أخبار عربية ودوليةعاجل

المسماري: تركيا حولت مصراتة إلى قاعدة لاستقبال الإمدادات العسكرية … مصر وكل القبائل العربية ستكون في مقدمة صفوف القتال ضد الأتراك

الجيش الليبي ينفي اجتماع المشير حفتر بوفد أمريكي ...

المسماري: تركيا حولت مصراتة إلى قاعدة لاستقبال الإمدادات العسكرية

المسماري: تركيا حولت مصراتة إلى قاعدة لاستقبال الإمدادات العسكرية

المسماري: تركيا حولت مصراتة إلى قاعدة لاستقبال الإمدادات العسكرية

كتب : وكالات الانباء

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، أن تركيا تواصل الدفع بمرتزقة وعناصر من جيشها وأسلحة متطورة إلى ليبيا.

وأضاف المسماري في مؤتمر صحافي استثنائي ببنغازي الخميس، أن مصراتة بمطارها ومينائها أصبحت قاعدة لاستقبال الإمدادات التركية، مؤكداً أن أنقرة تعكف على تحويل مصراتة لقاعدة إدارية لانطلاق عناصرها نحو الهلال النفطي، كما زودت الكلية الجوية بمنظومات ومخازن للأسلحة، والمعدات العسكرية، واستغلال تاورغاء، ومناطق شرق مصراتة لهذه الأعمال.

وأوضح المتحدث وفق موقع بوابة أفريقيا الإخبارية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحاول جعل قاعدة عقبة بن نافع بالوطية، قاعدة لانطلاق عملياته العسكرية بعد تركيز منظومات دفاع جوي وأسلحة وذخائر، ومنشآت مدنية وعسكرية للجيش التركي، ويحاول دعم عناصره في الهيشة، والقداحية، وزمزم، ومن منطقة غريان إلى القريات إلى الشويرف للتقدم نحو الجفرة.

وأشار إلى أن قوات الجيش منتشرة في مواقعها السابقة وترصد تحركات الوفاق في مختلف المناطق، موضحاً أن الطرف الآخر حاول بث شائعات عن انسحاب الجيش من مناطق في غرب سرت، رغم أن قيادة الجيش دعمت خطوط الدفاع غرب سرت بإمكانيات كافية للدفاع عن مقدرات الشعب الليبي، قادرة على التعامل بشكل عاجل وفعال بشأن تطورات الموقف، لافتاً إلى أن الخيار في هذه المنطقة عسكري استراتيجي ولا يمكن السماح بمرور سرت بمعاناة جديدة كما حدث في السابق.

وبين المسماري أن القوات الجوية تغطي كافة الأراضي الليبية وعشرات آلاف من الضباط والجنود والقوى المساندة على الأرض، نافياً ما تردد عن اتفاق القائد العام للجيش خليفة حفتر مع وفد أمريكي على انسحاب الجيش من الهلال النفطي وتسليمه لقوات أوروبية.

المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري (أرشيف)

فى سياق متصل نفى المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، اليوم الخميس، عقد اجتماع بين المشير خليفة حفتر ووفد أمريكي رفيع المستوى، مؤكداً “هذا الخبر غير صحيح وننفيه بشكل رسمي”.

وأكد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حسب ما ذكر موقع بوابة الوسط الليبي، أن “القوات التابعة للقيادة العامة متمركزة وثابتة في مواقعها”.

وأضاف “نؤكد لليبيين أصحاب القرار والسيادة أن القيادة العامة لن تتاجر بدماء أبنائها وتضحيات الشعب، وستظل الحصن الحصين الذي يحافظ على سيادة واستقلال الدولة وصون كرامتها وهيبتها والحفاظ على مقدراتها”.

المتحدث باسم قيادة الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري - صورة أرشيفية

وأضاف «المسماري» «كما تم رصد نقل العديد من المرتزقة والميليشيات إلى منطقة مصراته، وتركيا نقلت عناصر من المرتزقة المدربين على القتال إلى ليبيا من الأراضى السورية».

وتابع: «تركيا نقلت أكثر من 25 ألف من المرتزقة إلى الأراضى الليبية».

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن ماحدث في لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بوفد المشايخ والقبائل الليبية تاريخي، مؤكدا أن مصر وكل القبائل العربية ستكون في مقدمة صفوف القتال ضد الأتراك.

وصرح بأن خطاب الرئيس السيسي اليوم كان واضحا ومعبرا، مشددا على أن مصر وليبيا في معركة واحدة ضد الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!