بالعبريةعاجل

خطة اعلامية للخداع على خلفية أزمة قانون التجنيد عسكري إسرائيلي يحذّر: نحن في انهيار.. ونحتاج إلى 10 آلاف جندي فورًا من اجل مذايح جديدة مثل ديرياسين

نتانياهو يطلب مهلة لتجاوز أزمة خطة التجنيد ... مناورات عسكرية إسرائيلية لاختبار الدخول فى حرب شاملة بلبنان أم مص ... صهر ترامب يقترح تهجير الفلسطينيين إلى مصر

خطة اعلامية للخداع على خلفية أزمة قانون التجنيد عسكري إسرائيلي يحذّر: نحن في انهيار.. ونحتاج إلى 10 آلاف جندي فورًا من اجل مذايح جديدة مثل ديرياسين

خطة اعلامية للخداع على خلفية أزمة قانون التجنيد عسكري إسرائيلي يحذّر: نحن في انهيار.. ونحتاج إلى 10 آلاف جندي فورًا من اجل مذايح جديدة مثل ديرياسين
خطة اعلامية للخداع على خلفية أزمة قانون التجنيد عسكري إسرائيلي يحذّر: نحن في انهيار.. ونحتاج إلى 10 آلاف جندي فورًا من اجل مذايح جديدة مثل ديرياسين

كتب : وراء الاحداث 

قال العسكري الإسرائيلي إيال نافيه، أحد مؤسسي حركة “إخوان السلاح”، إن إسرائيل سوف تنهار ما لم ينضم الحريديم للجيش، مضيفًا تصريحات نقلها موقع واللاه العبري، أنه «إذا لم ينضم الحريديم إلى الجيش والاقتصاد، فسوف ينهار المجتمع الإسرائيلي بعد 20 سنة».

تصريحات نافيه تأتي على خلفية أزمة قانون التجنيد في إسرائيل، التي كان آخر فصولها قرارٌ أصدرته المحكمة العليا بتجميد الدعم لطلاب المدارس الدينية الذين يجب فرض التجنيد عليهم اعتبارا من 1 أبريل، بحسب «آر تي».

وأكد نافيه أن الجيش الإسرائيلي الذي يخوض حربًا دموية في غزة ومواجهة مفتوحة مع حزب الله اللبناني ومع فصائل فلسطينية في الضفة الغربية، يحتاج إلى 10 آلاف جندي فورًا وبشكل طارئ.

وأوضح أن تأمين هذا العدد من الجنود «يأتي فقط من الأصوليين (الأرثوذكس) المتطرفين، نحن بحاجة إلى الأصوليين المتطرفين لتقديم يد المساعدة لنا».

وأشار نافيه، وهو أحد قادة التمرد في الجيش الإسرائيلي، إلى أن الجنود الحاليين بحاجة للعودة إلى أعمالهم، وقال متسائلا: «أي مدير هذا الذي سيعيدني إلى العمل إذا غادرت لمدة 3 أشهر؟».

وتابع أنه “في غضون 20 سنة لن تكون هناك دولة اسمها إسرائيل.. إذا لم ينضموا إلى الاقتصاد والجيش، هناك مصاعب اقتصادية، يجب على الأرثوذكس المتطرفين الانخراط في التعبئة، وإلا فإن المجتمع الإسرائيلي سينهار«.

من جهة أخرى، قال نافيه إن الوضع في الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة “انقلب” عليها. وأوضح قائلا: “لقد انتقلنا من توافق الآراء إلى لا شيء، هذا بسبب سوء الإدارة«.

وقال الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني جانتس، أمس الخميس، تعليقًا على أزمة تجنيد الحريديم أن إسرائيل بـ”حاجة للجنود في أوقات الحرب الصعبة«.

وهدد الحاخام الأكبر في إسرائيل يتسحاق يوسف في وقت سابق بمغادرة الحريديم لإسرائيل إذا أجبرتهم الحكومة الإسرائيلية على قبول التجنيد.

