أخبار عربية ودوليةعاجل

صحيفة الشرق الاوسط : قيادات عسكرية سعودية تجتمع مع الحلفاء لردع الهجمات الحوثية

بُنيت الاستراتيجية المطوّرة على افتراض احتمالية قيام الميليشيات الحوثية بما تمليه عليها طهران للزج باليمن وشعبه في معركة لا ناقة له فيها ولا جمل

صحيفة: قيادات عسكرية سعودية تجتمع مع الحلفاء لردع الهجمات الحوثية

صحيفة: قيادات عسكرية سعودية تجتمع مع الحلفاء لردع الهجمات الحوثية
صحيفة: قيادات عسكرية سعودية تجتمع مع الحلفاء لردع الهجمات الحوثية
كتب : وكالات الانباء
اجتمعت قيادات عسكرية سعودية عليا مع قيادات ومسؤولين عسكريين من “دول صديقة” لـ “وضع استراتيجية مطوّرة للتعامل مع ميليشيات الحوثيين”، في حال قامت باعتداءات على المنشآت المدنية والاقتصادية في دول التحالف، بحسب ما ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم السبت.

وتتضمن الاستراتيجية “الاستعداد لتوجيه عمليات وضربات عسكرية مؤلمة لقادة الميليشيات لدفع ثمن اعتداءاتهم بحيث يتم التركيز على استهداف القادة المعطلين للحل السياسي ومقراتهم ومصالحهم في اليمن”.

وتستند الضربات، بحسب المعلومات، إلى “منظومات رصد واستهداف ذات إمكانيات عالية تم إدخالها، بما في ذلك نشر أسراب طائرات مقاتلة تابعة لدول صديقة للمملكة، ورادارات ودفاعات جوية وأسلحة نوعية حديثة”.

وبُنيت الاستراتيجية المطوّرة على “افتراض احتمالية قيام الميليشيات الحوثية بما تمليه عليها طهران للزج باليمن وشعبه في معركة لا ناقة له فيها ولا جمل”.

وقال مسؤول سعودي في تصريح للشرق الأوسط، إن “التحالف بقيادة المملكة ملتزم بالتهدئة وبالإجراءات السياسية والعسكرية كافة للمحافظة عليها، ودعم جهود المبعوث الأممي، مارتن جريفيثس، للتوصل إلى حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية وفق المرجعيات الثلاث وعودة اليمن إلى محيطه العربي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!