رياضةعاجل

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الوداد الليلة بدوري الأبطال

الكاف يعلن استضافة مصر لمباراة نهائي دورى أبطال إفريقيا ...اتحاد الكرة يرشح الفرق الأربعة الأولى بالدوري للبطولات الأفريقية

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الوداد الليلة بدوري الأبطال

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الوداد الليلة بدوري الأبطال
تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الوداد الليلة بدوري الأبطال

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى

استقر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي بشكل كبير على تشكيل الفريق لمباراة الوداد المغربي.

ويستضيف الوداد نظيره الأهلي مساء اليوم السبت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية – أليو ديانج.

خط الهجوم: حسين الشحات – جونيور أجايي – جيرالدو.

 

من ناحية اخرى أسفرت القرعة التي أجراها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”اليوم الجمعة، عن اختيار مصر لاستضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها يوم 6 نوفمبر المقبل.

وأجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرعة اليوم في مدينة الدار البيضاء المغربية، لاختيار البلد الذي سيستضيف المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، وذلك ما بين مصر والمغرب، في حضور ممثلين عن الأندية الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي وهي “الأهلي والزمالك من مصر، والوداد والرجاء من المغرب”.

وأكد الكاف، أن الاشتراطات السابقة لنهائي البطولة مازالت قائمة، ما يعني أنه في حالة تأهل الأهلي والزمالك معا سيقام النهائي في مصر، وفي حالة تأهل الوداد والرجاء للنهائي، ستقام المباراة في المغرب، موضحا أن القرعة أجريت لكي تطبق نتيجتها في حالة تأهل فريق مصري وآخر مغربي للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

 

فى سياق متصل قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إرسال أسماء الأندية الأربعة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز للإشتراك في بطولتي الأندية الأفريقية المقبلتين (دوري الأبطال والكونفدرالية)، إسوة بما حدث الموسم الماضي، نظرا لأن بطولة كأس مصر هذا الموسم ستنتهي في وقت يقترب من انطلاق النسخة الجديدة لبطولات أفريقيا.
ويترتب على ذلك مشاركة صاحبي المركزين الأول والثاني في بطولة أبطال الدوري الأفريقي، بينما يشارك الثالث والرابع في الكونفيدرالية .

وبما أن النادي الأهلي حسم المركز الأول لصالحه فسوف يشارك في بطولة أبطال الدوري، بينما يتنافس على المركز الثاني فريقا الزمالك وبيراميدز، فيما يتنافس على المركز الرابع فريقا المقاولون وسموحة.

ولأن المنافسة على المركز الثاني لن تحسم إلا في الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري، كما أن هناك احتمال لامتداد المنافسة على المركز الرابع حتى الجولة الأخيرة أيضا إن لم يحسم اليوم خلال مباراة مصر للمقاصة مع سموحة، فقد قرر الاتحاد المصري لكرة القدم التقدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي بتمديد مهلة إرسال أسماء الأندية حتى نهاية أكتوبر الحالي بدلا من 20 منه.

ويأتي طلب الاتحاد المصري في ظل احتمال انتظار الكاف حتى نهاية بطولة أبطال الدوري يوم 6 نوفمبر المقبل لاحتمال فوز الزمالك بها، وهو أمر في حالة حدوثه سيتمكن معه من المشاركة في البطولة حتى لو جاء ترتيبه في الدوري بعد المركزين الأول والثاني.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!