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من المحكمة العليا في إسرائيل اليوم الخميس، تمديد المهلة المتاحة للحكومة لوضع خطة جديدة للتجنيد الإلزامي من شأنها معالجة الغضب السائد إزاء الإعفاءات الممنوحة لليهود المتدينين.

وتثير مسألة الإعفاءات حساسية بشكل خاص لأن القوات المسلحة الإسرائيلية، التي تتكون في معظمها من مجندين شباب ومدنيين يتم تعبئتهم في قوات الاحتياط، تواصل حرباً منذ 6 أشهر تقريباً في غزة  لمحاولة القضاء على حركة حماس التي تحكم القطاع الفلسطيني.
وقال أحد كبار المسؤولين الإسرائيليين إنه يقدر أن 5% من السكان يشاركون في الصراع، الذي تمدد للجبهة اللبنانية وتسبب أيضاً في رشقات صاروخية من اليمن.

ومع ذلك يتمتع اليهود المتدينون، وهم الأقلية الدينية الأسرع نمواً في  إسرائيل، بإعفاء من التجنيد الإلزامي.

وألغت المحكمة العليا هذا الإعفاء في عام 2018 لتحقيق مبدأ المساواة، وفشل البرلمان في التوصل إلى ترتيب جديد، وينتهي سريان أمر أصدرته الحكومة بتأجيل التجنيد الإلزامي لليهود المتدينين في 31 مارس (آذار).
ومن بين من يفضلون مراجعة الإعفاء وزير الدفاع وأعضاء آخرون في حكومة نتانياهو معنيون بإدارة الحرب.

ويتوقع هؤلاء أن يستمر القتال على مدى أشهر، وهو أمر من شأنه أن يرهق القوى البشرية ويذكي مطالب شعبية باستدعاءات على أسس عدل ومساواة.

لكن الأحزاب اليهودية المتشددة في الائتلاف الحاكم، والتي طالما بحث نتانياهو المحافظ عن دعمها، تريد الإبقاء على الإعفاءات، التي تهدف للحفاظ على ناخبيها في المؤسسات الدينية والحفاظ على نمط الحياة الديني.

وفي رسالة إلى المحكمة العليا نشرها مكتب نتانياهو قال رئيس الوزراء إنه “أحرز تقدماً ملحوظاً بشأن مسودة الخطة” لكنه طلب تمديداً لمدة 30 يوماً “من أجل صياغة اتفاقات”.

وقال إن الحرب ضد مسلحي حماس سيطرت على اهتمام الحكومة وهي الآن في مرحلة حاسمة.

ويشكل اليهود المتدينون 13% من سكان إسرائيل البالغ عددهم 10 ملايين نسمة، ومن المتوقع أن تصل النسبة إلى 19% بحلول عام 2035 بسبب ارتفاع معدلات المواليد لديهم.

كما أن أقلية العرب التي تشكل 21% من سكان إسرائيل معفاة في الغالب من الخدمة العسكرية، والتي بموجبها يتم استدعاء الرجال والنساء بشكل عام عند سن 18 عاماً، حيث يخدم الرجال 3 أعوام والنساء عامين.

غانتس يكشف أسباب قرار تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي

جانتس يكشف أسباب قرار تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي

بدوره صرح الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني غانتس، الخميس، أن الأمر المؤقت الصادر عن المحكمة بتجميد الدعم لطلاب المدارس الدينية سببه حاجة البلاد للجنود في أوقات الحرب الصعبة.

وقال غانتس: “القضية ليست محكمة العدل العليا أو المدعية العامة التي تقوم بعملها بإخلاص – ولكن حاجتنا للجنود في أوقات الحرب الصعبة، وحاجة مجتمعنا لمشاركة الجميع في الواجب في خدمة الدولة”.

وأضاف جانتس: “اليوم، قضت محكمة العدل العليا بما هو واضح، لقد حان الوقت للحكومة للقيام بما هو واضح.. لقد حان وقت العمل”.

وأصدر قضاة المحكمة العليا الإسرائيلية، عوزي فوغلمان، وإسحاق عميت، ونعوم سولبرغ، في وقت سابق من اليوم، أمرا قضائيا مؤقتا بتجميد الدعم لطلاب المدارس الدينية الذين يجب عليهم الالتحاق بالتجنيد اعتبارا من 1 أبريل.

