أخبار مصرعاجل

اليوم الحكومة تبدأ تطبيق قرار العمل من المنزل «أونلاين»

18 جهة حكومية تعمل من المنزل اليوم بقرار وزاري لتخفيف الأحمال

اليوم الحكومة تبدأ تطبيق قرار العمل من المنزل «أونلاين»

اليوم الحكومة تبدأ تطبيق قرار العمل من المنزل «أونلاين»
اليوم الحكومة تبدأ تطبيق قرار العمل من المنزل «أونلاين»

كتب: وراء الاحداث

تبدأ اليوم الحكومة تطبيق قرار العمل من المنزل، اليوم، لموظفى الوزارات والمصالح والجهات على مدار الشهر، تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأنه اعتبارًا من السادس من أغسطس، سيكون عمل الموظفين يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، في المصالح الحكومية والمبانى الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين، من المنزل بنظام «الأونلاين».

ويستهدف هذا الإجراء تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء والأحمال، وعدم تشغيل المبانى العامة ليوم زائد من أيام الأسبوع طوال شهر أغسطس، وسيكون تنفيذها طبقاً لما يراه كل وزير أو مسؤول معنى، لكون بعض المبانى لا يمكن أن تعمل بنظام الأون لاين طوال اليوم.

كان رئيس مجلس الوزراء أكد على أن الأزمة الحالية لتخفيف أحمال الكهرباء مرتبطة بشكل مباشر بدرجات حرارة غير مسبوقة في هذا التوقيت، ولا سبيل لتجاوز هذه الأزمة سوى بأن نتحرك جميعاً من أجل ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، لتقليل فترات انقطاع التيار الكهربائى.

وأعلنت الدولة عن اتخاذ عدد من الإجراءات في هذا الصدد، ومنها توجيه الجهات بتحقيق المزيد من الترشيد في الإنارة العامة لكافة المقار العامة التي تتولى الدولة مسؤوليتها، مثل إنارة الشوارع، والمبانى الحكومية، والمبانى الخدمية، وفق خطة تم التوافق عليها.

كما سيتم تشغيل أجهزة التكييف عند 25 درجة، ليس أقل من ذلك، من أجل استهلاك الكهرباء بأقل كمية مُمكنة، كما تم التوجيه لوزير الشباب والرياضة بأن تُلعب المباريات قبل المغرب مباشرة، لتقليل استهلاك الكهرباء، وسيتم استيراد شحنات إضافية من المازوت والذى يبلغ قيمة ما يتم استيراده حتى نهاية شهر أغسطس، ما بين 250 إلى 300 مليون دولار أمريكى، كشحنات إضافية، لتحقيق التوازن في الشبكة الكهربائية، والتعامل مع تزايد الاستهلاك.

تبدأ 18 جهة حكومية اليوم الأحد 6 أغسطس العمل من المنزل، تطبيقا لـ قرار رئيس الوزراء لبعض العاملين والموظفين في الدولة للعمل من المنزل كل يوم الأحد بنظام أون لاين في بعض المصالح والهيئات الحكومية، غير مرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين، وذلك بهدف تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر أغسطس الجاري.. تساءل عدد كبير من المواطنين وكذلك العاملين في القطاع العام وأيضا الخاص عن طبيعة الوظائف التي تعمل بنظام «أون لاين» كل يوم الأحد من المنازل.

كشفت مصادر داخل جهات حكومية، أن قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الصادر بشان العمل العمل بنظام الأون لاين من المنزل يوم الأحد، سيطبق على عدد كبير من الوزارات والهيئات الحكومية التي لا ترتبط بتقديم خدمات مباشرة للمصريين، مع اشتراك أن تكون تمتلك بنية تكنولوجية حديثة للعمل بنظام الأون لاين، ويستطيع الموظفين العمل عن بعد دون الحضور لمقرات تلك الوزارات أو الهيئات الحكومية.

عقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفياً موسعاً، لاستعراض موقف الطروحات الحكومية، وإجراءات دفع وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية – صورة أرشيفية

الجهات أو المؤسسات الحكومة التي تعمل اليوم الأحد من المنزل

ذكرت المصادر رسمية أن المؤسسات والهيئات الحكومية التي سبدأ العمل من المنزل بظام «أون لاين» كل اليوم الأحد من الأسبوع.. «المصري اليوم» تواصل تقديم خدماتها وتنشر عدد الجهات الحكومية التي تعلم من المنزل اليوم الأحد.

1- العاملين في مديريات التنظيم والإدارة بجميع المحافظات.

2- الموظفون في بمديريات العمل في القاهرة والمحافظات.

3- العاملون داخل ديوان عام وزارة التنمية المحلية.

4- الموظفون العاملون داخل وزارة التنمية الإدارية.

5- العاملين في ديوان عام وزارة التخطيط وجميع الجهات التابعة لها .

6- الموظفون داخل الجهاز المركزي للمحاسبات.

7- الموظفون داخل وزارة العمل

8- الموظفون في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

9- العاملون في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

10- العاملون في قطاعات الخاصة بوزارة البترول المختلفة.

11- الموظفون داخل ديوان عام وزارة الاتصالات.

12- العاملون داخل ديوان وزارة الزراعة

13- العاملون في وزارة الشباب والرياضة.

14- الموظفون داخل وزارة الاستثمار.

15- الموظفون في جميع مديريات الشباب والرياضة في المحافظات.

16- العاملون في وزارة التضامن الاجتماعي.

17- الموظفون داخل وزارة الثقافة.

18- العاملون داخل وزارة الصناعة والتجارة .

7 أيام إجازة رسمية للموظفين والبنوك في مصر خلال شهر أغسطس 2023 – 

رسميًا تطبيق العمل من المنزل للموظفين أون لاين

يطبق اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 6 أغسطس 2023 ويستمر تطبيق القرار حتى نهاية أغسطس الجاري بعد أن أكد خبرا الارصاد الجوية بانها سوف يشهد هذا العام ارتفاع شديد في درجات الحرارة، وطالب الدكتور مصطفى مدبولي، القائمين على القطاع الخاص بالعمل بنظام المكاتب والشغل الخدمي ولا يحتاج إنتاجًا، بأن يسمح للموظفين بالعمل المنزل كل يوم الأحد بنظام أون لاين لتخفيف كهرباء تلك المباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!