء
وزير الداخلية يهنىء الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء

كتب : وراء الاحداث

بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة والثلاثين لتحرير سيناء.

وجاء نصها: «يطيب لي وهيئة الشرطة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الثامنة والثلاثين لتحرير سيناء أن أعرب لسيادتكم عن خالص التهنئة بتلك الذكرى الخالدة».

«إن إحتفالنا السنوى بهذه الذكرى الوطنية الخالدة يُجسد بجلاء معانى التقدير والوفاء.. لمسيرة وطنية مخلصة فى العطاء.. وقف لها العالم شاهداً على بطولات وتضحيات رجال أوفياء.. صدقوا الله عهداً فأوفاهم بالنصر وعداً واليوم يواصل الرجال عزمهم بثبات.. لدفع مسيرة العمل الوطنى للمزيد من التقدم والتنمية والإزدهار والرخاء.. لا يهابون التحديات مهما تعاظمت وهم لأجل رفعة الوطن وإستقلاله فداء».

«حفظكم الله سيادة الرئيس ورعاكم.. وسدد بالنجاح والتوفيق كل خطاكم.. لتبقى مصرنا الغالية بقيادة سيادتكم وتلاحم شعبها مع جيشها وشرطتها.. نفحة سمو وإسعاد أودعها الخالق بين العباد، وكـل عــام وسيادتكم بخير».

كما بعث وزير الداخلية، برقية تهنئة للفريق أول محمد زكى “القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى”.. جاء بها: «يطيب لى وهيئة الشرطة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الثامنة والثلاثين لعيد تحرير سيناء أن نبعث لسيادتكم والمجلس الأعلى للقوات المسلحة والقادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بخالص التهانى وصادق الأمنيات». 

«نستلهم فى إحتفالنا السنوى بتلك الذكرى الوطنية الغالية على كل مصرى، قيم التضحية والعطاء والفداء.. ونعلى فيها مكانة رجال صدقوا الله عهداً فأوفاهم بتحقيق النصر وتحرير الأرض وعداً.. إنهم أبطال قواتنا المسلحة الباسلة الذين ضربوا أروع الأمثلة فى معارك الشرف والكرامة على مر العصور حتى صاروا رمزاً متجدداً للفخر والإعتزاز وسطروا بأحرف من نور بطولات العسكرية المصرية فى التصدى والصمود». 

«حفظ الله قواتنا المسلحة درع الوطن وسيفه الحاسم، ولتبقى مصر الكنانة أبد الدهر بعطاء أبنائها وتضحيات أبطالها عزيزة آمنة يحدوها التقدم والرخاء.. وكـل عـام وسيادتكم بخـير».

كما بعث وزير الداخلية برقية تهنئة الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.. جاء بها: «يطيب لى وهيئة الشرطة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الثامنة والثلاثين لتحرير سيناء أن نعرب لسيادتكم والقادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود عن خالص التقدير والإعزاز، وصادق الأمنيات بدوام التوفيق والسداد سائلين العلى القدير أن تظل قواتنا المسلحة درع الوطن وسيفه الحاسم وأن يعيد علينا هذه الذكرى الخالدة ومصرنا فى عزة ورخاء، وتلاحمنا جيشاً وشرطةً وشعباً فى نمو وريادة، لتعلو رايتنا دائماً خفاقة.. وكـل عـام وسيادتكم بخـير».

صورة أرشيفية

من ناحية اخرى كثفت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، حملاتها الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

ونجحت فى ضبط 1084 قضية تموينية، و794 قضية متنوعة خلال 24 ساعة، فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

وقامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط (794) قضية متنوعة فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الإجتماعية السلبية.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، فى ضبط (1084) قضية تموينية متنوعة (غش غذائى، لحوم ومصنعاتها، أسماك، دقيق وأقماح، ثروة حيوانية، مواد بترولية)، وتمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط (9398) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، فى مجال مكافحة وضبط كافة مخالفات قانون البيئة (حماية الثروة السمكية، حماية البيئة والمحميات الطبيعية، تلوث المجرى المائى لنهر النيل، حماية منافع الرى والصرف، حماية الثروة الزراعية والحيوانية والداجنة وحماية الأراضى الزراعية، ملاحة داخلية) عن ضبط (141) قضية متنوعة.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، عن ضبط (96) قضية فى مجال “الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك ، حماية الأموال ، الضرائب العقارية والملاهى، تحرى مدين لمصلحة الضرائب”، وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة لمواجهة كافة أشكال الفساد المالى والإدارى، والجرائم التى تؤثر سلباً على المناخ الإستثمارى فى البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التى ترتبط بالقطاع المصرفى، من ضبط (4) قضايا متنوعة.