وكان الحاخام الأكبر في إسرائيل يتسحاق يوسف قد قال في وقت سابق: “إذا أجبرتنا حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على التجنيد فسنغادر جميعا إلى خارج البلاد”.

يذكر أن نحو 66 ألف شاب من المجتمع “الحريدي” حصلوا على إعفاء من الخدمة العسكرية خلال العام الماضي، وهو رقم قياسي، تحديدا وسط حالة الحرب التي تعيشها إسرائيل، وتعدد الجبهات التي تتعامل معها.

ومنذ عام 2017 فشلت الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بالتوصل إلى صيغة قانون توافقي يقضي بتجنيد اليهود المتدينين (الحريديم) بعد أن ألغت المحكمة العليا القانون الذي شرّع عام 2015 والقاضي بإعفائهم من الخدمة العسكرية وسوغت ذلك بأن الإعفاء يمس بـ”مبدأ المساواة”.

المحكمة العليا الإسرائيلية تعلق الدعم لطلاب المدارس الدينية المرتقب تجنيدهم في 1 أبريل

فى وقت سابق أصدر قضاة المحكمة العليا الإسرائيلية، عوزي فوغلمان وإسحاق عميت ونعوم سولبرغ أمرا قضائيا مؤقتا بتجميد الدعم لطلاب المدارس الدينية الذين يجب عليهم الالتحاق بالتجنيد في 1 أبريل.

وقرر القضاة أيضا أن جلسة استماع بشأن الالتماسات ضد مشروع الإعفاء من التجنيد ستبدأ في مايو من قبل لجنة موسعة مؤلفة من تسعة قضاة.

ورد رئيس حزب “شاس” عضو الكنيست، أرييه درعي، على الأمر القضائي المؤقت الصادر عن المحكمة العليا قائلا إن الأمر هو “علامة على إساءة غير مسبوقة لمتعلمي التوراة في الدولة اليهودية”.

وأشار درعي إلى أنه في الوقت الذي يحتاج فيه شعب إسرائيل إلى “الرحمة الإلهية” في الجنوب والشمال، تقود محكمة العدل العليا “موقفا هجوميا” تجاه علماء التوراة الذين يقف عليهم العالم.

وأكد أن حزب “شاس” سيواصل “الكفاح” من أجل حق طلاب المدارس الدينية في دراسة التوراة.

وكان الحاخام الأكبر في إسرائيل يتسحاق يوسف قد قال في وقت سابق: “إذا أجبرتنا حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على التجنيد فسنغادر جميعا إلى خارج البلاد”.

وانتقد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بصورة غير مباشرة المسؤولين الحكوميين الذين يفكرون في الإبقاء على الإعفاء الشامل من التجنيد العسكري للحريديم (المتدينين المتشددين).

يذكر أن نحو 66 ألف شاب من المجتمع “الحريدي” حصلوا على إعفاء من الخدمة العسكرية خلال العام الماضي، وهو رقم قياسي، تحديدا وسط حالة الحرب التي تعيشها إسرائيل، وتعدد الجبهات التي تتعامل معها.

ومنذ عام 2017 فشلت الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بالتوصل إلى صيغة قانون توافقي يقضي بتجنيد اليهود المتدينين (الحريديم) بعد أن ألغت المحكمة العليا القانون الذي شرّع عام 2015 والقاضي بإعفائهم من الخدمة العسكرية وسوغت ذلك بأن الإعفاء يمس بـ”مبدأ المساواة”.

وأشار المتحدث إلى أن “هناك مقترحات مختلفة قيد النقاش. وأنا لن أكشف عن تفاصيلها”، مضيفا: “لكننا نتعاون مع السلطة الفلسطينية ودول المنطقة على حد سواء بشأن كافة المسائل المتعلقة بما بعد النزاع، التي قد تواجه قطاع غزة”.

