رياضةعاجل

بعد ضياع السوبر الافريقى وكاس هبل اندية العالم الاهلى يفوز بسوبر الفنكوش المصرى 4 / 2 على فيوتشر

فضيحة بالامارات امام الجميع كالمعتاد الحكم يغض البصر عن طرد مروان عطية الحاصل على انذار فى هجمة واعدة للاعب فيوتشر .. بيراميدز يهزم سيراميكا بركلات الترجيح ويحصد المركز الثالث والميدلية البرونزية بالسوبر الفنكوش المصري ... مجلس أبوظبي الرياضي: بطولة كأس السوبر افتقدت الزمالك

بعد ضياع السوبر الافريقى وكاس هبل اندية العالم الاهلى يفوز بسوبر الفنكوش المصرى 4 / 2 على فيوتشر

بعد ضياع السوبر الافريقى وكاس هبل اندية العالم الاهلى يفوز بسوبر الفنكوش المصرى 4 / 2 على فيوتشر
بعد ضياع السوبر الافريقى وكاس هبل اندية العالم الاهلى يفوز بسوبر الفنكوش المصرى 4 / 2 على فيوتشر

كتب : وراء الاحداث

بعد ضياع السوبر الافريقى وكاس هبل اندية العالم لازم الاهلى يعوض الاخفاقات ففاز بسوبر الفنكوش المصرى 4 / 2 على فيوتشر فى مباراة تدريبية بين الاهلى الاهلى (ب) جاء هدف التقدم برأسية محمود عبدالمنعم كهربا في الدقيقة 12 اضاف حسين الشحات الهدف الثانى في الدقيقة 34 بعد سلسلة من التمريراتالتدريبية للاعبي الأهلي 

وخلال النصف الأول من الشوط الثاني، قبل أن يعيد مصطفى شوبير المباراة للاشتعال بخطأ قاتل استغله عمر السعيد ووضع الكرة في الشباك 76.

وخطف محمد محمود هدف التعادل في الدقيقة 81 من تصويبة غالطت الحارس مصطفى شوبير

وسجل أنتوني موديست صاحب الاف الاف الدولارات عمل باللقمة احرز هدف الحظ القاتل في الشوط الثاني من الأوقات الإضافية وتحديدًا الدقيقة 113 من رأسية سكة في مرمى محمود جنش واختتم كريم فؤاد الرباعية في الدقيقة 116.

ثم أحرز محمد محمود لاعب مودرن فيوتشر هدف التعادل لفريقه في مرمى الأهلي في الدقيقة 81 من عمر المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الخميس على استاد محمد بن زايد بدولة الإمارات، في نهائي كأس السوبر المصري للأبطال، لتصبح النتيجة 2-2 ويقترب الفريقين من اللجوء لوقت إضافى مدته نصف ساعة حال انتهاء الوقت الأصلى بتلك النتيجة.

وعن فضائح التحكيم امام العالم كله شاف خيبة التحكيم المصرى لخدمة الاهلى واين الفار خاف محمود عاشور حتى لايتم استبعاده .. ايه يعنى لوفيةتشر فاز ببطولة سوبر الفنكوش المصرى فهى بطولة شرفية قبل خيبة التحكيم المصرى ولجنة الحكام لخدمة الاهلى ليفوز كان يفوز الترسانة والاتحاد السكندرى والاولمبى والسكة الحديد ومن منا ينسى هدف عكاشة نادى مصنع 36 الذى اخرج الاهلى من كاس مصر وفوز الاسماعيلى وغزل المحلة كان عقدة الاهلى ..كورة القدم غالب ومغلوب شكلنا سيىء برة مصر لان البطولة سيىء اعلاميا وفنيا وتحكيميا من القائيمين على منظومة كورة القدم ان يغض البصر ليفوز الاهلى  يالة رزق الهبل على المجانين . 

