عاجلعالم الفن

انطلاق مؤتمر مهرجان العلمين اجمل بقاع الارض في دورته الأولى بحضور وزيرة الثقافة وعمرو الفقي

بطولات رياضية عالمية وحفلات لكبار نجوم الغناء بمهرجان العلمين على مدار 44 يوم

انطلاق مؤتمر مهرجان العلمين أجمل بقاع الارض في دورته الأولى بحضور وزيرة الثقافة وعمرو الفقي

انطلاق مؤتمر مهرجان العلمين أجمل بقاع الارض في دورته الأولى بحضور وزيرة الثقافة وعمرو الفقي
انطلاق مؤتمر مهرجان العلمين أجمل بقاع الارض في دورته الأولى بحضور وزيرة الثقافة وعمرو الفقي

كتب : وراء الاحداث

انطلق المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين Alamein Awards في نسخته الأولى والذي يقام في العلمين الجديدة، اليوم الثلاثاء، للكشف عن شكل المهرجان الذي يمتد خلال موسم الصيف حتى نهاية شهر أغسطس المقبل والذي يقام تحت عنوان العالم علمين.

وشهد انطلاقة المؤتمر الصحفي حضور كل من وزير الثقافة نيفين الكيلاني ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي لشركة المتحدة للخدمات الإعلانية ومستشار وزير الثقافة ورئيس الشركة القابضة لصناعة السينما الدكتور خالد عبد الجليل.

إكسترا نيوز»: العلمين تحولت من منطقة الخطر لمدينة الفنون فى 5 سنوات | مبتدا

كما شهد الحضور لاعب الكورة السابق أحمد حسن، ومحمد فضل، وسيد معوض، ونائب الرئيس التنفيذي أحمد ماهر.

مهرجان العلمين يعقد في الفترة من 13 يوليو إلى 26 أغسطس المقبل ويضم 12 نشاطا ما بين الرياضي والترفيهي والثقافي ويضم المهرجان نخبة من أهم المتخصصين في الفن والرياضة بصفتهم الشخصية والرسمية، لتكريم أفضل المبدعين في الوطن العربي.

صور مؤتمر مهرجان العالمين الجديد

 إنّ مدينة العلمين الجديدة من أجمل مدن الجيل الرابع الساحلية المصرية حيث ستكون على موعد مع استقبال مهرجان العلمين، وهو الحدث الأهم في منطقة الشرق الأوسط من الناحية الترفيهية وسيستمر طوال موسم الصيف على مدار 44 يومًا بداية من 13 يوليو حتى 26 أغسطس.

 أن الفعاليات ستكون رياضية وترفيهية وفنية، مشيرةً إلى أن الفعاليات الرياضية كثيرة تتمثل في الكثير من البطولات العالمية، مثل البطولات الشاطئية للرياضات الشاطئية، مثل بطولة كرة القدم بمشاركة أكثر من 40 لاعبًا وبطلا من أبطال هذه اللعبة حول العالم، وبطولة للتجديف وبطولة للبادل وبطولة الجودو وغيرها، بمشاركات الاتحادات الرياضية حول العالم.

الأكبر في الشرق الأوسط.. مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)

وتابعت: «سيكون لدينا الكثير من الفعاليات الفنية والترفيهية الهامة، مثل موكب الفراعنة الذي سيتكون من 100 عربة فارهة تجوب كل شوارع مدينة العلمين، وسيشهد المهرجان أكبر حفل توزيع جوائز في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى عرض أزياء لأكبر 10 مصممي أزياء في الوطن العربي، حيث سيستعرضون الأزياء في هذا الديفيليه الرائع».

العلمين الجديدة: المدينة لها واجهة 14 كيلو متر على البحر المتوسط | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

وأشارت موفدة قناة إكسترا نيوز إلى أنه سيتم تنظيم حفلات مستمرة طوال مدة هذا الكرنفال تحت عنوان «ميجا ستارز العرب» وسيشارك فيها نجوم الوطن العربي، حيث تبدأ من حفل تامر حسني في 21 يوليو 2023.

وأوضحت أن الفعاليات تتم داخل مدينة العلمين بـ3 أماكن رئيسية، والمكان الأول سيكون المنطقة الشاطئية بطول 14 كم، والمكان الثاني سيكون المنطقة الترفيهية التي تستعد لاستقبال الحدث، والمكان الثالث هو مدينة الفنون المقامة على مساحة 260 فدانًا، وفيها المسرح الروماني ومجمع للسينمات ودار أوبرا ومنطقة تجارية كبيرة ومولات ومطاعم، والفعاليات ستستمر على مدار 44 يوما.

وأوضح الفنان هادي الخضري أن المدينة بها 3 فنادق، ونحو ألفي متر من المساحات الخضراء، وكل الإمكانات والخدمات التي يحتاجها الزوار خلال زيارتهم من مطاعم وفنادق، ولا يشترط أن يكون الزائر مقيما أو نزيلا في المدينة ليستمتع بعطلة صيفية رائعة فيها.

مسئول الكهرباء بـ العلمين الجديدة : مراكز تحكم بأنظمة المرافق بالمدينة كلها - بوابة الأهرام

وأوضح أن كل الاستعدادات تتم على قدم وساق للمهرجان الترفيهى الأضخم في الشرق الأوسط يوم 13 يوليو، حيث يضم أحداثا ترفيهية ورياضية، وسيعلن قريبا عن مواعيد وأماكن الحفلات بالتزامن مع طرح التذاكر.

اعرف أكثر عن مدينة الفنون في العاصمة الإدارية | مدونة عقارماب

وذكر أن هادي الخضري أن مدينة العلمين الجديدة هي أحد أجمل مدن الجيل الرابع، وتتمتع بمنظر خلاب في حضن طبيعة الساحل الشمالى، من ارتفاع 120 مترا فوق سطح البحر، وقد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرارا بإنشائها عام 2016، واليوم نشهد ثمار هذا الإنجاز الحضاري.

وأشار الخضري إلى أن مدينة الفنون، التي تُبنى بجوار مدينة العلمين الجديدة، تقام على مساحة 260 فدانًا وستكون مركزًا ثقافيًا فنيًا وبها دار للأوبرا ومسرح شارفت على الانتهاء، ولفتت إلى أن أول حفل سيحييه الفنان تامر حسنى يوم 21 يوليو.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!