أخبار مصرعاجل

اليوم 205 آلاف و491 طالبا يبدأون امتحانات الشهادة الإعدادية فى الجيزة

«التعليم» تكشف حقيقة قائمة أسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية لعام 2022/2023

اليوم 205 آلاف و491 طالبا يبدأون امتحانات الشهادة الإعدادية فى الجيزة

اليوم 205 آلاف و491 طالبا يبدأون امتحانات الشهادة الإعدادية فى الجيزة
اليوم 205 آلاف و491 طالبا يبدأون امتحانات الشهادة الإعدادية فى الجيزة

كتبت : منا احمد

تنطلق امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (عام – لغات) للفصل الدراسى الأول “نصف العام” للعام الدراسى 2022/2023، غدا السبت، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023.
ويتفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة غدا لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة بنك أبو ظبي الوطني الإعدادية بمنيل شيحة طريق مصر أسيوط الزراعي بنطاق مركز ومدينة أبو النمرس، كما سيتفقد لجان مدرسة الشيخ عتمان المشتركة والكائنة بمدخل قرية الشيخ بنطاق مدينة الحوامدية؛ للوقوف على سير العملية الامتحانية لطلاب الشهادة الإعدادية.
ومن جانبه، أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بأن إجمالي الطلاب المتقدمين للامتحانات على مستوى المحافظة يبلغ (205491) طالبا وطالبة، مقسمين على (688) لجنة وعدد (2) حالات خاصة. 
وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فوراً والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة، كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان، وذلك بناءاً على تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
وأكد وكيل الوزارة، على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانياً باللجان يومياً لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات.
وشدد على تقليل الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا باللجنة، والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات، من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، مؤكدا على الاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه. 
ووفقا لجدول الامتحانات، يؤدى الطلاب يوم غد السبت امتحان مادة اللغة العربية والخط، ويوم الأحد 22 يناير امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية، وسيكون يوم الإثنين 23 يناير امتحان مادتى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ويوم الثلاثاء 24 يناير امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية، ويوم الأربعاء 25 يناير مادة الهندسة.
وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 26 يناير بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).
انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تداول قائمة بـ أسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022/2023. وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للإعلان عن أسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022/2023.

أسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية

 

«التعليم» تكشف حقيقة قائمة أسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية لعام 2022/2023

 

وشددت الوزارة على أنها لم تعلن عن أي تفاصيل بهذا الشأن، ولا تزال بصدد مناقشة مختلف المقترحات بشأن آليات تفعيل وتنفيذ مجموعات الدعم المدرسية خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات، وذلك لضمان تنفيذها وفقًا لمعايير الجودة التعليمية، كأحد خطط الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، مُشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل وآليات عقد مجموعات الدعم المدرسية بشكل رسمي فور الانتهاء من تحديدها.

وناشدت الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة بشأن إعلان أسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

مجموعات الدعم المدرسية

وفي سياق متصل، سيتم تجهيز قاعات خاصة بـ مجموعات الدعم المدرسية في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم المدرسية، وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، فيما سيتم تنفيذ مجموعات الدعم المدرسية لطلاب صفوف النقل داخل المدارس.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg).

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!