تحقيقاتعاجل

الكهرباء: تحرير 10 ألاف محضر سرقة تيار بقيمة 9 مليون جنيه

الكهرباء: 30 سبتمبر أخر ميعاد للتقديم على تركيب العدادات مسبوقة الدفع وبرنامج القراءة الموحد لن يسمح بأي تلاعب

الكهرباء: تحرير 10 ألاف محضر سرقة تيار بقيمة 9 مليون جنيه

الكهرباء: تحرير 10 ألاف محضر سرقة تيار بقيمة 9 مليون جنيه
الكهرباء: تحرير 10 ألاف محضر سرقة تيار بقيمة 9 مليون جنيه

كتب: وراء الاحداث

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، أن الوزارة وشركاتها المختلفة يعملون على مواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار «شاكر» في بيان له، إلى العمل على رفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار.

وأوضح أنه في نطاق قطاع شمال الشرقية والذي يبلغ عدد المشتركين به حوالي 870 ألف مشترك ويضم حوالي 61 مركز وقرية، تم خلال الفترة من 1 يوليو 2019 حتى يونيو 2020 تنفيذ أعمال توسع وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات تصل إلى حوالي 61 مليون جنيه، كخطة استثمارية وخطة طموحة حيث تم إحلال وتجديد 454977 متر موصلات جهد منخفض، و 55422 كجم موصلات جهد متوسط،  13127 متر كابلات جهد منخفض، و39011 متر كابلات جهد متوسط، و 3991 عمود جهد منخفض، و 507 عمود جهد متوسط، و  33 محول قدرات مختلفة، و 17 كشك كامل بالمحول، و2 أكشاك فارغة، و8 موزعات حلقية، و 12 صندوق توزيع جهد منخفض، و25 كبينة و لوحة توزيع، و 23 سكينة ثلاثية .

وفيما يتعلق بموقف الضبطية القضائية ومحاضر سرقات التيار، أكد الوزير تحرير عدد 10 آلاف محضر بقيمة تصل إلى حوالي 9 مليون جنيه، مؤكدا اهتمام قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، والعمل على استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

أكد «شاكر» على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، مشددا على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد ، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د. ايمن حمزة

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د. أيمن حمزة أنه أخر ميعاد للتقديم على تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع  30 سبتمبر المقبل.

وأشار حمزة أن قرار مد فترة تلقى الطلبات إلى 30 سبتمبر المقبل بدلا من 15 أغسطس جاء استجابة لإقبال المواطنين على المناطق العشوائية والمخالفة لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع وحتى يتمكنوا من الانتهاء من تجهيز أوراقهم و استيفاء الشروط المطلوبة لتركيب العدادات.

وذكر حمزة أن طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية شملت جميع شركات توزيع الكهرباء ال9 ، كما تقدم المنصة خدمة الإستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية للتواصل مع المواطنين.

وأكد حمزة أن التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع لا يعتبر سند قانوني لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، موكدًا أن الهدف من تركيبه هو المحاسبة المالية الدقيقة التي تصب في مصلحة المواطن و الدولة معًا.
 

كما صرح المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء د.أيمن حمزة أن برنامج القراءة الموحد الجديد، لن يسمح بأى تلاعب فى استهلاكات المواطنين لاعتماده على إرسال القراءات مصورة أونلاين لشركات توزيع الكهرباء و نسخة للشركة القابضة لايمكن التلاعب فيها، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.

وأوضح حمزة أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها، لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط، مؤكدا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة و بين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.

فيما يلي أسعار شرائح الكهرباء العام المالي الجديد 2020/2021 ، والتي سيتم تطبيقها بدأ من يوليو القادم.

وهى كالآتي: 1- الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( 38 قرش بدلا من 30 قرش )

2- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات ( 48 قرش بدلا 40 قرش )

3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات ( 65 قرش بدلا من 50 قرشًا )

4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات ( 96 حط قرش بدلا من 82 قرشًا)

5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات ( 118 قرش بدلا من 100 قرشًا)

6- الشريحة السابعة من صفر إلى أقل 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (118قرشًا).

7- من صفر لأكثر من 1000 (145 قرش)

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!