وكانت صحيفة “بوليتيكو” قد أفادت في وقت سابق بأن الإدارة الأمريكية تدرس مخلف الخيارات لإدارة الأمور في قطاع غزة بعد انتهاء العملية العسكرية الإسرائيلية، بما في ذلك إنشاء قوة متعددة الجنسيات، أو بعثة سلام فلسطينية.

وحسب الصحيفة، فإن النظر في الخيارات المحتملة قد يستغرق أسابيع أو أشهر قبل أن توافق واشنطن وشركاؤها على أي خطة خاصة بقطاع غزة.

Israeli army military exercise in Haifa

خطة خداع امريكية اسرائيلية تحركات سياسية وعسكرية اسرائيلية .. مناورات عسكرية إسرائيلية لاختبار الدخول فى حرب شاملة بلبنان ؟؟؟؟؟

التاريخ يعيد نفسه هناك تحركات سياسية وعسكرية تحمل خطة خداع امريكية اسرائيلية جديدة تصريحات رئيس الاركان الامريكى ان اسرائيل لم ولن تحصل على كل طلباتها من السلاح وهذا اكب كدب وخداع لان عقب هذة التصريحات قامت اسرائيل بمناورة عسكرية كبرى تحاكى حرب شاملة بجانب وجود جنرالات امريكان لتنفيذ الخطة العسكرية لاجتياح رفح ومحور فلاديفيا لتغيير الحدود الجغرافية بقطاع غزة بالتزامن مع تحركات اعلامية وامنية من الشباك والموساد بحجة وجود انفاق بسيناء بنشر صور وفديوهات قديمة عام 2011 و2012لانه لايوجد انفاق بسينا الى غزة الان لان الجيش المصرى هدم جميع الانفاق اللعينة التى اسنخدمها الارهابين والمهربين لتهديد الامن القومى المصرى والتى تم توثيقها من خلال بيانات وفديوهات المتحدث العسكرى وادارة الشؤن المعنوية  لان مصر التزمت امام امريكا واسرائيل بانه لاتوجد انفاق بمصرلانها تهدد الامن القومى المصرى  .. عقب هدمها  بطرق متعددة ومعقدة تم انشاء مدينة رفح الجديدة لتعويض متضررى حرب الارهاب بجانب اقامة مجتمع عمرانى وزراعى جديد بالتنمية البشرية والعمرانية وسيتم توزيع عقود الاسكان قريبا و منذ شهور قام الجيش المصرى العظيم بضربة استباقية جديدة لهذا المخطط الشيطانى الجديد بعمل تغيرات جذرية وهندسية داخل الحدود المصرية المواجهة لاسرائيل وقطاع غزة لتأمين وحماية الامن القومى المصرى من كافة الاخطار التى تحاك به .

جديربالذكر انه كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل افطار الاسرة المصرية يوم 27 ابريل 2022، إن: عدد الشهداء الذين سقطوا خلال المواجهة بحرب الارهاب منذ 2013 وحتى وقتها بلغ 3277 شهيدا، إضافة إلى 12 ألف و280 مصاب وان الجيش المصرى هدم اكثر من 2500 نفق مشددا ان الجيش المصرى هدم اكثر من الفان وخمسمائة نفق بسيناء بأكثر من طريقة منها الاغراق بالمياة وبطرق هندسية معقدة بعمق الانفاق تحت الارض وعلى سطح الارض .

https://youtu.be/yLw0u9pH8Gk?t=16 فى 8 / 12 /2023 والتى بدات منذ2012 بعمليات حق الشهيد 1 وحق الشهيد2 والعملية العسكريةالشاملة سيناء 2018

https://youtu.be/7rDlEmL8Zq0?t=63

فى يوليو 2014قام الجيش المصري بحملة لهدم جميع الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة،والتى بدائها منذ سنوات  بعدما أصدر الرئيس  عبد الفتاح السيسي قبيل بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع يوم 8 يوليو/ 2014 قانونا يغلظ عقوبة حفر الأنفاق الحدودية الرابطة بين مصر ودول الجوار لحماية الحدود المصرية وحماية الامن القومى المصرى.

