أخبار مصرعاجلمحافظات

محافظو الجمهورية يزورون الكنائس لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد

محافظو الجمهورية يزورون الكنائس لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد

محافظو الجمهورية يزورون الكنائس لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد
محافظو الجمهورية يزورون الكنائس لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد

كتب : وراء الاحداث

هنأ محافظو الجمهورية الإخوة الأقباط؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد، وذلك خلال زياراتهم لعدد من الكنائس لتأكيد مشاعر الأخوة وروح الوطنية والتسامح، التي تميز أبناء الشعب المصري.

صور.. محافظ جنوب سيناء يزور كنيسة سانت كاترين في اليونان ...

ففي جنوب سيناء..هنأ المحافظ خالد فودة الأنبا أبوللو أسقف سيناء الجنوبية وعددا من القساوسة والرهبان بالكاتدرائية؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وأكد المحافظ – خلال زيارته لكاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ – حرصه الدائم على مشاركة الإخوة الأقباط في الاحتفال بأعيادهم؛ لتأكيد مشاعر الأخوة وروح الوطنية والتسامح التي تميز أبناء الشعب المصري، مشيرا إلى أن المصريين دائما يتشاركون في أعيادهم السنوية.

وقال إن مصر ستظل منبعا للسلام والمحبة وموطنا للأمن والاستقرار بوحدة وتكاتف جميع أبنائها في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، منوها بأن مصر ستظل دائما بلد المحبة والأمان وستظل نسيجا مترابطا بأواصر المحبة والسلام، لافتا إلى أن الجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس السيسي رفعت شعار المحبة والتسامح والعمل.

من جانبه..أعرب أسقف سيناء الجنوبية عن سعادته لزيارة المحافظ للكاتدرائية؛ للتهنئة بالعيد..مؤكدا أن الاحتفالات في مصر هي رسالة محبة للعالم وفرصة طيبة أمام كل إنسان لإحياء الخير في كل مكان مع نفسه وأسرته ومجتمعه من أجل صنع مستقبل أفضل، متمنيا أن يعيد الله هذه المناسبة بكل الخير والمحبة والسلام، تحت قيادة الرئيس السيسي.

لليوم الثاني.. محافظ أسيوط يزور الكنائس للتهنئة بعيد القيامة ...

وفي أسيوط، هنأ المحافظ عصام سعد راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى بحي غرب مدينة أسيوط القس باسم عدلي، وعضو المجلس الملي الإنجيلي العام صمويل باقي صدقه وأعضاء المجلس؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وأكد المحافظ – خلال زيارته للكنيسة الإنجيلية الأولى بحي غرب مدينة أسيوط – حرصه الدائم على مشاركة الأخوة الأقباط في الاحتفال بأعيادهم لتأكيد مشاعر الأخوة وروح الوطنية والتسامح الذي يميز أبناء الشعب المصري.

وقال “إن المصريين دائما يتشاركون في أعيادهم السنوية، وستظل مصر منبعا للسلام والمحبة، وموطنا للأمن والاستقرار بوحدة وتكاتف جميع أبنائها في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي”.

وأعرب عن خالص أمنياته بأن يديم الله نعمة الأمان والازدهار والتقدم على بلادنا، وأن تستمر خطط وجهود البناء والتنمية، وأن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر الحب والسلام، مؤكدا روح المحبة السائدة بين أبناء الوطن الواحد، فمصر دائما بلد المحبة والأمان وستظل دائما نسيجا مترابطا.

وأضاف “أن الجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس السيسي رفعت شعار المحبة والتسامح والعمل”، مشيرا إلى ما يحدث من إنجازات وتنمية لبناء الدولة من خلال المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة (حياة كريمة).

من جانبه.. هنأ الدكتور محمد عبداللطيف مدير الدعوة بمديرية الأوقاف، القس باسم عدلي وشعب الكنيسة بهذه المناسبة، معبرا عن سعادته بتواجده بالكنيسة لمشاركة الإخوة الأقباط الاحتفال بالعيد في جو يسوده الحب والتسامح، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكوه وسوء.

