محافظات

محافظ الجيزة : حظر إقامة الشوادر والفروشات بالشوارع والميادين يوجه التموين بحملات على مصانع ومخازن الحلوى

محافظ الجيزة: إيقاف مدير إشغالات المنيرة الغربية بحى شمال الجيزة وضبط 3 موظفين ينتحلون صفه موظفين إشغالات لإبتزاز أصحاب المحال التجارية

محافظ الجيزة : حظر إقامة الشوادر والفروشات بالشوارع والميادين يوجه التموين بحملات على مصانع ومخازن الحلوى

محافظ الجيزة : حظر إقامة الشوادر والفروشات بالشوارع والميادين يوجه التموين بحملات على مصانع ومخازن الحلوى
محافظ الجيزة : حظر إقامة الشوادر والفروشات بالشوارع والميادين

كتبت : منا احمد

اصدر اللواء احمد راشد محافظ الجيزة قرارآ بحظر إقامة أي شوادر او فروشات بالشوارع والميادين والحدائق من شأنها اشغال الارصفة امام المحال العامة واشغال الطريق العام وذلك لاستغلالها في عرض منتجات الحلوي احتفالآ بالمولد النبوي الشريف .

كما قرر المحافظ حظر اقامة اي شوادر او فروشات علي الاراضي الفضاء وتركيب الزينات الكهربائية دون الحصول علي التراخيص اللازمة تجنبآ لاشغال الطريق العام وللتأكد من اشتراطات الامن والسلامة بتلك الشوادر حفاظآ علي ارواح العاملين بها والمترددين عليها.

موجهآ رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بالسيطرة الحازمة علي كافة المحال وعدم السماح لهم بأشغال الارصفة بأي شكل من الاشكال وفي حال المخالفة يتم اتخاذ الاجراءات القانونية علي الفور.

مؤكدآ علي ازالة كافة الشوادر والفروشات المقامة بدون ترخيص وتحصيل مستحقات الدولة جراء اتلاف الرصيف لإقامة تلك الشوادر مع تشكيل لجان من الإدارات الهندسية ومديريات الصحة والتموين وشرطة المرافق ومباحث التموين والطب البيطرى والحماية المدنية للمرور على كافة الإشغالات والتأكد من قانونية الإشغال وسلامة المعروضات.

كما طالب راشد مدير مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة لتكثيف الحملات علي مصانع ومخازن الحلوي لفحصها والتأكد من صلاحيتها للأستهلاك الادمي قبل طرحها في الاسواق وذلك حفاظآ علي صحة المواطنين .

ووجه المحافظ بمراجعة دور العبادة من حيث رفع كفاءة النظافة والانارة وعدم السماح بوجود اشغالات حولها حتي تظهر المحافظة بصورة مشرفة احتفالآ بالمولد النبوي الشريف .

فى سياق متصل أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارً بإيقاف مدير إدارة الإشغالات لقطاع المنيرة الغربية بحى شمال الجيزة لمدة ثلاثة أشهر أو لحين إنتهاء التحقيق معه ووقف صرف نصف أجره وفقاً للائحة المخالفات والجزاءات المقررة فى هذا الشأن ووفقا لنص المادة 63 من  قانون الخدمة المدنية وذلك لإتهامه بالتضليل وتقديم معلومات مغلوطة عن عدم وجود مخالفات بناء بالعقار رقم 13 ش كامل عطية بمدينة الأمل مما ترتب عليه تمادى المخالف وإستمراره فى الأعمال المخالفة .

أشار المحافظ أن مواجهة مخالفات البناء من شأنها الحفاظ على البنية التحتية التى يتم ضخ المليارات بها إضافه إلى تطبيق القانون بحزم تجاه المخالفين .

لافتاً أن الدولة بمختلف أجهزتها عازمة على إجتثاث جذور الفساد مشيراً إلى أن وقائع الفساد لا تقل خطورة عن جرائم الإرهاب وأن الفاسد والإرهابى يقاتلان الدولة إما بالسلاح أو إنعدام الأمانة .

وأكد محافظ الجيزة على السعى نحو تحسين أداء الموظفين بالوحدات المحلية ورفع كفاءة العاملين بها من خلال التدريب والتأهيل وعقد الندوات والبرامج لتطوير المهارات وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

ومن جانب أخر اشار محافظ الجيزة أن هناك مجهودات تبذل لموجهة كافة أشكال الفساد مشيراً أن أجهزة الرصد والمتابعة والمرافق بحى العجوزة  قامت بضبط 3 موظفين من مدينة كرداسة و حى بولاق الدكرور ينتحلون صفة موظفين بإشغالات حى العجوزة ويمرون على المحال التجارية لإبتزاز أصحابها وطلب أموال منهم وقد تم إلقاء القبض عليهم وهم يستقلون سيارة تتبع مجلس مدينة كرداسة وتم التحفظ على السيارة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك .

واكد محافظ الجيزة فى تصريحات له إن القرارت تأتى فى إطار تطبيق أقصى درجات الانضباط بشوارع المحافظة وعدم السماح بإشغال الطريق خاصه مع قرب الاحتفال بالمولد النبوى الشريف وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال أى مخالفة يتم ضبطها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!