أخبار مصرعاجل

البابا تواضروس: الكنيسة المصرية تسعى لإظهار الصورة الحقيقية لمصر من ملتقى شباب لوجوس

ختام ملتقى شباب لوجوس الثالث بحضور البابا تواضروس

البابا تواضروس: الكنيسة المصرية تسعى لإظهار الصورة الحقيقية لمصر من ملتقى شباب لوجوس

البابا تواضروس: الكنيسة المصرية تسعى لإظهار الصورة الحقيقية لمصر من ملتقى شباب لوجوس
البابا تواضروس: الكنيسة المصرية تسعى لإظهار الصورة الحقيقية لمصر من ملتقى شباب لوجوس

كتب : وراء الاحداث

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة المصرية تسعى لإظهار الصورة الحقيقية لمصر من خلال ملتقى شباب لوجوس.

وأضاف البابا تواضروس الثاني خلال برنامج أخر ساعة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الكنيسة القبطية امتدت في العالم وأصبح هناك الجيل الثاني والثالث، وبالتالي أصبحت صورة مصر لديهم ليست صورة واضحة بل ربما قد تكون صورة قليلة الحضور أو صورة منسية .

وتابع البابا تواضروس الثاني: فكرنا في كيفية تنفيذ عمل له هدفين في الأصل الأول اظهار عظمة مصر وتاريخها وتراثها وحضارتها وإنجازاتها وحاضرها، لافتا إلى أن الهدف الثانى إظهار أصالة الكنيسة القطبية لأنها أقدم كيان شعبى على أرض مصر .

فى سياق متصل اختتم ملتقى ‏لوجوس الثالث لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بحضور البابا تواضروس، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من أساقفة الكنيسة.

‏تضمنت فقرات الختام، كلمات من الشباب المشارك فى الملتقى، أعربوا خلالها عن سعادتهم بما رأوه فى مصر وما سمعوه من قصص وموضوعات روحية وعملية، وما اكتسبوه من خبرات إلى جانب ما عاشوه من أجواء روحية خلال الملتقى.

وتم عرض فيديو قصير عن محتوى الملتقى على مدار أيامه الثمانية، وألقى البابا كلمة ختامية تحدث فيها عن أهمية الشباب للكنيسة ومستقبلها.

أقيم ملتقى لوجوس للشباب فى نسخته الثالثة على مدار 8 أيام فى مركز لوجوس بوادى النطرون، تحت شعار back to the roots بمشاركة ٢٠٠ من الشباب ينتمون لـ ٣٥ إيبارشية من إيبارشيات الكرازة المرقسية من كافة أنحاء العالم.

فى سياق موازٍ، استجاب الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، لدعوة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكى، للآباء البطاركة والكرادلة المتواجدين فى روما بمقر الوكالة البطريركية السريانية الكاثوليكية بكامبو مارسيو بروما.

وخلال اللقاء، رحّب البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان بإخوته البطاركة والكرادلة الذين لبّوا دعوته، مثمنًا محبّتهم الأخوية، ومثنيًا على خدمتهم الرعوية والكنسية.

وتبادل الآباء البطاركة والكرادلة الأحاديث الأخوية والودّية، متناولين بصورة خاصّة الهموم والهواجس المشتركة، وسط التحدّيات الكثيرة التى تجابهها الكنيسة، والبشارة فى أماكن شتّى، ولا سيّما الأوضاع العامّة فى منطقة الشرق الأوسط، وتداعياتها على الحضور المسيحى فيها، وتطرقوا إلى الدور المهم الذى تضطلع به الكنائس فى الشرق للوقوف إلى جانب أبنائها فى محنتهم فى هذه الأيام العصيبة، وما تبذله فى تقديم كل ما يمكن لمساندتهم بحسب الإمكانيات المتاحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!