عاجلعالم الفن

بتسجيلات موثقة الاختيار 3 تكشف رد صارم من السيسي لـ«مرشد الإرهابية» بشأن «أخونة الجيش»

للاجيال القادمة التسجيلات الموثقة لتسريبات خيرت وبديع.. تقضي على آخر أمل لـ"الإخوان"

بتسجيلات موثقة الاختيار 3 تكشف رد صارم من السيسي لـ«مرشد الإرهابية» بشأن «أخونة الجيش»

بتسجيلات موثقة الاختيار 3 تكشف رد صارم من السيسي لـ«مرشد الإرهابية» بشأن «أخونة الجيش»
بتسجيلات موثقة الاختيار 3 تكشف رد صارم من السيسي لـ«مرشد الإرهابية» بشأن «أخونة الجيش»

كتب: وراء الاحداث

عرضت اليوم الحلقة الثالثة من مسلسل «الاختيار»، 3 الذي يجسد بطولته النجم ياسر جلال حيث يقدم دور الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث عرض ضمن الحلقة مشهد جمع الفريق السيسي مع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع، الذي يقدم دوره عبدالعزيز مخيون.

قال الفريق السيسي إن «الإخوان بيتدخلوا في أمور لا تعنيهم، الدولة لها رئيس وهو لكل المصريين»، وضرب مثالا لتدخلات خيرت الشاطر والبلتاجي قائلا: «لماذا يذهبون للأجهزة الأمنية ويتدخلون في عملهم».

أثناء المشهد طلب بديع من الفريق السيسي، القائد العام للقوات المسلحة آنذاك في عام 2012، سبب لعدم التحاق الإخوان بالجيش المصري، ليرد عليه الفريق السيسي قائلا: «الجيش المصري لا يعرف أي انتماءات.. لا إخوانية ولا سلفية، وذلك منذ الرئيس السادات، وهذا أخطر شيء على الأمن القومي وفيه ضياع لمصر والوطن.. والجيش ولاءه لله وللوطن فقط ولو تقسم لفرق لضاع».

وفي نهاية الحوار رفض الفريق عبدالفتاح السيسي طلب التحاق الإخوان بالجيش المصري ليرد على طلب المرشد: «الإجابة لأ.. لن أسمح بذلك».

يذكر أن مسلسل الاختيار بطولة أحمد عز وأحمد السقا وكريم عبدالعزيز وياسر جلال وتأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

مليشيات الإخوان الإرهابية (أرشيف)

فى سياق متصل أكد خبراء ودبلوماسيون مصريون أن التسريبات التي تم إذاعتها بشأن القيادي الإخواني خيرت الشاطر ومرشد جماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع، بمثابة ضربة قوية للتنظيم الإرهابي وكشف عن أهداف هؤلاء الإرهابيين حين تولوا السلطة في مصر.

وقال محللون سياسيون إن الفترة المقبلة قد تسفر عن حملات من قبل اللجان الالكترونية التي تديرها الجماعة في محاولة للتشويش على الفضائح التي تم تسريبها لعدم الكشف عن الأهداف الخبيثة لتلك الجماعة الإرهابية.

تاريخ من الجرائم
وقال عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير سيد أبو زيد إن تلك التسريبات كانت متوقعة من جماعة لها تاريخ طويل من الجرائم والآثام منذ نشأتها على يد الإخواني حسن البنا، ولا يستحقون أن يعودوا إلى الحياة السياسية مجدداً.

وأوضح السفير أبو زيد أن تنظيم الإخوان يسعى طوال الوقت إلى التأثير على الشباب من خلال الحملات الإلكترونية ولكن لن يحققوا ما يسعون إليه، وهناك مواجهات قوية وبالمرصاد لهم من قبل السلطات المصرية.

كما أشار الدبلوماسي المصري إلى أن هناك رفضا دوليا أيضا لتنظيم الإخوان وتمت إدانتهم على مدار السنوات الماضية في أكثر من واقعة، وتلك التسريبات كشفت عن أن الخطوات التي اتخذتها القيادة المصرية كانت صائبة وصحيحة لإنقاذ البلاد من جرائهم.

والتسريب لاقى انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي فور انتهاء الحلقة، والذي ظهر فيه القيادي خيرت الشاطر ملوحاً بتكرار سيناريو 2011 وحرق مقار الأمن الوطني، وبحسب التسريب قال الشاطر نصاً “الأرض اللي كلنا مشايين عليها فيها شوك كتير داخلي وخارجي وبنحاول نتلمس طريق لن نسمح فيه بأي درجة من الدرجات لحدوث صدام لأنني لما اصطدم بجهاز أمن الدولة معنديش مشكلة أنا ممكن أطلع مليون واحد ويحرقوا المقارات ويمسكوا الناس ويحبسوهم هما ويعملوا محاكمة شعبية”.

جزء من التاريخ
فيما وصف مدير المركز المصري للفكر و الدراسات الاستراتيجية العميد خالد عكاشة تنظيم الإخوان بأنه أصبح جزءاً من التاريخ المصري، ولا مستقبل له مجدداً في الحياة السياسية المصرية.

وقال عكاشة إن الإخوان أصبحوا من التاريخ وفرصهم ضعيفة للغاية من أجل العودة للحياة السياسية ووضعهم على مستوى الرأي العام وعلى مستوى الدولة لن يعودوا مجدداً لأن فرصهم ضعيفة.

وعن محاولات قيام الإخوان بحملات مجدداً، قال عكاشة إن الإخوان سوف يواصلون حملاتهم وهذه الساحة المتواجدة أمامهم وهو المناخ الذي يعملون فيه، ولكن لن يكون هناك استجابة بعد أن حاولوا عشرات المرات خلال السنوات الماضية، وإن الشعب المصري منذ ثورة 30 يونيو 2013 يواجه مثل هذه الدعوات بالرفض الكامل ويتجاهلها؛ لأنه مدرك تماماً حقيقتها وكونها شكلًا من أشكال الحروب التي تستهدف وطنه عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، التي تعد أداة من أدوات الحروب في العصر الحالي.

وقال عكاشة إن المصريين تأكدوا أن الإخوان كانوا من أطراف تمارس جميع أنواع الخيانة والعمالة وتلك التسريبات ستجعل المصريين على قلب رجل واحد لمواجهة هؤلاء الإرهابيين.

وكشف مسلسل “الاختيار 3” الذي يذاع حالياً، عن تسريب مقطع فيديو يظهر فيه القيادي الإخواني خيرت الشاطر ملوحاً بتكرار سيناريو ثورة 25 يناير في العام 2011 وحرق مقار الأمن الوطني، وبحسب التسريب قال الشاطر نصاً “الأرض اللي كلنا مشيين عليها فيها شوك كتير داخلي وخارجي وبنحاول نتلمس طريق لن نسمح فيه بأي درجة من الدرجات لحدوث صدام لأنني لما اصطدم بجهاز أمن الدولة معنديش مشكلة أنا ممكن أطلع مليون واحد ويحرقوا المقارات ويمسكوا الناس ويحبسوهم هم ويعملوا محاكمة شعبية”.

ويواجه مرشد الإخوان محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، السجن المؤبد لإدانتهم في  عدد من القضايا الهامة منها القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع حماس”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!