مباراة الأهلي وفيوتشر في نهائي السوبر المصري

صورة مروان عطية لاعب لاعب الاهلى يستحق الطرد لانه منع هجمة واعدة لاحراز هدف اليس هذا فى قانون كورة القدم  يجب تطبيقه من الحكم والفاركله فى المجارى ياهلى

نتمنى من القائمين على المنظومة الرياضية يتعلموا من الدورى الانجليزى والايطالى والفرنسى كيفية ادارة منظومة كورة القدم فنيا وجماهيريا وبث وتحكيميا واداريا واتحاديا كلهم على ماسفة واحدة من كل الفرق غالب ومغلوب وحقوق البث وتحكيميا .. اتعلموا فنحن مقبلون على استضافة الدورة الافريقية ونسنعد لتقديم ملف دورة الالعاب الاولمبية 36 يجب ان نكون مصر دائما محل ثقة وانضباط واحترام امام العالم فى البنية التحتية والفنيات والادارة والتحكيم والجماهير  والتصوير والبث  والاعلام والاخراج الخ .. بعيدا عن الانتماءات والمصالح واموال وخناقات احتكار الاعلانات للاهلى يجب تفكيك سوق الاعلانات لخدمة الاندية الجماهيرية مثل دوريات العالم لتستطيع المنافسة الشريفة رسالة لمن يهمهم الامر.

أكد جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، أن محمد عادل حكم لقاء الأهلي وفيوتشر في كأس السوبر قدم مستوى جيد، مشيرا إلى أن مروان عطية كان يستحق البطاقة الحمراء.

قال جهاد جريشة، في تصريحات تلفزيونية: «هدف عبدالكبير الوادي الذي تم الغائه كان هناك مراجعة من الـvar لهدف الأهلي الذي سجله حسين الشحات، ولم يطلق صافرته لاستئناف اللعب.. والهدف الثاني كان صحيحًا ولم يكن هناك تسلل».

وأكمل: «طاقم التحكيم ادار المباراة بشكل جيد، ويستحق تقييم 5.5 من عشرة، لم يكن هناك خطأ مؤثر على نتيجة اللقاء رغم التغاضي عن طرد مروان عطية لاعب الأهلي في الوقت الاضافي».

وأضاف: «مروان عطية كان يستحق الانذار الثاني والحصول على بطاقة حمراء، وهدف انتوني موديست صحيح، وحكم الفار قام بتصحيح خطأ المساعد».

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: مصطفى شوبير في حراسة المرمى، ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول في الدفاع، مروان عطية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور في الوسط، حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا وبيرسي تاو في الهجوم.

وعلى دكة البدلاء كلا من: خالد عبد الفتاح وأكرم توفيق وأليو ديانج وحمزة علاء وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأنتوني موديست وكريم فؤاد وطاهر محمد.

فيما جاء تشكيل مودرن فيوتشر كالتالي: محمود جنش في حراسة المرمى، وجوناثان نجويم، محمد ربيعة ، علي الفيل ، باسم علي في الدفاع، وغنام محمد، بيلو، محمد صادق في الوسط، وعبد الكبير الوادي ، احمد عاطف، مروان مجسن في الهجوم.

وعلى مقاعد البدلاء: محمود حمدي، محمود رزق، محمد عبد السلام ، محمد محمود ، علي زعزع ، اموراني حساني ، عمر السعيد ، كجالي درامي، هشام عادل.

وبدأت بطولة كأس السوبر المصري عام 2001 وأقيمت منها عشرين نسخة، والنسخة القادمة تحمل الرقم 21، وحتى النسخة الماضية أقيمت البطولة بين الفائز ببطولة الدوري العام وبطل كأس مصر، وبداية من نسخة 2023 تقام البطولة بين أربعة أندية، بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة.

وصل الأهلي للنهائي بعد تغلبه على سيراميكا بهدف للا شيء، ووصل فيوتشر بعد تغلبه على بيراميدز 14-13 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء لانتهاء المباراة بالتعادل دون أهداف.

ويعد مودرن فيوتشر الفريق التاسع الذي يلعب مع الأهلي في تاريخ مواجهاته بكأس السوبر المصري، سبق للأهلي مواجهة الزمالك وإنبي والإسماعيلي وحرس الحدود والمصري وطلائع الجيش وبيراميدز عندما كانت البطولة بنظام المباراة الواحدة بين بطلي الدوري والكأس، كما واجه سيراميكا في النسخة الحالية بعد تغيير نظام المسابقة.

وأشار إلى قلقه الشديد ازاء عدم ادارة الحكام المميزين للكم الكافٍ من المباريات خلال الفترة الأخيرة، كما يجب منحهم مباريات في دوري المحترفين للمحافظة على اللياقة البدنية، مؤكدا أن قلة عدد المباريات سيكون مؤثرًا عليهم في كأس الامم الافريقية

بيراميدز يهزم سيراميكا بركلات الترجيح ويحصد المركز الثالث بالسوبر المصري

فى سياق البطولة ذاتها حقق فريق بيراميدز المركز الثالث ببطولة كأس السوبر المصري للأبطال عقب الفوز على سيراميكا بنتيجة 5 / 4 في ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1/1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، لتحديد المركزين الثالث والرابع لكأس السوبر المصري.

