عاجلمحافظات

الصور لاتكذب شعراوي وراشد يتابعان اجراءات صرف منحة العمالة غير المنتظمة بامبابة وجنوب الجيزة والطالبية وزحام وتكدس في مكتب بريد سنترال الهرم

شعراوى وراشد ازالة العقارات المتعدية علي حرم محور الضبعه حتي سطح الأرض

الصور لاتكذب شعراوي وراشد يتابعان اجراءات صرف منحة العمالة غير المنتظمة بامبابة وجنوب الجيزة والطالبية وزحام وتكدس في مكتب بريد سنترال الهرم

الصور لاتكذب شعراوي وراشد يتابعان اجراءات صرف منحة العمالة غير المنتظمة بامبابة وجنوب الجيزة والطالبية وزحام وتكدس في مكتب بريد سنترال الهرم
الصور لاتكذب شعراوي وراشد يتابعان اجراءات صرف منحة العمالة غير المنتظمة بامبابة وجنوب الجيزة والطالبية وزحام وتكدس في مكتب بريد سنترال الهرم

كتبت : منا احمد 

يبدو ان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اختصر عمل متابعات 27 محافظة و14 مدينة جديد على مستوى الجمهورية  على مناسبات وخدمة اللواء احمد راشد محافظ الجيزة وللاسف ياريته نافع على ارض الواقع الصور لاتكذب كانوا متواجدين بمكتب بريد امبابة اين المستحقين والاجراءات الاحترازية وكذلك صور المدارس لم نرى سوهما وباقى المتابعين للجولة على النقبض والصور لاتكذب مكتب بريد سنترال الهرم زحام وتكدس ولايتم تطبيق الاجراءات الاحترازية سوى الوزير والمحافظ والتابعين للجولة  كما تابع الوزير ازالة برج مخالف من الابراج المخالفة بالوراق … فهل ياترى باقى محافظات الجمهورية لها نصيب من المتابعات الميدانية كما يفعل الرئيس السيسى ورئيس الوزراء ؟ ان غدا لناظره قريب .

تابع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة،  عملية انتظام صرف منحة العمالة غير المنتظمة بمكاتب البريد والمدارس المخصصة لصرف المنحة ، حيث تفقد عدد من المدارس بمنطقة إمبابة ومن مدرسة صلاح الدين الأيوبي بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب بالجيزة . 

تفقد مدرسة مدينة العمال الأبتدائية ومكتب بريد جيزة أول بشارع مراد بحي جنوب الجيزة ومدرسة الفريق عزيز المصري بحي الطالبية وذلك للاطمئنان من انتظام السيستم لصرف المنحة وعدم وجود اي تجمعات . 
ووجه راشد  السكرتير المساعد للمحافظة ضرورة اجراء حصر يومي للعمالة التي استحقت صرف المنحة والتاكيد علي القائمين بعدم الأنصراف الابعد الانتهاء من صرف المنح للمواطنين المستحقين المتواجدين .
واكد محافظ الجيزة  أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع التزاحم بوضع علامات لكل مواطن تضمن بعد المسافات بين المواطنين خلال عمليات الصرف ،كما تم تقسيم المستفيدين حسب الفئات العمرية لمنع التكدس والزحام وتيسيرا على المواطنين في صرف المنحة.
و ناشد محافظ الجيزة المواطنين  بعدم التواجد امام مقار البنوك ومكاتب البريد  قبل  التأكد من وصول رسالة علي المحمول من وزارة القوي العامله تفيد باستحقاقهم للصرف وذلك منعا للأزدحام والتكدسات.
مشيرآ بانه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات لضمان انتظام خدمه الأنترنت دون اي انقطاعات .

واطمأن  شعراوي على انتظام صرف منحة العمالة غير المنتظمة بمكاتب البريد وذلك في ظل اتخاذ الدولة لحزمة من الإجراءات لرعاية المتضررين من تداعيات ڨيروس “كورونا المستجد”.

واستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة إلى بعض مطالب المواطنين ، الخاصة بتأخر إجراءات الصرف لبعض الوقت وعلى الفور تم حل المشكلة والانتظام في صرف المنحة للمستحقين وقدم المواطنين الشكر لوزير التنمية المحلية  . 

وناشد الوزير المستحقين بعدم التوجه إلى أماكن الصرف إلا فى اليوم المحدد لهم بالرسالة منعاً للتزاحم وحرصاً على سلامتهم والظهور بمظهر إيجابي يليق بالدولة المصرية في تقدمها وتحضرها .

يذكر  أن المستحقين للصرف تم تسجيلهم على موقع وزارة القوى العاملة  وتصل للمسجل رسالة تحدد موعد ومكان الصرف وسيتم الصرف للاشخاص في الموعد المحدد لهم وفقاً للرسالة على أن يكون معه أصل بطاقة الرقم القومى وصورة منها وهاتفه الشخصي المسجل عليه الرسالة التى تحدد موعد ومكان الصرف ويمكن للمواطنين في المحافظات الاستفسار من الخط الساخن 142 عن مدى استحقاقه للمنحة من عدمه. 

زحام وتكدس

على النقيض شهد مكتب بريد سنترال الهرم حالة من التكدس والزحام وتقارب المواطنين وعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك لصرف منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة ٥٠٠ جنيه كل شهر لة ٣ شهور بإجمالي ١٥٠٠ جنيه.

وتوجه عدد من المستحقين إلى مكاتب البريد بالهرم  ومعهم صورة البطاقة الشخصية وأصل البطاقة والهاتف المحمول وبه رسالة الصرف، ويتم تسليم المستحقين بطاقة ATM لصرف الشهرين القادمين. 

على صعيد أخر تابع اللواء محمود شعراوىوزير التنمية المحلية و أحمد راشد محافظ الجيزة ومدير أمن الجيزة والاجهزة المعنية أعمال إزالة 25 عقاراً  تم اقامتهم بالمخالفة بدون ترخيص بجوار حرم ومطالع محور الضبعة بنطاق عزبة الخلايفة بحي الوراق 

وأعلن راشد  ان المحافظة  نجحت حتي الان في ازاله اكثر من 350 حاله بناء مخالف خلال اسبوع مشددا علي تنفيذ تكليفات الدوله في ازاله كافه مخالفات البناء 

ومن جانبه اكد محافظ الجيزة أن العقارات الجاري ازالتها بعزبه الخلايفه بالوراق متعدية علي حرم المحور استغل المخالفين انشغال الدولة بتنفيذ الاجراءات الوقائية لمجابهه فيروس كورونا وقامو بالبناء المخالف مؤكدا انه سيتم ازاله العقارات بالكامل وإزالتها حتى سطح الأرض لتكون رسالة للمخالفين بعدم تكرار المخالفة لافتا أنه تم الدفع بمعدات إضافية إلى جانب الاستعانة بمعدات (الجاك هامر) لإنجاز عمليات الإزالة حيث تصل اطوال بعض العقارات الي 8 أدوار . 

وأوضح راشد أن المحافظة مستمرة في محاربة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة مؤكدا انه مهما بلغ حجم المخالفة سيتم إزالتها، مناشدا مواطني المحافظة بعدم شراء وحدات سكنية في المباني المخالفة  حفاظا على أموالهم وأرواحهم .

مؤكدا علي التعاون مع مديرية الأمن في ردع المخالفين وترسيخ هيبة الدولة حيث لن يتم السماح  باستغلال بعض المواطنين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد وارتكاب مخالفات لتحقيق مكاسب مادية وتربح غير مشروع .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!