أخبار مصرتحقيقاتعاجل

اهم رسائل الرئيس السيسى السيسى يؤكد: «حصة مصر من مياه النيل لن تقل» ويطالب المصريين حافظوا على ما تبقى من الأراضي الزراعية

الرئيس السيسي: العالم مندهش من مبادرة تطوير الريف.. وجميع الخدمات ستصل للقرى ...«هقرب من تسعير الخبز».. رسائل الرئيس في حفل افتتاح المدينة الصناعية الغذائية

اهم رسائل الرئيس السيسى السيسى يؤكد: «حصة مصر من مياه النيل لن تقل» ويطالب المصريين حافظوا على ما تبقى من الأراضي الزراعية

اهم رسائل الرئيس السيسى السيسى يؤكد: «حصة مصر من مياه النيل لن تقل» ويطالب المصريين حافظوا على ما تبقى من الأراضي الزراعية
اهم رسائل الرئيس السيسى السيسى يؤكد: «حصة مصر من مياه النيل لن تقل» ويطالب المصريين حافظوا على ما تبقى من الأراضي الزراعية

كتب : وراء الاحداث 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز” بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا، ووجه الرئيس خلال كلمته في حفل الافتتاح عدة رسائل إلى الشعب المصري نورد أبرزها في التقرير التالي.

إعادة تسعير الخبز المدعم

وفي سياق منفصل، قال رئيس الجمهورية، إنه حان الوقت لإعادة تسعير الخبز المدعم، مشيرًا غلى أنه يجب أن يتوقف بيع الرغيف بـ5 قروش، وتابع: “متجيش تقولي متقربش من رغيف العيش.. لأ هقرب منه، عايزين بلدنا تعيش ومش معقول الـ20 رغيف العيش يكون بتمن سيجارة، أنا اللي هشيل مسؤولية زيادة ثمن رغيف الخبز”.

تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تعمل على تطعيم عدد كبير من المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” قبل نهاية العام الجاري، مناشدا، المواطنين، الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

بالصور.. تفاصيل افتتاح وتفقد السيسي المدينة الصناعية "سايلو فودز "

مبادرة الكشف عن السيدات قبل الإنجاب

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قائلًا: “من المهم عمل مبادرة للكشف عن السيدات قبل الإنجاب للتوعية بالتغذية السليمة.

وأضاف السيسي، أنه يجب أن تكون هناك توعية صحية داخل التلفزيون والإعلام لتوضيح وتوعية البنت التي تريد أن تنجب، بأن تستعد وتُجهز نفسها  لهذا الأمر صحيًا، لاستكمال جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حتى تستطيع نقل كل هذه المواد إلى طفلها خلال فترة الحمل“.

تشكيل وعي عام لمتطلبات بناء الإنسان

وأوضح السيسي، “أنه يجب تحويل المعرفة إلى ممارسات، وذلك من خلال الثقافة والتوعية والمثقفين والمفكرين لتشكيل وعي ورأي عام متفهم لمتطلبات بناء الإنسان”، قائلًا: “عاوزين نفهم الناس ان في قضايا مهمة محتاجين نوعيهم ونفهمهم عشان يكون عندنا جيل قوي جدًا”.

الوجبات الغذائية لطلاب المدارس

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن عدد الوجبات الغذائية التي سيتم توفيرها  لطلاب المدارس على مدار الأسبوع، يتوقف على التكلفة المادية للأمر، قائلًا: “أنا لو عليا عاوز 5 أيام والله العظيم”.

8 مليارات جنيه للوجبات الغذائية

وأوضح “أن هناك 8 مليارات جنيه للوجبات الغذائية، سيتم توفيرها”، مشددا على ضرورة الحفاظ على صحة الأطفال، قائلًا: “تلد طفل واحد جيد.. واللا 4 في ظروف صعبة؟”.

مسألة التمويل

وتابع السيسي، أنه يتوقف دائمًا عن مسألة التمويل نظرًا لأنها المصدر الرئيسي لإتمام جميع الأنشطة التي تقوم بها الدولة، قائلًا: “أتوقف دائما عند التمويل لأن كل المسائل المرتبطة بالأنشطة التي تنفذها مرتبطة بالتكلفة المالية، وإذا توفرت فإننا سنستمر”.

خطورة النمو السكاني

وأضاف الرئيس السيسي، أن النمو السكاني يشكل خطورة كبيرة، مشيرًا إلى أنه منذ 2010 وحتى الآن زاد عدد المواطنين 20 مليون نسمة، وأوضح أنه لا بد أن يكون هناك وعي للمواطنين بشأن النظام الغذائي الصحي لأبنائهم.

سبب التعدي على الأراضي الزراعية

وأشار الرئيس إلى أن التعدي على الأراضي الزراعية يأتي بسبب نمو الزيادة السكانية وزيادة الطلب على السكن، وأوضح أن النمو السكاني بهذه الطريقة سنكون في منتهي الخطورة، ومنذ 2010 حتى الآن زاد عدد المواطنين 20 مليون”.

