أخبار مصرعاجلمحافظات

مصر تنتخب عرس ديمقراطى يظهر توافد على لجان انتخابات الرئاسة بأنحاء الجمهورية لليوم الثانى

توافد الناخبين على لجان المعادي للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

مصر تنتخب عرس ديمقراطى يظهر توافد على لجان انتخابات الرئاسة بأنحاء الجمهورية لليوم الثانى

مصر تنتخب.. توافد على لجان انتخابات الرئاسة بأنحاء الجمهورية (إنفوجراف)

كتب : ورء الاحداث

بدأ الناخبون فى التوافد على اللجان الانتخابية بكل أنحاء الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم الانتخابية فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية 2024.

– إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة لتسهيل عملية الاقتراع باللجان
– تستمر أيام التصويت حتى غد 12 ديسمبر.
– حرص عدد كبير من الناخبين على الحضور مبكرا أمام لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.
مصر تنتخب.. توافد على لجان انتخابات الرئاسة بأنحاء الجمهورية (إنفوجراف) 
بدأ الناخبون فى الوصول والتوافد على لجان الانتخابات الرئاسية، اليوم الاثنين، بحى المعادي، وذلك قبل فتح اللجان فى اليوم الثانى من العملية الانتخابية.

وحمل عدد من الناخبين الأعلام الوطنية، فيما حرصوا على إفساح المجال لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، للانتظار فى الصفوف الأولى على المقاعد المخصصة لهم.

الانتخابات الرئاسية 2024

من جانبها فتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين بمحافظة الشرقية، في التاسعة صباح الإثنين، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة بمحيط اللجان.

وأكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية قامت بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لتيسير العملية الانتخابية، من مقاعد ومظلات أمام اللجان الإنتخابية، وتوفير مياه الشرب ووسائل التهوية، بالإضافة إلى تزويد اللجان بكراسي متحركة لتمكين كبار السن وذوي الإعاقة الحركية من المشاركة والدخول للمقار ولجان الإنتخابات، والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في الإستحقاق الدستوري، واختيار من يمثلهم رئيسا للجمهورية.

التصويت في الانتخابات الرئاسية بالمنيا

فى محافظة المنيا :حرص رؤساء 585 لجنة فرعية فى 13 لجنة عامة بالمنيا على الحضور مبكرا وفض الأقفال الرقمية للصناديق البلاستيكية، وبدء عملية الاقتراع فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية 2024.

وبدأ اليوم الثانى للعملية الانتخابية بفض الأقفال الرقمية من غرف حفظ الصناديق فى حضور مندوبى المرشحين، ثم نقلها إلى مقار غرفة اللجنة، حيث حرر كل قاض محضرا ببدء عملية الاقتراع المخصص لها 12 ساعة من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء.

وحرص المحافظ اللواء أسامة القاضى على ترؤس غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، ومتابعة بدء عملية التصويت فى اليوم الثانى من خلال غرف العمليات بمراكز المحافظة التسعة.

الانتخابات الرئاسية 2024 في البحيرة

بدأت اللجان الانتخابية في محافظة البحيرة باستقبال الناخبين في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية 2024، في الموعد المحدد في التاسعة صباح الإثنين، ويستمر التصويت على مدار 3 أيام حتى التاسعة مساء الثلاثاء 12 ديسمبر 2023.

وتوافد الناخبون منذ الصباح على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في 672 مقرا انتخابيًا بالبحيرة، تضم 855 لجنة فرعية، إضافة إلى 24 لجنة للوافدين من خارج المحافظة موزعين على 18 مركزا انتخابيا.

ويصل عدد الناخبين في محافظة البحيرة إلى 4 ملايين و226 ألفًا و509 مواطنين لهم حق التصويت.

وحددت اللجنة المشرفة على الانتخابات في محافظة البحيرة، أماكن لجنة الوافدين في المحافظة والبالغ عددها 24 لجنة انتخابية، موزعة على 14 مركزا من بين 18 مركزًا انتخابيا تجري فيها الانتخابات الرئاسية اليوم في محافظة البحيرة.