سجل ركلات الجزاء كلا من عبد الله السعيد، رمضان صبحي، كريم حافظ، وليد الكرتي، فخري لاكاي،  لصالح بيراميدز، وأحمد ياسر ريان، أحمد رمضان بيكهام، محمد شكري، محمود نبيل لصالح سيراميكا، بينما أهدر محمد توني لالركلة الأخيرة لفريق سيراميكا.

سجل أحمد القندوسي لاعب سيراميكا هدف التقدم لفريقه في مرمى بيراميدز في الدقيقة 70 من عمر المباراة ، بعد استغلال عرضية من الجبهة اليسرى وسددها بيمناه على أقصى الزاوية اليمنى لمرمى أحمد ميهوب حارس بيراميدز.

فيما أحرز مصطفى فتحي لاعب بيراميدز هدف التعادل لفريقه في مرمى سيراميكا في الدقيقة 78 من عمر المباراة ، حيث لمح فتحي تقدم محمد بسام عن مرماه ووضع الكرة من فوقه مسجلا هدفا رائعا، قبل أن يستمر التعادل الإيجابي حتى نهاية الوقت الأصلي ويحتكم الفريقين إلى ركلات ترجيح لحسم صاحب المركز الثالث.

وجاء تشكيل بيراميدز كما يلي:حراسة المرمى: أحمد ميهوب.خط الدفاع: أحمد فتحي – محمود مرعي – أسامة جلال – كريم حافظ.خط الوسط: أحمد توفيق – مهند لاشين – محمد رضا بوبو – سيف جعفر – يوسف أسامة.خط الهجوم: فخري لاكاي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء:شريف إكرامي – محمد الشيبي – أحمد سامي – رمضان صبحي – مصطفى فتحي – محمد حمدي – عبد الله السعيد – وليد الكرتي – فيستون ماييلي.

فيما جاء تشكيل سيراميكا والذي جاء كالتالي : حراسة المرمى: محمد بسام.خط الدفاع: أحمد هاني – أحمد رمضان بيكهام – رجب نبيل – محمد شكري.خط الوسط: محمد توني – أحمد القندوسي – محمد عادل – صامويل أمادي- محمود زلاكة.خط الهجوم: چون إيبوكا.

بينما على دكة البدلاء:علي الجابري – چاستيس أرثر – خالد صبحي – عبد الرحمن بودي – محمود نبيل – أحمد القرموطي- محمد كناريا – أحمد ياسر ريان – مروان عثمان.ويحصل الفائز من مباراة بيراميدز وسيراميكا كليوباترا على 75 ألف دولار، مكافأة المركز الثالث، بينما يحصل صاحب المركز الرابع على 50 ألف دولار.

مباراة الزمالك ضد ساجرادا في كأس الكونفدرالية الأفريقية - صورة أرشيفية

من جانبه أكد عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن التجربة الأولى لبطولة كأس السوبر المصري بمشاركة 4 أندية كانت جيدة للغاية، مشيرًا إلى أنها شهدت مستوى اقل فنيا وجماهيريا ، كما أن الجماهير أيضا كان له حضور قليل في البطولة مثل بيراميدز وسراميكا المدرجات كانت خالية من الجماهيرير .

وقال عارف العواني، في تصريحات تلفزيونية: «البطولة مستمرة في الإمارات لمدة ثلاث مواسم قادمة، وبالتأكيد نفتقد فريق كبير مثل الزمالك لأنه صاحب جماهيرية كبيرة، والجميع دائما يكون حريص على متابعة مباريات الأهلي والزمالك».

وأضاف: «هناك مستقبل مشرق للكرة المصرية، وفرق بيراميدز وفيوتشر وسيراميكا كليوباترا لديهم عناصر من اللاعبين مميزة، مشددا على ضرورة ووجود منافسة بين أكثر من نادٍ يعود بالفائدة على الكرة المصرية».

وأكمل: «التجربة الأولى لكأس السوبر بشكلها الجديد نجحت بشكل كبير، وغدا كأس السوبر الاماراتي بين شباب الاهلي مع الشارقة ونتمنى خروج اللقاء بشكل جيد أيضا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!