توجيه الشكر إلى القوات المسلحة

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر إلى القوات المسلحة لدورها في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية الجديدة “سايلو فودز” بمدينة السادات.

فى سياق متصل قال الرئيس عبدالفتاح السيسى إن تطوير قرى الريف المصرى، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، أثار اندهاش العالم، مضيفًا: «الدنيا كلها بتقول إزاى فيه حياة كريمة هتخش على نص مصر؟!»

حث الرئيس عبدالفتاح السيسي المواطنين على المحافظة على ما تبقى من الأراضي الزراعية، مؤكدا أن التعدي على تلك الأراضي هو القضية الأساسية في الريف المصري.

وأضاف الرئيس السيسى، فى تصريحات لرؤساء تحرير الصحف المصرية، وعدد من الإعلاميين، ومحررى رئاسة الجمهورية، خلال جولته بالمدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات، بالمنوفية، الثلاثاء، أن القضية الموجودة فى الريف المصرى هى الاعتداء على الأراضى الزراعية، مضيفًا: «حافظوا على ما تبقى من تلك الأراضى». وأشار الرئيس إلى أن تطوير قرى الريف المصرى سيكون شاملًا، مضيفًا: «هعمل لك اتصالات جوه القرية زى الشبكات الحديثة اللى موجودة فى المدينة».

وبشأن قضية المياه، قال السيسى: «إن حصة مصر من مياه النيل لن تقل إن شاء الله»، موضحًا أنه حتى مع استمرار حصة مصر من مياه النيل، هناك مشكلة بسبب الزيادة السكانية وتوفير المياه للأجيال المتزايدة، مضيفًا: «إحنا بنعمل كل الإجراءات دى علشان نوفر مياهنا».

وفيما يتعلق بتنظيم الأسرة، قال: «مبقولش للناس متخلفش، لكن من مصلحتنا تنظيم الموضوع ده علشان نعيش حياة كريمة.. إحنا جايين علشان نصلح.. متقلقوش خلونا نشتغل».

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، الثلاثاء، إن تطوير قرى الريف المصرى، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، أثارت اندهاش العالم، مضيفًا: «الدنيا كلها بتقول إزاي في حياة كريمة هتخش على نص مصر؟!». 

وأضاف الرئيس السيسى- في تصريحات لرؤساء تحرير الصحف المصرية وعدد من الإعلاميين ومحرري رئاسة الجمهورية خلال جولته بالمدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، الثلاثاء، أن القضية الموجودة في الريف المصري هي الاعتداء على الأراضى الزراعية، مضيفًا: «حافظوا على ما تبقي من الأراضى الزراعية».

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن تطوير قري الريف المصري سيكون شاملًا، مضيفًا: «هعمل لك اتصالات جوة القرية زي الشبكات الحديثة اللي موجودة في المدينة».

وفيما يتعلق بتنظيم الأسرة، قال الرئيس السيسى: «مبقولش للناس متخلفش، لكن من مصلحتنا تنظيم الموضوع ده علشان نعيش حياة كريمة.. إحنا جايين علشان نصلح.. متقلقوش خلونا نشتغل».

وفيما يتعلق بقضية المياه، قال الرئيس السيسى، «إن حصة مصر من مياه النيل لن تقل إن شاء الله»، موضحًا أنه حتي مع استمرار حصة مصر من مياه النيل، لكن هناك مشكلة بسبب الزيادة السكانية وتوفير المياه للأجيال المتزايدة، مضيفًا: «إحنا بنعمل كل الإجراءات دي علشان نوفر مياهنا».

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تطوير قري الريف المصرى، ضمن مبادرة “حياة كريمة”، أثارت اندهاش العالم، مضيفًا:” الدنيا كلها بتقول إزاي في حياة كريمة هتخش علي نص مصر؟!”.

وأضاف الرئيس السيسي- في تصريحات لرؤساء تحرير الصحف المصرية وعدد من الإعلاميين ومحرري رئاسة الجمهورية خلال جولته بالمدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز”  بمدينة السادات بمحافظة المنوفية اليوم، أن القضية الموجودة في الريف المصري هي الاعتداء علي الأراضي الزراعية، مضيفًا:” حافظوا علي ما تبقي من الأراضي الزراعية”.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن تطوير قري الريف المصري سيكون شاملًا، مضيفًا:” هعمل لك اتصالات جوة القرية زي الشبكات الحديثة اللي موجودة في المدينة”.

وفيما يتعلق بتنظيم الأسرة، قال الرئيس السيسي:” مبقولش للناس متخلفش، لكن من مصلحتنا تنظيم الموضوع ده علشان نعيش حياة كريمة.. إحنا جايين علشان نصلح.. متقلقوش خلونا نشتغل”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!