رياضةعاجل

جيانا فاروق تفرح المصريين باحراز رابع برونزية لمصر في أولمبياد طوكيو

أولمبياد طوكيو 2020.. موعد مباراة كرة اليد بين مصر وإسبانيا والقناة الناقلة

جيانا فاروق تفرح المصريين باحراز رابع برونزية لمصر في أولمبياد طوكيو

جيانا فاروق تفرح المصريين باحراز رابع برونزية لمصر في أولمبياد طوكيو
جيانا فاروق تفرح المصريين باحراز رابع برونزية لمصر في أولمبياد طوكيو

كتب : وراء الاحداث

أحرزت المصرية جيانا فاروق، الجمعة، برونزية وزن 61 كيلوغرام في الكاراتيه، بخسارتها نصف النهائي أمام الصينية يين تشايويان، في أولمبياد طوكيو 2020.

وتعد هذه رابع برونزية لمصر في دورة الألعاب الحالية بعد سيف عيسى في وزن 80 كيلوغرام، وهداية ملاك في وزن 57 كيلوغرام في التايكواندو، ومحمد السيد إبراهيم “كيشو” في المصارعة الرومانية لوزن 67 كيلوغرام.

وكانت فاروق (26 عاما) حققت ثلاثة انتصارات متتالية في دور المجموعات على البيروفية ألكسندرا فانيسا غراندي ريسكو 2-صفر بضربتي يوكو، ثم الأوكرانية أنيتا سيروغينا 2-1 والمغربية ابتسام صديني 5-صفر.

وفي مباراتها الأخيرة في دور المجموعات، خسرت فاروق أمام الصربية يوفانا بركوفيتش (1-1) بأفضلية تصويت الحكام، لتحلّ وصيفة للصربية.

وأُدرجت رياضة الكاراتيه رسميا في الألعاب الأولمبية بعد انتظار طويل ومساعٍ حثيثة استمرت سنوات، لتكون إحدى الرياضات الأربع التي أضيفت إلى الروزنامة الأولمبية للمرة الأولى.

حققت النجمة المصرية ثلاث انتصارات على التوالي في أول ثلاث جولات بعدما فازت في بداية مشوارها على نظيرتها البيروفية ألكسندرا جراندي بنتيجة (2-0)، قبل أن تفوز على بطلة أوكرانيا أنيتا سيروجينا بنتيجة (2-1) والمغربية ابتسام ساديني (5-0)، ثم خسرت أمام الصربية جوفانا بريكوفيتش.

وباتت ميدالية جيانا فاروق هي الأولى في تاريخ مصر بمنافسات الكاراتيه، التي تتواجد في الأولمبياد لأول مرة تاريخيا، لتصبح أول رياضي مصري في فئتي الرجال والسيدات يحصد ميدالية في منافسات الكاراتيه الأولمبية.

 

 

فى سياق متصل تنقل شبكة “بين سبورت” على قنواتها “بين سبورت إكسترا المفتوحة 1″، و”بين سبورت إكسترا 2″، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبي مصر وإسبانيا، في كرة اليد في أولميباد طوكيو، في تمام العاشرة من صباح غد السبت.

وأقيمت، الخميس مباراة مصر وفرنسا في الدور نصف النهائي في كرة اليد بأولمبياد طوكيو 2020 في صالة يويوجي الوطنية باليابان ونقلتها قناة “beIN SPORTS Xtra 2″، وقناة “بين سبورت المفتوحة”، وانتهت بفوز فرنسا على مصر 27-23.

وتُبث قناة بين سبورت​ على تردد 11585 عمودي –معدل الترميز 27500– معامل تصحيح الخطأ 2/3 (سهيل سات).

وتضم قائمة المنتخب في الأولمبياد كلًا من:

كريم هنداوي- محمد عصام الطيار- محمد علي في حراسة المرمى.

وفي الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار- أحمد مؤمن صفا.

الظهير الأيسر: علي زين- يحيى الدرع- حسن وليد قداح .

صانع الألعاب: أحمد هشام السيد “دودو”- أحمد خيري- سيف الدرع.

الجناح الأيمن: محمد سند- أكرم يسري.

الظهير الأيمن: أحمد الأحمر- يحيى خالد- محسن رمضان.

الدائرة: محمد ممدوح هاشم- إبراهيم المصري- وسام نوار- أحمد عادل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!