بدوره..قال القس باسم عدلي راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى “إن الاحتفالات في مصر هي رسالة محبة للعالم، وفرصة طيبة أمام كل إنسان لإحياء الخير في كل مكان مع نفسه وأسرته ومجتمعه من أجل صنع مستقبل أفضل ليس من أجل أنفسنا فقط ولكن من أجل الوطن الذي نعيش فيه”.

وأشاد بجهود محافظ أسيوط في دعم المشروعات القومية والتنموية على أرض المحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

محافظ الغربية يزور كنائس المحلة وسمنود للتهنئة بعيد القيامة | صور

وفي الغربية، هنأ المحافظ طارق رحمي، راعي الكنيسة الإنجيلية بطنطا القس منسى ناجي والقس نشأت وطسن وعددا من أبناء الطائفة الإنجيلية ومطران طنطا نيافة الأنبا بولا والإخوة الأقباط؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وقال المحافظ – خلال زيارته لمطرانية طنطا والكنيسة الإنجيلية؛ لتقديم التهنئة بالعيد وهدايا الرئيس السيسي لجميع الأطفال الحاضرين – “إننا جميعا أبناء وطن واحد ينعم بالوحدة والسلام بين فئاته تحت قيادة حكيمة تسعى دائما لإرساء مبادئ السلام والمحبة والمواطنة في ظل الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس السيسي”.

وأضاف أن هدايا الرئيس للأطفال هي تعبيرعن الحالة الرائعة التي نعيشها في مصر من الترابط والتماسك، وإلى حرص الرئيس على مشاركة أخواتنا الأقباط كافة مناسبتهم، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبات على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

من جانبه.. أعرب راعي الكنيسة الإنجيلية بطنطا القس منسي ناجي عن شكره وتقديره للرئيس السيسي على هداياه للأطفال في يوم عيدهم، في لمسة جميلة مليئة بالحب والمشاركة وهو ما تعودنا عليه دائما من سيادته.

من ناحيته..وجه مطران طنطا نيافة الأنبا بولا الشكر والتقدير للرئيس والذي يعطينا دائما دروسا في الوطنية والحب والانتماء الذي يجمع بين جميع طوائف الشعب المصري، وهو ما يظهر جليا في حرصه على تقديم الهدايا للأطفال في كل ربوع مصر.

وفي السياق، هنأ وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، مطران طنطا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس الأنبا بولا؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد، وقال وكيل الوزارة “إن مصر ستظل دائما نسيجا واحدا مترابطا تجمعه مشاعر المحبة والإخاء التي تميز الشعب المصري عن غيره”، مشيدا بمشاعر الأخوة والتماسك والتلاحم الكبير التي تجمع بين المسيحيين والمسلمين.

محافظ بني سويف يزور عددا من الكنائس لتهنئة المسيحيين بعيد ...

وفي بني سويف، هنأ المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم الإخوة المسيحيين؛ بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد، خلال زيارته لعدد من الكنائس والأديرة بالمحافظة، ويرافقه عدد من أعضاء البرلمان ورجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر.

وهنأ المحافظ نيافة القمص باسيليوس، والأنبا بولا بدير الأنبا بولا، ونيافة القمص فام الأنطوني بدير الأنبا انطونيوس والآباء والكهنة والقساوسة، مؤكدا أن عيد القيامة عيد لكل الشعب المصري والفرحة للجميع.

وقال “إن هذه هي عظمة وطننا الغالي مصر الذي جسد أروع الأمثلة في التماسك بين مكونات مجتمعه وونسيجه والروح الوطنية الخالصة التي تسود أفراده، حيث أن مصر كانت ومازالت رمزا للأمن والأمان والمحبة بوحدة شعبها، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!