أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

اللواء مجدى الطويل: ينتج من الرمال السوداء 6 معادن رئيسية

اللواء مجدى الطويل: ينتج من الرمال السوداء 6 معادن رئيسية

اللواء مجدى الطويل: ينتج من الرمال السوداء 6 معادن رئيسية
اللواء مجدى الطويل: ينتج من الرمال السوداء 6 معادن رئيسية

كتبت : منا احمد

قال اللواء مجدى الطويل، رئيس مجلس إدارة شركة الرمال السوداء، إنه ينتج من الرمال السوداء 6 معادن رئيسية، هي: الألمانيت والزيركون والجارنت والروتيل والمونازيت والمجانتايت، موضحًا أن كلها معادن ذات أهمية استراتيجية حول العالم.

شركة الرمال السوداء 

أوضح رئيس مجلس إدارة شركة الرمال السوداء خلال كلمته في افتتاح مصنع الرمال السوداء أن معدن الألمانيت يستخدم فى إنتاج التيتنايوم الأسفنجي، وأجسام الطائرات والصواريخ والغواصات، كما يدخل في صناعات البويات والورق والجلود، فيما يستخدم معدن الزيركون في السيراميك والأدوات الصحية والزجاج وتبطين المفاعلات النووية، وصناعة الحراريات، فيما يستخدم معدن الجارنت في أحجار التجليخ وأوراق الصنفرة وفلاتر المياه.

وأشار إلى أن الشركة هي شركة مساهمة مصرية بمساهمة كل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة المواد النووية ومحافظة كفر الشيخ والشركة المصرية للثروة التعدينية وبنك الاستثمار القومي.

وشدد الطويل على أن هذا المشروع يُعتبر تحدي كبير للحصول على هذه التكنولوجيا المتقدمة، المستخدمة فى الاستخراج والفصل، وتأسيس الشركة وجميع مراحل المشروع، أصبح الحلم منذ عقود طويلة حقيقة، في جميع مواقع الشركة في البرلس وغليون ورشيد ودمياط والمنزلة.  

مصنع الرمال السوداء

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعتبر إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتابع متحدث الرئاسة: وكذلك تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التي تستخدم في العديد من الصناعات الدقيقة، مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!