تحقيقاتعاجل

السيسي يوجه الحكومة بسرعة الانتهاء من اشتراطات البناء

السيسي عن الإزالات: «مش بنسيب الناس كدة.. وبناخدهم نعيشهم في أماكن أفضل» ويؤكد ي إزالة من أجل المنفعة العامة ننقل مالكيها لأماكن أكثر تطورا

السيسي يوجه الحكومة بسرعة الانتهاء من اشتراطات البناء

السيسي يوجه الحكومة بسرعة الانتهاء من اشتراطات البناء
السيسي يوجه الحكومة بسرعة الانتهاء من اشتراطات البناء

كتب: وراء الاحداث

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن قرارات الإزالة التي تقوم بها الدولة لا تتم بدون دراسة.

وتابع السيسي في كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات البترولية في مسطرد: «أي إزالة تتم تتم بدراسة، اوعوا تتخيلوا إننا بنزيل ونسيب الناس، لا إحنا بناخد الناس نعيشهم في أماكن أفضل».
وأكمل السيسي: «نحن نعمل من أجل راحة الناس، احنا بنرحم الناس بحركة كويسة وسهلة دائماً».

وأضاف الرئيس: «هو ده الحال نصلحه ولا نسيبه؟.. نصلحه..طب هنصلحه على حساب الناس ولا حساب الدولة؟، أنا براهن دايماً على الناس، أنا دلوقتي بشكر المصريين، قعدوا يولعوا الدنيا بيستغلوا المواقف الصعبة التي نمر بها في الأسبوعين اللي فاتوا، طب إما نعمل أو نسكت، هما دايماً بيختاروا الظروف الصعبة علشان يشككوا المصريين في اللي بنعمله وأن ده على حسابهم وضدهم، بس أنا بقول دايماً الرهان على المصريين إنكم متفهمين ومقدرين اللي بنعمله وبتتحملوا كمان».

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بسرعة الانتهاء من الاشتراطات الجديدة للبناء، وإعلانها للشعب، وذلك خلال كلمته في افتتاح عدد من المشاريع البترولية في مسطرد.

وقال الرئيس: «اشتراطات البناء والدنيا واقفة ودى مش من المصلحة.. خلصوا اشتراطات البناء وأعلنوها للناس والمسار الجديد إزاى هنظم عملية البناء في مصر علشان الدنيا تتحرك».

وأضاف: «عاوز أقول للناس الاشتراطات.. إن كان عندنا عيب في النظام خله الدنيا كده وأنا بقول كلام مهذب.. كتير من بلدنا بالطريقة دى، لأن النظام اللى كان موجود قبل كده في تنظيم البناء محتاج يتطور».

وأكمل الرئيس السيسي: «الثمن اللى بيتدفع ده بيتحمله الشعب المصري كله، يهمنى أقول حاجة واحدة بس، براهن على الناس والمصريين طيب دلوقتي أنا بشكر المصريين».

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم /الأحد/ أن أي إزالة تتم من أجل المنفعة العامة، يتم نقل مالكيها لأماكن أكثر تطورا.

وقال الرئيس السيسي – تعليقا على كلمة اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ضمن فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية في مسطرد بالقليوبية – “إن ما يتم من إزالات لا يحدث بشكل عشوائي وإنما يكون مخططا له وللصالح العام ولا تحدث أي إزالة على حساب المواطنين، بل يتم تعويض المالكين بنقلهم إلى أماكن أكثر تطورا بما يحفظ كرامتهم وحقهم في سكن ملائم.. مشددا على أنه يجدد الحديث في هذا الشأن لكي لا يترك المجال لمن يحاولون “الصيد في الماء العكر”.

وأضاف الرئيس السيسي أنه عند البدء في مشروعات تطوير شرق العاصمة بالكامل زعم بعض الناس أن هذا الأمر يتم تنفيذه لصالح مدينة نصر ومصر الجديدة فقط، متابعا: “أن خطة تطوير شرق العاصمة في صالح جميع المواطنين، لأنه بالنظر إلى الحركة الموجودة في تلك الكتلة يوميا نرى أنها من 2 إلى 3 ملايين سيارة يوميا، فنحن نفذنا تلك المشروعات لإراحة المواطنين بحركة مرورية سهلة وبتكلفة أقل في الوقت والوقود المستعمل”.

وأشار إلى أن الخطط التي يتم وضعها لحل المشكلات لا يدفع ثمنها إلا الدولة، والشعب شريك أساسي في إنجاز تلك المشروعات لأن الدولة هي الشعب، كما أن شعب مصر تحمل الكثير من أجل وطنه.

وتابع السيسي قائلا: “أنا دائم الرهان على المصريين، لكن اليوم أنا أشكر المصريين”.. لافتا إلى أن جماعات الشر ظلت خلال الأيام الماضي تسعى لإشعال نار الفتنة مستغلين المواقف الصعبة التي تمر بها مصر للتشكيك في قدرة الدولة، لكن المصريين قابلوا تلك الدعوات بوعي وفهم وإدراك لطبيعة الظروف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!