وينص القانون على معاقبة كل من حفر أو أعد أو جهز أو استعمل طريقاً أو ممراً أو نفقاً تحت الأرض في المناطق الحدودية للبلاد، بقصد الاتصال بجهة أو دولة أجنبية أو أحد رعاياها أو المقيمين بها لإدخال أو إخراج أشخاص أو بضائع أو سلع أو معدات أو آلات أو أي شيء آخر، مقوماً بمال أو غير مقوم.

وتعاقب المادة رقم 82 مكرر مرتكبي هذه الجريمة بالسجن ومصادرة متحصلات الجريمة والأشياء المستخدمة في ارتكابها.

وقامت قناة الجزيرة احد ابواق الاعلام الصهيونى بنشرفيديوهات لقوات الجيش المصرى التى تهدم الانفاق بصور متعددة لانها تهدد الامن القومى المصرى مستخدمة الفلسطنيين بخطة رخيصة استخدامهم هذة الانفاق لقضاء احتياجاتهم بخحة وقف الجيش المصرى عن هدم الانفاق ولكن الجيش المصرى هدم  جميع الانفاق الحدودية لحماية الامن القومى المصرى . 

وللاسف امريكا ستقع فى فخ ومستنقع حروب نتنياهو وحكومته المتطرفة من اجل مصالح شخصية لنفسه حتى لايتم محاسبته على قضايا الفساد والرشوة بشأن ملفات الغواصات الالمانية والاهمال والتوطوء مع حماس افتعال حرب 7 اكتوبر طوفان الاقصى 2023  واشعال حرب بالشرق والاوسط من عدة جبهات لتخفيف النظر والعبء عن روسيا واوكرانيا منما عرض حياة الشعبين الاسرائيلى لللاسر ورهائن والشعب الفلسطينى للابادة الجماعية حتى الان وتعرض الامن القومى الامريكى للخطر بعد قيام روسيا بتوسعتها للاستيلاء على باقى اوكرانيا والاستيلاء على بولندا بعد نجاج بوتين فى الانتخابات الرئاسية لمدة جديدة وتفاذ السلاح من دول الاتحاد الاوروبى التى تم تقديمها الى اوكرانيا بجانب تخوف دول الاتحاد الاوروبى من تولى ترامب المتهم بقضايا فساد والتحريض على اقتحام الكابيتول وتعرض الامن الداخل لامريكا للخطر بالاضافة لسرقتة وثائق وملفات لتهديد والابتزاز فضلا عن تولى بايدين الرئيس العجوز المتهم بالخرف للاسف كله من اجل السباق لانتخابى الذى يتلاعب به اللوبى اليهودى على حساب استنزاف اقتصادى وعسكرى وكرامة  وامن دولة عظمى اسمها امريكا وربنا يخلى ايران وتركيا وروسيا وجماعات القاعدة وقاعدة خراسان وغيرهم .. فبعد خمسون عم قادمة سوف تكشف وثائق ايادى قذرة تواطأت ضد شعوب المنطقة العربية وحتى الشعب الاسرائيلى من اجل سلطة ومصالح .. ان غدا لناظريه قريب.

خداع اعلامى وعسكرى ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال أجرى اليوم مناورة لاختبار الاستعدادات لحرب شاملة في الشمال، وفق نبأ عاجل لوكالات الانباء.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن المناورة العسكرية ركزت على سيناريوهات وخطط الجيش لحرب شاملة في لبنان.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 32 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

صهر ترامب يقترح تهجير الفلسطينيين إلى مصر

صهر ترامب يقترح تهجير الفلسطينيين إلى مصر

من جانبه اقترح جاريد كوشنر، صهر وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إجلاء النازحين الفلسطينيين في غزة إلى صحراء النقب جنوب إسرائيل أو إلى مصر.

واعتبر في تصريحات خلال ندوة بجامعة “هارفارد”، جرت في 8 مارس الحالي ونشرت تفاصيلها خلال الأيام الماضية، أن الواجهة البحرية في قطاع غزة ربما تكون “قيمة للغاية”.