وجاء توزيع لجان الوافدين للتصويت في الانتخابات الرئاسية في البحيرة على النحو التالي:

في قسم دمنهور خصصت لجنة للوافدين في الانتخابات الرئاسية المصرية، في لجنة محطة قطارات دمنهور، كما خصصت لجنتان في مركز دمنهور إحداهما في موقف دمنهور العمومى والأخرى في مدرسة الأبعادية الثانوية.

وفى مركز كفر الدوار تم تخصيص 4 لجان للوافدين في مركز شباب الطرح ونادى البيضا ومركز شباب كنج عثمان ومركز شباب منشية صيرة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية 2024 فى الداخل، صباح الأحد، ويتنافس فيها كل من المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى رمز السلم.

وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 67 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من الأحد حتى الثلاثاء، ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة رسميا فى 18 ديسمبر الجارى، بحسب الجدول الزمنى المعلن عنه مسبقا. وحال وجود جولة إعادة سيتم إجراء الانتخابات للمصريين فى الخارج أيام 5 و6 و7 يناير 2024، على أن تجرى الانتخابات للمصريين فى الداخل أيام 8 و9 و10 يناير، فيما سيتم إعلان النتائج 16 يناير 2024.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت 67 مليون ناخب، موزعين على 10 آلاف و85 مركز اقتراع على مستوى الجمهورية، وبإشراف 15 ألف قاض.

وكان المصريون المقيمون بالخارج صوتوا فى الانتخابات على مدار 3 أيام، فى 121 دولة حول العالم، امتدت فى الفترة من 1 لـ3 ديسمبر، فى 137 لجنة فرعية موزعين بمقار البعثات الدبلوماسية، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات.

اللجان الانتخابية بشمال سيناء

حرصت قبائل شمال سيناء وعلى رأسهم الشباب، في مدن العريش والشيخ زويد ورمانة، على المشاركة بقوة في التصويت بالانتخابات الرئاسية، وذلك حرصًا منهم على دعم القرار المصري والرؤية الوطنية في الانتخابات الرئاسية.

وتعتبر مشاركة قبائل شمال سيناء، وشبابها، من المسارات الإيجابية في الانتخابات الجارية، وتظهر حجم الحشود، رغبة أهالي سيناء في المشاركة والتصويت بالانتخابات.

وبدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين، لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، أعمالها لليوم الثاني على التوالي في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، ووسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويخوض المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وكان القضاة رؤساء اللجان الفرعية (لجان الاقتراع) قد استأنفوا العمل صباح اليوم باللجان الانتخابية بعد قيامهم – وبحضور رئيس قوة تأمين كل لجنة ومندوبي المرشحين – بالتأكد من سلامة كافة أقفال الغرف المخصصة لحفظ الأوراق، وكذلك منافذ تلك الغرف، والأختام التي مهرت بها تلك الأقفال بعد وضع الشمع الأحمر عليها.

وأجرى القضاة رؤساء اللجان، معاينة لصناديق الاقتراع والأقفال البلاستيكية الكودية التي أغلقت بها تلك الصناديق مساء أمس، والتأكد من عدم العبث أو التلاعب بها، ومراجعة أكواد تلك الأقفال ومضاهاتها بالأرقام المثبتة بمحاضر الإجراءات التي أعدوها بالأمس وقاموا بالتوقيع إلى جوارها وختمها، ثم قاموا بإبلاغ اللجان العامة بذلك، وأعلنوا عن بدء عمليات الاقتراع والتي ستستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وحرصت أعداد كبيرة من المواطنين على التواجد والاصطفاف أمام مقار اللجان قبل الساعة التاسعة صباحا، ووقفوا في صفوف منتظمة انتظارا لبدء عملية الانتخاب.

ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية على مستوى الجمهورية 11 ألفا و 631 لجنة تقع بداخل 9376 مركزا انتخابيا تخضع لإدارة وإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!