عاجلمحافظات

نشوب حريقين في حي عابدين دون إصابات

تبطين وتأهيل 104 ترعة بمراكز المنيا بتكلفه تزيد عن مليار جنيه ... عبر تقنية الفيديو كونفرانس البحر الأحمر: مؤتمرعن إنشاء شبكة مراكز معلومات حكومية موحدة بالمحافظات

نشوب حريقين في حي عابدين دون إصابات

نشوب حريقين في حي عابدين دون إصابات
نشوب حريقين في حي عابدين دون إصابات

كتب: وراء الاحداث

تلقت غرفة عمليات محافظة القاهرة بلاغين  بنشوب حريقين بمقهى وأخر بأسطح أحد العقارات  في حي عابدين .

وعلى الفور انتقل  اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية لموقعين الحرفين حيث تابع  أعمال إطفاء لحريقين محدودين .

وتبين من المعاينة أن الحريقين محدودين حيث الأول  بمقهى بالعقار ٣ شارع أمير مرسي من أرض شريف ، والآخر بمخلفات أعلى سطح العقار ٧ حارة البلاقسة من محمد محمود .

وأكد اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية بأن الحريق لم يسفر عن أي ضحايا أو إصابات.

 

بينما تشهد محافظة المنيا أعمال تأهيل وتبطين الترع ومن بينها ترعة أبوعيسى التابعة لمركز مطاي، والتي تجري العمل فيها بالمرحلة الثانية، وذلك ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”.

 وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن مراكز المحافظة تواصل أعمال تأهيل وتبطين الترع، حيث تقوم الإدارة المركزية للموارد المائية والري بتبطين وتأهيل مجموعة من الترع  والتي يبلغ عددها 104 ترعة بإجمالي 390 كم، وبتكلفة تزيد عن مليار جنيه، كما يجري العمل فى أكثر من 17 عملية للتبطين والتأهيل بمركز أبوقرقاص بتكلفة 188 مليون جنيهًا.

من جانبه عقد، صباح اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مؤتمرًا برئاسة أسامة الجوهري مساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة المجلس لفكرة إنشاء شبكة مراكز معلومات حكومية موحدة بالمحافظات. 

 بحضور اللواء عاطف وجدي السكرتير العام المساعد، ومحمد مغربي مدير عام مركز معلومات البحر الأحمر. 

 عرض المؤتمر دور المراكز و المحافظات المختلفة في إقامة الشبكة بما يساهم في تحقيق أهداف الدولة في التحول الرقمي و التكامل وتبادل المعلومات بين جميع مؤسساتها. 

 أكد اللواء عاطف وجدي أن المؤتمر يعد ضمن خطوات جدية تنتهجها الدولة من أجل التعريف المؤسسي بالتحويل الرقمى، و تأهيل الكوادر العاملة بهذا النظام. 

 يذكر أنه تماشيًا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية مصر لتحقيق التحول الرقمي، شرعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بناء مصر الرقمية حيث تمثل رؤية وخطة شاملتين، والتي تعد بمثابة حجر الأساس لتحويل مصر إلى مجتمع رقمي متكامل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!