أخبار مصررياضةعاجل

بحضور الرئيس السيسي وقادة العرب والعالم .. قطر تعلن انطلاق بطولة كأس العالم 2022

شاهد.. حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 فى نسختها الـ22

بحضور الرئيس السيسي وقادة العرب والعالم .. قطر تعلن انطلاق بطولة كأس العالم 2022

بحضور الرئيس السيسي وقادة العرب والعالم .. قطر تعلن انطلاق بطولة كأس العالم 2022
بحضور الرئيس السيسي وقادة العرب والعالم .. قطر تعلن انطلاق بطولة كأس العالم 2022

كتب : وراء الاحداث

شهد افتتاح بطولة كأس العالم 2022 اليوم الأحد، حضور عدد كبير من قادة وزعماء العالم، يتقدمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم والتى تستضيفها قطر بدءا من اليوم وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

حضور الرئيس السيسي

وحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي حفل الافتتاح، فى وجود عدد من الزعماء ورؤساء الدول والوفود، لعل أبرزهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، كما تواجد كل من رئيس السنغال ماكي سال، الذي تشارك بلاده في البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم كلا من الإكوادور وقطر وهولندا.

أعلن الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، انطلاق النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم والتي تستضيفها قطر بدءا من اليوم وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

وقال الأمير تميم بن حمد آل ثانى فى كلمته بافتتاح مونديال 2022، “لتكن أيام كأس العالم ملهمة بالخير والأمل ونرحب بالعالم في دوحة الجميع”، وذلك في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والعاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

انطلقت الآن فعاليات حفل افتتاح النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم والتي تستضيفها قطر بدءا من اليوم وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

حفل الافتتاح (2)

قدم الممثل الأمريكي مورجان فريمان والشاب القطري غانم المفتاح أولى فقرات حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022. كما شارك جونجكوك، نجم البوب الكوري الجنوبي، بأغنية “حالمون”، فى الفقرة الرئيسية من حفل الافتتاح.

حفل افتتاح كأس العالم

ومن المقرر أن تقام المواجهة الافتتاحية فى النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، بين المنتخب القطري ونظيره الإكوادوري فى السادسة مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة، على ستاد “البيت” بمدينة الخور.

شاهد.. حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 فى نسختها الـ22

وأعلن الفيفا أنه من المقرر أن يكون العرض الأول في حفل افتتاح كأس تبلغ مدته 30 دقيقة وسيكون مليئًا بالمفاجآت، حيث يحمل العرض الرئيسي عنوان (حالمون) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة “بي تي إس” جونجكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

وأضاف الفيفا أن الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح فهي التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

حفل الافتتاح (3)

يشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد

القطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات الاثنتين والثلاثين المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

حفل انطلاق كاس العالم (4)

وإلى جانب المئات من المؤدّين والعازفين والراقصين، سيُشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

حفل الافتتاح (1)

حفل الافتتاح (4) 
حفل الافتتاح (5) 
حفل الافتتاح (6) 
حفل الافتتاح (7) 
حفل الافتتاح (8) 
حفل الافتتاح (9) 
حفل انطلاق كاس العالم (1) 
حفل انطلاق كاس العالم (2) 
حفل انطلاق كاس العالم (3) 
حفل انطلاق كاس العالم (4) 
حفل انطلاق كاس العالم (5) 
حفل انطلاق كاس العالم (6) 
كأس العالم مونديال قطر (1) 
كأس العالم مونديال قطر (2) 
كأس العالم مونديال قطر (3) 
كأس العالم مونديال قطر (4) 
كأس العالم مونديال قطر (5) 
كأس العالم مونديال قطر (6) 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!