بالعبريةعاجل

الصليب الأحمر يتسلم 10 أسرى إسرائيليين ضمن الدفعة السادسة في اتفاق التبادل مع حركة حماس

حماس تسلم الدفعة السادسة من الرهائن الإسرائيليين .. شاهد.. القسام تبث فيديو مليء بلحظات وداع وابتسامات وارتياح لأسرى إسرائيليين من حسن المعاملة..

الصليب الأحمر يتسلم 10 أسرى إسرائيليين ضمن الدفعة السادسة في اتفاق التبادل مع حركة حماس

الصليب الأحمر يتسلم 10 أسرى إسرائيليين ضمن الدفعة السادسة في اتفاق التبادل مع حركة حماس
الصليب الأحمر يتسلم 10 أسرى إسرائيليين ضمن الدفعة السادسة في اتفاق التبادل مع حركة حماس

كتب :وكالات الانباء

أكد مصدر إسرائيلي أن الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في غزة والمقرر إطلاق سراحهم بموجب المرحلة السادسة من الاتفاق، سلموا إلى الصليب الأحمر في القطاع.

ومن غير الواضح حتى الآن المكان الذي تمت عملية التسليم. 

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي تسليم 10 اسرى إسرائيليين إلى الصليب الأحمر في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية أنه سيتم الإفراج اليوم عن 30 فلسطينيا مقابل 10 اسرى إسرائيليين بغزة. كما سيتم الإفراج عن 4 تايلانديين خارج الاتفاق مع حماس.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية أن الفلسطينيين المفرج عنهم اليوم هم 16 طفلا و14 إمراة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بتأخر تسليم الأسرى لأسباب لوجيستية بسبب وجودهم في مناطق متعددة وبحوزة فصائل أخرى غير “القسام”.

وتقول إسرائيل أن التأخر في إطلاق سراح الأسرى لأسباب تقنية وأن المرحلة ستكتمل في نهاية المطاف.

والأسرى المتوقع إطلاق سراحهم الليلة هم 7 أطفال و3 نساء إسرائيليات، بالاضافة لسيديتين روسيتين من المحتجزين.

وذكر الجيش الاسرائيلي أنه تم تسليم محتجزتين تحملان الجنسية الروسية إلى الصليب الأحمر من غزة وهما في طريقهن إلى إسرائيل.

وقالت حماس أنه استجابة لجهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أطلقت الحركة اليوم الأربعاء سراح محتجزتين تحملان الجنسية الروسية وتم تسليمهما للصليب الأحمر كمقدمة لتسليمهما لممثلي الخارجية الروسية.

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أن 146 إسرائيليا مايزالون أسرى لدى حماس في غزة.

يتزامن تسلم الصليب الأحمر للاسرى الاسرائيليين مع انعقاد مجلس الحرب في إسرائيل  لبحث احتمال تمديد الهدنة المؤقتة يومين آخرين.

سيارة تابعة للصليب الأحمر تنقل رهائن إسرائيليين (رويترز)

وأفاد مصدر مقرب من حماس أن كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة، سلمت الصليب الأحمر الأربعاء في خان يونس بجنوب قطاع غزة دفعة جديدة من الرهائن الاسرائيليين.

وهذه الدفعة هي السادسة تنفيذاً لاتفاق الهدنة الموقتة بين حماس وإسرائيل.
ووصلت امرأتان روسيتان كانتا محتجزتين لدى حركة حماس وتم الإفراج عنهما في قطاع غزة الاربعاء، إلى مصر عبر معبر رفح الحدودي، وفق ما ذكر التلفزيون المصري الرسمي.
وفي وقت سابق الأربعاء، أفادت حماس في بيان أنها سلمت كلا من يلينا تروبانوف (50 عاما) وايرينا تاتي (73 عاما) للجنة الدولية للصليب الاحمر.
وكانت افرجت الاحد عن رون كريفوي، وهو إسرائيلي روسي في الخامسة والعشرين، “استجابة لجهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتقديراً للموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية”.

شاهد.. القسام تبث فيديو مليء بلحظات وداع وابتسامات وارتياح لأسرى إسرائيليين من حسن المعاملة

وأظهرت مشاهد نشرتها “كتائب القسام” و”سرايا القدس”، تسليم الدفعة السادسة من الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في إطار صفقة تبادل الأسرى.

وكتبت “القسام” على حسابها في “تلغرام: “جانب من تسليم مجاهدي كتائب القسام وسرايا القدس للدفعة السادسة من المحتجزين الصهاينة في قطاع غزة ضمن التهدئة الإنسانية وتبادل الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال”.

وجرى تسليم الدفعة السادسة من الأسرى الإسرائيليين والمحتجزين الأجانب لدى “القسام” إلى هيئة الصليب الأحمر الدولي، التي قامت بدورها بنقل 10 من الأسرى الإسرائيليين و4 من المحتجزين الأجانب (تايلانديين) إلى إسرائيل.

كما أعلنت حركة “حماس”، أنها أطلقت سراح محتجزتين روسيتين استجابة لطلب القيادة الروسية، بشكل منفصل وخارج إطار الصفقة مع إسرائيل.

والجدير ذكره، أن الهدنة الإنسانية المؤقتة بين “حماس” والحكومة الإسرائيلية تنتهي صباح اليوم الخميس في تمام الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، وفي وقت سابق، أبدت دولة قطر “تفاؤلها” بشأن إعادة تمديد الهدنة مرة أخرى.

وعلى الرغم من الإجماع الدولي على تمديد الهدنة المؤقتة، لا تزال التفاصيل غامضة حول مصير تمديدها، فيما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر في حركة “حماس” مساء الأربعاء قوله إن ما تم اقتراحه لتمديد الهدنة الموقتة في القطاع “ليس الأفضل” في هذه المرحلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!