أخبار مصرعاجل

رئيس الوزراء: طرح مشروعات “مجرى العيون وعين الصيرة” على المستثمرين

ستتولى شركة "سيتى إيدج" الترويج لهذه المشروعات

رئيس الوزراء: طرح مشروعات “مجرى العيون وعين الصيرة” على المستثمرين

رئيس الوزراء: طرح مشروعات "مجرى العيون وعين الصيرة" على المستثمرين
رئيس الوزراء: طرح مشروعات “مجرى العيون وعين الصيرة” على المستثمرين

كتب : وراء الاحداث

كلف الدكتور مصطفى مدبولى خلال اجتماع مجلس الوزراء بالترويج للمشروعات التى سيتم تنفيذها بمنطقتى “مجرى العيون” و”عين الصيرة”، اللتين يتم تطويرهما حالياً، وطرحها على عدد من المستثمرين.

وفى هذا الشأن أوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك تواصلاً مع عدد من المطورين العقاريين والمستثمرين السياحيين حول هذا الملف، كما ستتولى شركة “سيتى إيدج” الترويج لهذه المشروعات.

وخلال الاجتماع شدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية متابعة الجداول الزمنية لتنفيذ وتسليم وحدات الإسكان الاجتماعى والمتوسط، وتطوير المناطق العشوائية، التى تنفذها وزارة الإسكان، مشيراً إلى أن الدولة حققت طفرة كبيرة فى هذه الملفات، وهناك شهادات دولية بذلك.

وقدم الدكتور عاصم الجزار عرضاً مختصراً عن الموقف المالى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجدول التدفقات النقدية والتزامات الهيئة مع شركات المقاولات، وغيرها من الالتزامات.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن الهيئة لديها التزامات بالمليارات شهرياً نظراً لضخامة المشروعات التى تنفذها فى مختلف المدن الجديدة على مستوى الجمهورية، مؤكداً على ضرورة بذل أقصى الجهود خاصة فى المشروعات التى تهم شريحة محدودى ومتوسطى الدخل.

كما قدم وزير الإسكان عرضاً موجزاً عن موقف مشروع “ممشى أهل مصر” والذى تموله الوزارة، وتقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث أوضح أن المشروع يستهدف إنشاء لسان مشاة على النهر ومسرح مكشوف للحفلات، ضمن مشروع تطوير الواجهات النيلية من مدينة أسوان وحتى القاهرة وذلك سعياً لإعادة الوجه الحضاري لمختلف المناطق المطلة على النيل، إلى جانب المساهمة في زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والأماكن المفتوحة في تلك المناطق، فضلاً عن إتاحة المزيد من أماكن الجذب السياحي، وذلك تماشياً مع مختلف المدن العالمية التي تقع على أنهار ومجار مائية، والتي تقوم بمثل هذه المشروعات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!