أخبار مصرعاجل

رئيس الوزارء يتفقد مشروع «معًا» لسكان المناطق العشوائية تشمل 3312 وحدة

رئيس الوزراء يوجه بتوفير الأثاث للوحدات بالمناطق الآمنة أسبوعيا

رئيس الوزارء يتفقد مشروع «معًا» لسكان المناطق العشوائية تشمل 3312 وحدة

رئيس الوزارء يتفقد مشروع «معًا» لسكان المناطق العشوائية تشمل 3312 وحدة
رئيس الوزارء يتفقد مشروع «معًا» لسكان المناطق العشوائية تشمل 3312 وحدة

كتب: وراء الاحداث

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه موقف تنفيذ تجمع سكني مشروع «معًا» بحي السلام أول، والذي يعد المرحلة الثانية من هذا المشروع، وتتضمن تنفيذ 102 عمارة سكنية، بواقع 3312 وحدة سكنية، تم الانتهاء من المباني بنسبة إنجاز 100%، ليصل حجم ما يوفره المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية إلى 4416 وحدة سكنية.

كما تم استعراض موقف الشبكات في المشروع، وتمت الإشارة إلى أنه تمت التنفيذ بنسبة 100% لشبكات الصرف الصحي ومياه الشرب، وشبكة الكهرباء، وشبكة الغاز، وشبكة التليفونات.

ووجه رئيس الوزراء بالإسراع في استكمال العناصر المتبقية لاتمام هذا المشروع، وشدد على سرعة إعداد خطة لتأثيث وتركيب العدادات وتسليم الوحدات السكنية لمستحقيها في هذا المشروع.

وعرض استشاري المشروع العناصر التي يتم استكمالها، ومنها المركز الطبي، والملاعب، ودور الحضانة، والمحال التجارية، إلى جانب تشغيل 60 ورشة تم ترفيقها وتشطيبها، كما أشار إلى التصور المقترح لإتمام تلك العناصر وإنهاء المشروع في أقرب وقت.

من جانبه، وجه رئيس الوزراء بتنفيذ وحدات صحية داخل عمارات المشروع لخدمة السكان المستحقين، مع إقامة ملاعب بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لخدمة الشباب وأبناء القاطنين، مع استغلال وحدات سكنية في الأدوار الأرضية بالعمارات في إقامة حضانات للأطفال، واستغلال عدد من الورش المقامة كمحال لتوفير خدمات للسكان، مثل المخابز والسوبرماركت ومحال الخضر والفاكهة. 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية إنهاء هذا المشروع واستقبال سكان به قريبا جدا، بما يساهم في تحقيق أهدافه في خدمة الأهالي في المناطق العشوائية .

واكد رئيس الوزراء الحرص على المضي في استكمال هذا المشروع، وكلف بعرض موقف تأثيث الوحدات المنتهية أسبوعيا، لتكون تلك الوحدات جاهزة للتسليم لأهالينا في المناطق الآمنة، خاصة وأن المسئولين أكدوا أنه لامشكلة في التمويل، وبأنه قريبا سيكون لدينا نحو 40 عمارة منتهية بالكامل وبها المرافق وجاهزة للتسليم لمستحقيها، موجها بتذليل كافة العقبات لتنفيذ ذلك.

يذكر أنه يشمل عمل اللجنة الوطنية لصرف التعويضات لمتضرري النوبة تسليم سندات التعويض العيني وصرف التعويض النقدي للمستحقين المستوفين لمستنداتهم، موضحاً أن المستحقين المستوفين لمستنداتهم، منهم من تسلموا عقود تملك الأراضي المقامة عليها مساكنهم، ومنهم من تسلم شهادات حق الانتفاع بأراضي طرح النهر المقامة عليها مساكنهم.

وأضاف أن عددًا من المستحقين تسلم عقود تملك وحدات سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي، فضلاً عن تسليم مبالغ نقدية بدلًا عن وحدات سكنية بمقدار 225000 جنيه لكل مستحق، وتسليم عقود تملك أراض قابلة للزراعة بمنطقتيْ وادي الأمل وخور قندي، وتسليم مبالغ نقدية بدلًا من أراض قابلة للزراعة بقيمة 25000 عن كل فدان، فيما طلب عدد آخر الاستفادة من خطة الدولة المستقبلية في التنمية، وتمت مخاطبة هيئة تنمية الصعيد لتعويضهم في أي من مشروعاتها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!