ونجحت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، فى ضبط (5) قضايا متنوعة (مصنفات سمعية وبصرية، بث فضائيات، مطبوعات)، وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية، لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها. 

صورة أرشيفية

كما نظمت وزارة الداخلية قوافل إنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية “كراتين سلع غذائية” بالمجان على الفئات الأولى بالرعاية بمختلف المحافظات، وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم وتخفيف العبء عن كاهلهم، نظرًا لتأثر تلك الفئات من المواطنين بالإجراءات التى تتخذها الدولة للحد من تداعيات إنتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وحرصت وزارة الداخلية على التزام الخدمات الأمنية المشتركة فى التأمين أو التوزيع بارتداء المستلزمات الطبية الوقائية وتوزيعها على المواطنين بالمجان، واستخدام مطهرات حرصًا على سلامة المواطنين والقوات خلال المبادرة، حيث قامت مديريات أمن “الجيزة، البحيرة، الوادى الجديد، الأقصر” بتوزيع عدد من كراتين السلع الغذائية.
يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به جميع أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين، وقد لاقت تلك المبادرة استحسان المواطنين، وأعربوا عن خالص شكرهم لوزارة الداخلية، وذلك استمرارًا لمبادرة “كلنا واحد” وتفعيلًا للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور من خلال تبنى وتدعيم المبادرات والأنشطة الخيرية. 

صورة أرشيفية

وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمد يد العون للمواطنين، لا سيما فى الشهر الكريم، حيث واصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الثانية عشر من مبادرة “كلنا واحد”، تحت رعاية رئيس الجمهورية والتى بدأت مطلع شهر أبريل الجارى، والتى ستمتد حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى بإجمالى 18 سلسلة، بـ”776” فرع على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك بالتنسيق مع الموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال السلع الاستراتيجية واللحوم والدواجن والألبان ومشتملاتها والمنظفات للمشاركة فى المبادرة بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

ونسقت الداخلية مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وبالتنسيق مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة ومُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب العديد من القرى والشوارع والميادين.

ومن جانبها، اضطلعت منظومة “أمان” للمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الداخلية بالمشاركة الفعالة فى المبادرة للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين، حيث قامت المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة التى انتقلت للأماكن النائية بكافة المحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وعلى جانب آخر، تواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تكثيف حملاتها التموينية المكبرة لمراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وضبط كافة صور الاحتكار، والتحقق من توافر السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

ولقيت المبادرة إشادة من المواطنين بتوجيهات رئيس الجمهورية، وحرصه على تقديم كافة أوجه الدعم للمصريين خاصةً من محدودى الدخل وبالجهود المتواصلة لوزارة الداخلية للمساهمة فى خفض أسعار السلع الأساسية والرقابة على الأسواق، كما أشاد المواطنون بالتفاعل الإيجابى للسلاسل التجارية مع تلك المبادرات لتوفير السلع الغذائية بالأسواق.

يأتى ذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الموارد اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية فى إطار إجراءات الدولة لإدارة أزمة فيروس “كورونا” واستمرارا للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف إلى المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال التنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، الأمر الذى يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التى تلبى كافة احتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات بما يكفل سلامة المواطنين فى ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس “كورونا” المستجد والحد من تداعياته.

صورة أرشيفية

فيما واصلت أجهزة وزارة الداخلية بكافة مديريات الأمن حملاتها المكبرة لمجابهة فيروس كورونا، والتي أسفرت خلال 24 ساعة عن ضبط 673 قضية تموينية على مستوى الجمهورية، من بينها 200 قضية في مجال احتكار وحجب السلع والتلاعب بالأسعار.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس “كورونا” من بينها تنظيم مواعيد الحظر والغلق، وكذا توجيه الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية للتصدي لممارسات إخفاء السلع والتلاعب في أسعارها، ومواجهة مختلف أشكال الغش التجاري، وذلك من خلال مراقبة الأسواق وتكثيف الحملات على المتاجر والمحلات العامة.

وأثمرت الجهود عن ضبط 149 مخالفة في مجال غلق المحال والمطاعم والمراكز التجارية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية متابعتها – بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية- لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!