أخبار مصرعاجل

السيسي يطلق اسم المشير طنطاوى على قاعدة الهايكستب الذى كان يقول “انا ماسك جمرة نار بايدي” وأقسم أنه بريء من أى دماء شهدتها مصر

السيسي: نسعي لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في اقل مدة زمنية

السيسي يطلق اسم المشير طنطاوى على قاعدة الهايكستب الذى كان يقول “انا ماسك جمرة نار بايدي” وأقسم أنه بريء من أى دماء شهدتها مصر

السيسي يطلق اسم المشير طنطاوى على قاعدة الهايكستب الذى كان يقول "انا ماسك جمرة نار بايدي" وأقسم أنه بريء من أى دماء شهدتها مصر
السيسي يطلق اسم المشير طنطاوى على قاعدة الهايكستب الذى كان يقول “انا ماسك جمرة نار بايدي” وأقسم أنه بريء من أى دماء شهدتها مصر

كتب : وراء الاحداث

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحداد الرسمي علي وفاة المشير محمد حسين طنطاوي  لمدة ثلاثة أيام وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر 2021 وحتى غروب شمس يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021

كما قرر الرئيس السيسي إطلاق اسم المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع الأسبق، على قاعدة الهايكستب العسكرية، وذلك تقديرا واحتراما لما قدمه طنطاوي في تاريخ مصر.

وقال الرئيس السيسي ان الفترة من 2011 حتي 2012 كانت فترة قاسية وشهادة للتاريخ ان المشير طنطاوي قاد هذة المرحلة بتفاني وحكمة ادي الي تفادي مصر للاضرار التي كانت من الممكن ان تواجه الدولة في مثل هذة الاثناء وكان سببا حقيقيا في حماية مصر من السقوط.

وأضاف ان المشير طنطاوي كان دائم القول “انا ماسك جمرة نار بايدي” ويقصد بهذة الفترة التي تولي فيها المجلس العسكري قيادة البلاد.

وأكد أن المشير طنطاوي بريء من أى دماء شهدتها مصر  فى محمد محمود واحداث ماسبيرو ومجلس الوزراء واحداث استاد بورسعيدخلال فترة تولى المجلس العسكري.

وتقدم الرئيس السيسي للشعب المصري وأسرة الفقيد المشير طنطاوي بخالص العزاء. ودعا الله ان يؤجر المشير طنطاوي علي جهوده في حماية مصر.

وأشار الرئيس الي انه لم يتم تأجيل افتتاح المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء اليوم تخليدا لذكري رجل كان يقدس العمل.

فى سياق متصل قال الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، إن منظومة التأمين الصحي الشامل أثبتت كفاءتها في محافظة بورسعيد.. مشيرا إلى أن العائد الصحي والإنساني لتلك المنظومة على المواطنين ضخم للغاية.

ودعا الرئيس السيسي، في مداخلة خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية سيناء، المواطنين والمشاركين في منظومة التأمين الصحي الشامل في ست محافظات التي ذكرتها وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد الى التحرك معا وبأسرع وقت للانتهاء من إجراءات التوثيق والبيانات حتى يتسنى الاستفادة بأسرع وقت ممكن بالمزايا التي تقدمها تلك المنظومة”.

وأضاف السيسي، أن تجربة بورسعيد تثبت أقدامها كل يوم وتؤكد لنا كفاءة النظام الذى نسير فيه.. وقال “إن تلك المنظومة كان من المقرر الانتهاء منها في 15 عاما لكننا عملنا على إنجازها في وقت أقل ، يصل إلى 10 سنوات، لافتا إلى أن مبادرة حياة كريمة التي تستهدف تطوير كافة مجالات الحياة لقرابة 60% من سكان مصر تتضمن إجراءات كثيرة لكافة الوزارات ، مشيرا إلى أن وزارة الصحة على سبيل المثال لها مستشفيات تسعى لرفع كفاءتها وأخرى ستقام وفقا للمبادرة ، وينطبق نفس الأمر على المدارس التابعة للتربية والتعليم.

وشدد الرئيس على أنه تم اختصار الفترة الزمنية لتنفيذ الخطط الواردة في المبادرة من جانب الدولة المصرية من 10 سنوات إلى 3 سنوات فقط ، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن تنخفض مدة تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل لكافة المحافظات لأقل من 10 سنوات، لكن يصعب ذلك نتيجة عدد من الاعتبارات المقدرة، مشيرا إلى أنه يمكن تقليص مدة السنوات العشر قليلا باعتبار أن العائد الصحي والإنساني على المواطنين ضخم للغاية وقال انه كلما استطعنا إدخال أكبر عدد من الأفراد أو المحافظات في تلك المنظومة قإن ذلك سيكون له تأثير في تحسين جودة الخدمة الصحية التى تقدم للمواطنين. وشدد الرئيس على أهمية تسجيل البيانات في منظومة التأمين الصحي الشامل بكل المحافظات وإدراجها في قواعد البيانات الموجودة في وزارة الصحة والمستشفيات.

ووجه الرئيس السيسي حديثه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة الاهتمام بشبكة الطرق والصرف الصحي في الاماكن التي لم يخطط لها حتى الآن، مشددا على ضرورة الاهتمام بالقرى والمناطق المجاورة لمناطق العمل.

وأوضح الرئيس السيسي أن الدولة المصرية تهتم بشبكة الطرق سواء في سيناء أو باقي الجمهورية ، لافتا إلى أن حجم الطرق التي تم تشييدها تجاوز المتفق عليه”، حيث أننا تجاوزنا بكثير الرقم المستهدف في شبكة الطرق القومية وهو 7 آلاف كيلو متر، وسوف يتم اعلانه بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة المجتمعات.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي – حديثه إلى اللواء اركان حرب ايهاب محمد الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة – متسائلا عن إهمال المناطق المجاورة لمنطقة الرويسات، مؤكدا أنه طالما تم عمل الطريق الرئيسي لمدخل شرم الشيخ حتى المطار كان يجب الدخول إلى الرويسات.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي قد يتصور البعض أننا نبالغ في إقامة الطرق والكباري، ولكن الدولة المصرية يجب أن تتمتع بسهولة الحركة للأشخاص والبضائع والأشغال على امتداد الرقعة المعمورة في مصر” ، مشيرا الى أنه سيتم افتتاح طرق بطول 1070 كم في منطقة الفرافرة وتوشكى وشرق العوينات في نهاية العام الحالي .

ووجه الرئيس السيسي رسالة للشعب المصري قائلا “إن اهتمام الدولة بتشييد الطرق والكباري يستهدف وضع أسس حقيقية للتنمية على امتداد أرض مصر، مشددا على أن حجم العمل الذي تم الانتهاء منه ضخم وغير مسبوق، وما تبقى ليس بالكثير”.

وأضاف الرئيس السيسي أن مشاريع الطرق الجديدة ساهمت في زيادة حجم شبكة الطرق القومية إلى 12 ألف كيلومتر ، فضلا عن الطرق التي يتم رفع كفاءتها، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ المحار فورا حال احتياج مناطق التنمية لها “.

واختتم الرئيس السيسي مداخلته بتوجيه الشكر للشركتين المصريتين اللتين نفذتا النفق وذلك بعدما اكتسبتا الخبرة في مشروع بالاسماعيلية وبورسعيد، مشيرا إلى أن الشركتين على استعداد للعمل مع الدول التي ترغب في تنفيذ أنفاق سواء تحت المياه او للمترو نظرا لما تملكانه من القدرات والخبرات الهندسية التي تمكنهما من تنفيذ مثل هذه الاعمال على أعلى مستوى “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!