عاجلمحافظات

بعد 11 عام من الفوضى تطوير شارع انور السادات ترسا سابقا بالجيزة تدخل مجلس الوزراء ليوافق على قرار نزع الملكية توفير وحدات سكنية بمنطقة اسكان شمال الجيزة

محافظ الجيزة : الإعلان عن قيمة التعويضات المادية للأهالى خلال شهر

بعد 11 عام من الفوضى تطوير شارع انور السادات ترسا سابقا بالجيزة تدخل مجلس الوزراء ليوافق على قرار نزع الملكية توفير وحدات سكنية بمنطقة اسكان شمال الجيزة

بعد 11 عام من الفوضى تطوير شارع انور السادات ترسا سابقا بالجيزة تدخل مجلس الوزراء ليوافق على قرار نزع الملكية توفير وحدات سكنية بمنطقة اسكان شمال الجيزة
بعد 11 عام من الفوضى تطوير شارع انور السادات ترسا سابقا بالجيزة

كتبت : منا احمد

بعد 11 عام من الفوضى والعشوائية دخل شارع ترسا  سابقا والان يسمى شارع محمد انور السادات خطة التطوير ليكون محور موازاى وبديل لشار الاهرام عقب اغلاقه من اجل حفر مشروع مترو الانفاق وذلك عقب تدخل مجلس الوزراء للموافقة على قرار نزع الملكية الخاص بأعمال تطوير شارع ترسا سابقا ( محمد انور السادات ) وكلف المحافظة بتشكيل اللجان اللازمة للحصر وتقدير التعويضات للمضارين

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه من المقرر أن تكون التعويضات مادية حيث يجرى حالياً تقدير التعويضات مشيراً إلى أنه سيتم توفير عدد من الوحدات السكنية من وزارة الإسكان للراغبين من المضارين بعد قيامهم بسداد قيمتها وطبقاً لنظام السداد المعمول به ..

وحرصت المحافظة على تسليم هذه الوحدات للراغبين بعد السداد، ودون دخولهم في نظام القرعة أو الدور.

وعلمنا أن المحافظة انتهت من حصر جميع المنازل المقرر إزالتها، وجار تقدير التعويضات المادية للأهالى، من قبل لجنة مشكلة منذ قرابة 6 أشهر، حيث تسعى المحافظة لتطوير الشارع ليصل إتساعه إلى 40 متراً، ليكون محوراً مرورياً موازياً وبديلاً لشارع الهرم، حين يتم غلقه.

يذكر أن تطويرشارع ترسا سابقا الان محمد انور السادات يمر على مرحلتين الأولى انتهت بالفعل، دون الحاجة لنزع الملكية من المريوطية وحتى المحولات، والثانية جارى العمل عليها من تقاطع «ترسا» مع المحولات حتى نهايته.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن قيمة التعويضات المادية للأهالى خلال شهر.

يذكر ان مجلس الوزراء اصدر بيان بموافقة المجلس على طلب تنفيذ قرار نزع الملكية للمنفعة العامة للجزء المتبقى من شارع محمد أنور السادات (ترسا سابقاً)، وتدبير قيمة التعويضات المالية المطلوبة من خلال الموارد الذاتية للمحافظة، على أن تتولى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية توفير الوحدات السكنية كتعويض في منطقة إسكان شمال الجيزة، يتم اتاحتها للمقيمين الراغبين في الحصول على وحدات سكنية. 

من ناحية اخرى تنوه محافظة الجيزة عن قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بإجراء غلق جزئى لكوبرى الجيزة المعدنى يستمر حتى الثلاثاء الموافق 11/2/2020 وذلك لتنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة جسم الكوبرى .

وتؤكد محافظة الجيزة أن الأعمال ستنفذ على أربعة مراحل

المرحلة الأولى من منتصف جسم الكوبرى بعرض 7 م مع ترك حارة مرورية للجهة اليمنى وعدد 2 حارة مرورية للجهة اليسرى ويستمر العمل بها لمدة إسبوعين.

المرحلة الثانية من الجانب الأيسر بعد نهاية مطلع كوبرى الجيزة للقادم من شارع الهرم ويستمر العمل بها لمدة إسبوع .

المرحلة الثالثة من الجانب الأيسر من نهاية مطلع كوبرى الجيزة للقادم من شارع فيصل والعمل لمدة إسبوع.

المرحلة الرابعة  من الجانب الأيمن من كوبرى الجيزة للقادم من شارع ربيع الجيزى ويستمر العمل بها لمدة أسبوع.

وتشير محافظة الجيزة على أنه سيتم غلق حارة مرورية بالتبادل خلال فترة الأعمال .

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مسئولى الإدارة العامة للمرور ومدير مديرية الطرق بالمحافظة  بإلإلتزام بالمواعيد المعلنة للإنتهاء من الأعمال لسرعة عودة حركة المرور لطبيعتها دون تأخير مع تكثيف الخدمات المرورية بمحيط الأعمال ومطلع ومنزل الكوبرى  .

وتهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين بضرورة الإلتزام بالإرشادات المرورية وتعليمات رجال المرور لتفادى التكدسات مع تقديمها كامل الإعتذار للسادة المواطنين عما قد يلحق بهم من إعاقات مرورية بمحيط منطقة الأعمال مع خالص الشكر للتعاون والإستجابة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!