رياضةعاجل

بعد انجازها التاريخى عودة البعثة الأولمبية المصرية بعد تتويجها ب` 6 ميداليات متنوعة

ومن يتوكل على الله فهو حسبه الزمالك يستعيد صدارة الدوري بالفوز على الاتحاد السكندري 2 -1 رغم افتعال اتحاد الكورة ازمة الفرق المشاركة ببطولة الكنفدرالية وكارثة الحكام بدون رخصة لمساعدة الاهلى الاخوانى لحصد البطولات المحلية

بعد انجازها التاريخى عودة البعثة الأولمبية المصرية بعد تتويجها ب` 6 ميداليات متنوعة

بعد انجازها التاريخى عودة البعثة الأولمبية المصرية بعد تتويجها ب` 6 ميداليات متنوعة
بعد انجازها التاريخى عودة البعثة الأولمبية المصرية بعد تتويجها ب` 6 ميداليات متنوعة

كتب : وراءالاحداث

عقب نجاحها الذى سطره التاريخ بحروف من ذهب فى دورة طوكيو باليابان عادت البعثة الأولمبية المصرية إلى مطار القاهرة الدولي اليوم /الثلاثاء/ قادمة من طوكيوـ بعد مشاركتها في أولمبياد (طوكيو 2020)ـ وذلك على متن طائرة أقلت وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحيـ ورييس اللجنة الاولمبية المصرية المهندس هشام حطب ـ والمهندس شريف العريان امين عام اللجنة الاولمبيةـ والمهندس ياسر ادريس عضو مجلس ادارة اللجنة ـ برفقة بطلة الكاراتيه الأولمبية جيانا فاروقـ والبطل الأوليمبي علي الصاوي. وتجولت حافلة مكشوفة أقلت البطلة جيانا فاروقـ في مطار القاهرة الدوليـ حيث من المقرر أن تقلها إلى المركز الأوليمبي بالمعادي; لحضور مؤتمر صحفي.

وكان مطار القاهرة الدولي استعد لاستقبال البعثةـ حيث جرى اتخاذ ترتيبات لتيسير استقبال الجماهير لأبطال البعثة الأولمبيةـ وذلك بالتنسيق بين شركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة مجدى إسحقـ والإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الدولي.

وشكلت شركة ميناء القاهرة الجويـ فريق عمل من العلاقات العامة – تحت إشراف الدكتور طارق إسماعيلـ مدير عام العلاقات العامة والاعلام بالشركة – لاستقبال البعثة فور وصولها على متن الطائرةـ وتقديم الورود والهدايا التذكاريةـ والعمل على إنهاء إجراءات الوصولـ كما خصصت وزارة الطيران حافلة مكشوفة تقل أفراد البعثة.

رغم تعدد الازمات التى يفتعلها اتحاد الكورة المصرى لمستعدة الاهلى فى حصد البطولات المحلية منها ازمة تحديد الفرق المشاركة فى بطولة الكنفدرالية التى جاءت لمساعدة الاهلى الذى سيلعب المباريات الباقية كانها مباريات ودية استعدادا للموسم الجديد وكذلك فضيحة كارثة حكام مبارة الاهلى والانتاج الحربى الذى تعمد اغفال ضربتى جزاء للانتاج الحربى واضافة وقت ضائع اكثر من الحقيقى والكارثة الكبرى حكام مبارة الاهلى وسيراميكا كليوباترا حكام (الفار) بلا رخصة وهذا خطأ جسيم اثر على سير واحداث المباراة بطرد حارس سيراميكا بعد بداية المباراة بعشرة دقائق وانذرات وتضارب فى عدد من القرارات التى غيرت مجرى نتيجة المباراة لصالح الاهلى حيث فجّر وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة المصري، مفاجأة من العيار الثقيل .

وقال وجيه في تصريحات متلفزة: «حكام تقنية الفار في مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا التي جرت بالأمس لا يمتلكون رخصة».

وكانت قرارات حكام الفيديو قد أثارت جدلاً واسعًا خلال مباراة الأمس بعدم إلغاء هدفين للأهلي.

وفاز الأهلي برباعية نظيفة على حساب سيراميكا كليوباترا وتصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز.

ياترى ماذا ينتظر الاسماعيلى من عراقيل طرد وضربات جزاء ضد الاسماعيلى ليحقق الاهلى الفوز المزيف على جميع فرق الدورى العام المصرى على مدار 17 عام ودائما تعلق الصحف الاجنبية على الدورى المصرى بان جميع الفرق تلعب كورة والاهلى يكسب بطولات بمساعدة اتحاد الكورة والحكام والرعاة … فهل تتحق المعجزة الالهية وتنزل عدالة السماء لكل الفرق المصرية فى اول السنه الهجرية الجديدة 

نجح فريق الزمالك في تحقيق فوز غالى وثمين على الإتحاد السكندرى بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي جرت بينهما بإستاد الإسكندرية ضمن فاعليات الجولة الـ29 للدورى، ليرتفع رصيد الأبيض إلى 67 نقطة في صدارة الدورى مؤقتا، بينما تجمد رصيد الإتحاد السكندرى عند 41 نقطة في المركز الخامس.

تقدم يوسف أوباما للزمالك في الدقيقة 62 وتعادل خالد قمر للاتحاد في الدقيقة 75، وأضاف محمد عبدالشافى الهدف الثانى للأبيض في الدقيقة 83.

فوز سيراميكا كليوباترا على مصر للمقاصة 2 – 1 في الدوري الممتاز

فى سياق البطولة ذاتها حقق فريق سيراميكا كليوباترا انتصارا ثمينا على مضيفه مصر للمقاصة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد المقاولون العرب في إطار الجولة 29 من الدوري الممتاز لكرة القدم. تقدم المقاصة في الدقيقة 28 عن طريق إسلام صلاح، ورد سيراميكا بهدفين عن طريق كل من محمود نبيل في الدقيقة 59 وميدو جابر في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، ولعب المقاصة ب(10) لاعبين منذ الدقيقة 82 بعد طرد لاعبه محمد الدسوقي. الفوز هو الثامن لفريق سيراميكا في الدوري ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز ال(12)، بينما تكبد المقاصة الخسارة ال(12) هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز العاشر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!