أخبار عربية ودوليةأخبار مصرعاجل

بيان تعسفى عاجل من الكنيسة الأرثوذكسية في إثيوبيا بشأن سد النهضة

دعا القديس سينودوس بعض الدول إلى وقف التدخل في إثيوبيا.

بيان تعسفى عاجل من الكنيسة الأرثوذكسية في إثيوبيا بشأن سد النهضة

بيان عاجل من الكنيسة الأرثوذكسية في إثيوبيا بشأن سد النهضة
بيان عاجل من الكنيسة الأرثوذكسية في إثيوبيا بشأن سد النهضة

كتب : وراء الاحداث

اختتم المجمع المقدس لكنيسة التوحيد الإثيوبية الأرثوذكسية مؤتمره الذي استمر لمدة ستة أيام، حيث دعا القديس سينودوس بعض الدول إلى وقف التدخل في إثيوبيا.

وقال القديس سينودس يجب على بعض البلدان إلى التوقف عن التدخل في تنميتنا الوطنية، ويجب على شعوب العالم أن تفهم أن إثيوبيا تحافظ على وحدتها.

ودعا البيان الصحفي الصادر الاثنين «الإثيوبيين إلى مواصلة دعمهم لسد النهضة الذي أوشك على الاكتمال» «وبأنه خطوة للأمام في رفع الفقر»، بالاضافة إلى ذلك دعا البيان الجميع إلى المساهمة في إنهاء الوضع الحالي حيث يدعو جميع الإثيوبيين إلى التعاون بنجاح. وذلك وفقًا لوكالة الأنباء الإيثوبية ووكالة فنا الإثيوبية.

وقررت الكنيسة التحقيق في الخسائر من الأرواح والممتلكات التي سببتها الاشتباكات في مناطق مختلفة من البلاد ودعت إلى المحافظة على الكنائس، وكذلك إلى قيام الأبرشية بالتحقيق في مقتل واضطهاد الكهنة والعلمانيين، كما دعت الحكومة إلى توفير الحماية اللازمة وبذل قصارى جهدها لحماية أماكن العبادة وخاصة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

ودعت الكنيسة جميع الإثيوبيين إلى المشاركة في برنامج البصمة الخضراء، مشيرًا إلى أن كنيسة التوحيد الإثيوبية الأرثوذكسية تعمل على توسيع مساحاتها الخضراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!