وقال إن “الوضع مؤسف هناك، لكن لو كنت مكان إسرائيل سأبذل قصارى جهدي لنقل الناس وإنهاء الأمور”، مشيرا إلى أن “الحديث عن إقامة دولة فلسطينية سيكون مكافأة لعمل إرهابي”، في إشارة إلى هجوم 7 أكتوبر.

وردا على سؤال حول المخاوف من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن يسمح للفلسطينيين بالعودة، قال كوشنر: “ربما.. لست متأكدا من أنه بقي الكثير من غزة في هذه المرحلة. إذا فكرت حتى في البناء، فإن غزة لم تكن في الواقع سابقة تاريخية. لقد كانت نتيجة للحرب”، مضيفا: “لا أعتقد أن إسرائيل صرحت بأنها لا تريد عودة الناس مجددا إلى هناك”.

كما انتقد “الأموال” التي تم إنفاقها على الأسلحة وشبكة الأنفاق في القطاع “بدلا من استخدامها في التعليم والابتكار”، مشددا على أن “الواجهة البحرية في غزة يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة.. لو ركز الناس على بناء سبل الحياة”.

وشدد كوشنر على أن إسرائيل يجب أن تكون أولويتها القصوى هي “نقل المدنيين من رفح، وإقناع مصر بقبول اللاجئين الفلسطينيين عبر الدبلوماسية”، مقترحا نقل سكان غزة إلى صحراء النقب في إسرائيل حتى انتهاء الجيش من عملياته.

كنت لأفكر في النقب وأحاول نقل الناس إلى هناك.. أعتقد أن هذا خيار أفضل، حيث لذا يمكنك الدخول وإنهاء المهمة”

علاء مبارك يهاجم كوشنر:

علاء مبارك يهاجم كوشنر:” فاكر مصر أرض أبوه”

من جانبه هاجم علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك تصريحات جاريد كوشنر، صهر وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

واقترح كوشنر، إجلاء النازحين الفلسطينيين في غزة إلى صحراء النقب جنوب إسرائيل أو إلى مصر.

وقال علاء مبارك: “تصريح صادم ومستفز يثير المشاعر ويتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني وبعيد كل البعد عن تحقيق حل سلمي وعادل يضمن الأمن والسلام والاستقرار للمنطقة، كلام للمراهق السياسي عندما تحدث أن فكرة إقامة دولة فلسطينية هي فكرة سيئة وأن الواجهة البحرية في غزة فرصة استثمارية!”.

وتابع مبارك: “تصريحات خسيسة جاءت في ظل جرائم القتل والتدمير والإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين وأمام مجتمع دولي أصابه الشلل والعجز عن وقف هذه المذابح .. خرج الطفل المدلل بغطرسة يتحدث عن عملية إخراج أكبر عدد من أهل غزة وتنظيفها ونقلهم إلى النقب أو مصر وبناء عقارات ذات قيمة عالية على واجهتها البحرية وكأنها أرض أبوه!!”.

ونوه نجل مبارك: “انتقد النائب الديمقراطي عن ولاية فيرجينيا هذا التصريح و وصفه بأنه: “حديث بغيض لأبعد من الخيال و تطهير عرقي في أسوأ حالاته وكلامه عن استغلال الواجهة البحرية في غزة وكأنها قطعة أرض في ولاية أمريكية يريد تطويرها في حين أن هناك 31 ألف فلسطيني قتلوا هو أمر مثير للاشمئزاز ويتعدى الاحتقار”.

وكان كوشنر قد اعتبر في تصريحات خلال ندوة بجامعة “هارفارد”، جرت في 8 مارس الحالي ونشرت تفاصيلها خلال الأيام الماضية، أن الواجهة البحرية في قطاع غزة ربما تكون “قيمة للغاية”.

وقال إن “الوضع مؤسف هناك، لكن لو كنت مكان إسرائيل سأبذل قصارى جهدي لنقل الناس وإنهاء الأمور”، مشيرا إلى أن “الحديث عن إقامة دولة فلسطينية سيكون مكافأة لعمل إرهابي”، في إشارة إلى هجوم 7 أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!