عاجلمجتمع مدنى

بعد قرار الحظر.. «السكة الحديد» تقرر تعديل جداول تشغيل القطارات … رد قيمة التذكرة لأصحاب المواعيد الليلية

بعد حظر التجوال :المواعيد الجديدة لتشغيل مترو الأنفاق وتعرف على مواعيد وسائل النقل العام بالقاهرة

بعد قرار الحظر.. «السكة الحديد» تقرر تعديل جداول تشغيل القطارات … رد قيمة التذكرة لأصحاب المواعيد الليلية

 

بعد قرار الحظر.. «السكة الحديد» تقرر تعديل جداول تشغيل القطارات ... رد قيمة التذكرة لأصحاب المواعيد الليلية
بعد قرار الحظر.. «السكة الحديد» تقرر تعديل جداول تشغيل القطارات … رد قيمة التذكرة لأصحاب المواعيد الليلية

 

كتب : وراء الاحداث

أكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أن الهيئة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء بشأن فرض حظر التجول. 

وقال المصدر إنه جاري تعديل جدول مواعيد تشغيل القطارات بجميع الخطوط، بحيث تتناسب مع قرارات حظر التجول التي فرضتها الحكومة. 

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على جدول التشغيل الجديد الآن، وفور الانتهاء منه سيتم رفعه إلى وزير النقل لاعتماده وإعلانه، بما يخدم مصالح الركاب. 

فى السياق ذاته أكد محمود ماهر رئيس الإدارة المركزية للمبيعات بهيئة السكك الحديدية، أن الهيئة تسمح للركاب الحاجزين على الرحلات الليلية ابتداء من الغد، برد التذاكر والحصول على قيمتها المادية كاملة، وذلك بعد قرار الحكومة بتطبيق حظر التجوال ابتداء من السادسة صباحا حتى السابعة مساء.

وقال “ماهر” إنه يمكن التصرف بطريقة أخرى في هذه الحالة، بعد قرار الحظر، حيث يتم تخيير الراكب بموعد صباحي لرحلته بديلا عن الموعد الليلي الذي يأتي بعد الحظر، وفي حالة موافقة الراكب سيتم احتواء الأمر، كما يمكنه في هذه الحالة إلغاء الرحلة واسترداد قيمتها المادية.

وتابع رئيس إدارة المبيعات: ادعو كل راكب تؤثر عليه مواعيد الحظر، بالتوجه إلى المحطة التي حجز منها التذاكر، وتوفيق الوضع.

بدوره أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة قامت بتغيير جداول مواعيد تشغيل القطارات بمختلف الخطوط حتى تتماشي مع مواعيد حظر التجوال التي أقرتها الحكومة بداية من 7 مساء حتى 6 صباحا.

وقال «رسلان» إن الجدول الجديد سيراعي تشغيل جميع القطارات حتى السابعة مساء، مردفا: «مفيش قطر هيتحرك بعد كدا».

وأشار رئيس السكة الحديد إلى تعديل مواعيد كل الخطوط، متابعا: المشكلة تظل في خط «القاهرة – أسوان»، حيث أن موعد الرحلة يصل إلى 13 ساعة، لكن سيتم حل هذه المشكلة، من خلال تشغيل قطار سريع مباشر من القاهرة إلى أسوان والعكس، وكذا الأمر بخط القاهرة/ الأقصر، في مواعيد تبدأ من 6 ونص صباحا حتى ليصل في 6 وربع مساء.

وأوضح «رسلان» أنه يتم وضع حاليا وضع مواعيد تشغيل جديدة وسيتم عرضها على وزير النقل الفريق كامل الوزير صباح غدا، ومن ثم إعلانها للجمهور.

مترو الأنفاق

فى سياق متصل كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن مواعيد تشعيل قطارات المترو بعد قرار حظر التجوال.

 وقال “عبدالهادي، إن المترو سيعمل غدًا من الساعة ٥.١٥ صباحًا وحتى الساعة ٦ مساء، كما سيعمل اعتبارًا من يوم الخميس المقبل من السادسة صباحًا حتى السادسة مساء.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء أصدر اليوم، قرارا بفرض حظر التجوال داخل جمهورية مصر العربية من الساعة 7 مساءا وحتي الساعة 6 صباحا .

صورة موضوعية

 

من ناحية أخرى أفاد اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة إن قرار حظر التجول سيطبق على جميع أتوبيسات الهيئة، بدءا من غد، حيث ستتحرك الباصات من ساعة ٦ ونصف صباحا وتعمل حتى ساعة ٦ مساء، حيث سيصل آخر سيارة تابع للهيئة في جراج في تمام الساعة ٦ مساء.

 أصدر مجلس الوزراء قرارا اليوم بفرض حظر التجول داخل جمهورية مصر العربية على كافة الطرق العامة، من الساعة 5 مساء وحتى الساعة 6 صباحا، وإيقاف كافة وسائل مواصلات النقل العام، 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، قد أصدر قراراً بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، بسبب انتشار فيروس كورونا

كما أصدر قرارا بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس،وإغلاق الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً حتى 31 مارس الجارى

كما أصدر رئيس الوزراء قرارا بتعليق حركة الطيران في المطارات المصرية  حتى 31 مارس الجاري

وناشد رئيس الوزراء جموع الشعب المصري الحد من ممارستنا وسلوكياتنا التي تعرضهم للإصابة بهذا الفيروس، قائلاً: مرة ثانية وثالثة وعاشرة أناشدكم أن تأخذوا الموضوع بجدية خلال هذه الفترة، لأنه رغم تزايد أعداد الإصابة إلى حد ما، إلا أنها ليست بالصورة الموجودة في دول كثيرة أخرى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!