اقتصاد وسياحةعاجل

بالفيديو..بوتين: 23 شركة ستعمل في المنطقة الصناعية الروسية في مصر

بوتين روسياأقرضت دولا كثيرة في أفريقيا وشطبت ديونا أكثر من 20 مليار دولار على بعض الدول الأفريقية وسيتم توقيع اتفاقيات كثيرة بين روسيا وافريقيا

بالفيديو..بوتين: 23 شركة ستعمل في المنطقة الصناعية الروسية في مصر

 

بوتين: 23 شركة ستعمل في المنطقة الصناعية الروسية في مصر
بوتين: 23 شركة ستعمل في المنطقة الصناعية الروسية في مصر

 كتب : وراء الاحداث

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان هناك 23 شركة روسية ستعمل في المنطقة الصناعية الروسية في مصر ومن المتوقع ان يزيد عددها في المستقبل.

واضاف بوتين في كلمته امام منتدي افريقيا – روسيا ان المنتدى حدث هام لم يتكرر في السابق وسيسهم في مناقشة آفاق التعاون بين روسيا وإفريقيا مؤكدا ان إفريقيا اصبحت من المناطق الواعدة للنمو الاقتصادي العالمي.

واشار بوتين ان العلاقات الروسية الافريقية سجلت تحسنا ملموسا في السنوات الاخيرة، وان الدول الافريقية في طريقها الثابت نحو التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعلمية وان حجم المشروعات بين إفريقيا وروسيا في الوقت الحالي تقدر بنحو 20 مليار دولار .

واكد الرئيس الروسي ان إفريقيا أصبحت قارة واعدة لنمو الاقتصاد العالمي ووسيا تعتبر من العشر الاوائل للدول المستوردة من إفريقيا مشيرا الى ان بلاده تطور مشروعات كثيرة في مجال الصناعة الاستخراجية والزراعية في إفريقيا.

اوضح بوتين انه لابد من مضاعفة حجم التبادل التجاري بين روسيا وإفريقيا في السنوات الخمس القادمة، مشيرا الى انه سيتم توقيع اتفاقات كثيرة بين روسيا وإفريقيا.

وقال بوتين إن روسيا تتعاون في برنامج الغذاء العالمي، وأقرضت دولا كثيرة في أفريقيا، كما شطبت ديونا بقيمة أكثر من 20 مليار دولار على بعض الدول الأفريقية ، لافتا إلى أن بلاده تنفذ مشاريع على المدى الطويل بها استثمارات كبيرة وخاصة تتعلق بالصحة، كمثال غينيا يوجد بها معمل لدراسة الأمراض المزمنة والمستوطنة .

وأوضح بوتين أن روسيا من أوائل الدول التي كافحت مرض الايبولا ووصلنا إلى علاج أحسن من دول أخرى كثيرة ، لافتا إلى أن روسيا قامت ببناء أكثر من مئة مؤسسة عملية ولدينا مزارع كثيرة في أفريقيا ، وهناك 17 ألف طالب إفريقي يتعلم على نفقة الدولة الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!