رياضةعاجل

الزمالك يفوز على الأهلي 1/3 فى القمة رقم 120 بالدورى العام

المقاصة يفوز على المصري البورسعيدي 2 / صفر ونادي مصر يفوز على الجونة بهدف نظيف و طلائع الجيش يفوز على طنطا بهدف نظيف في الدوري الممتاز

الزمالك يفوز على الأهلي 1/3 فى القمة رقم 120 بالدورى العام

الزمالك يفوز على الأهلي 1/3 فى القمة رقم 120 بالدورى العام
الزمالك يفوز على الأهلي 1/3 فى القمة رقم 120 بالدورى العام
كتب: تيسير الدسوقى وحسام مهدى 
حقق نادي الزمالك فوزًا على الأهلي بثلاثة أهداف لواحد، مساء اليوم السبت باستاد القاهرة الدولي والتى لعب الزمالك قيها لمدة اكثر من 12 دقيقة بعشرة لاعبين في إطار مباريات الجولة 21 من الدوري الممتاز.
نجح الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، من حسم لقاء القمة أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بمنافسات الجولة 21 لمسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2019-2020. 

بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين ومفتوحة هجوميا ويحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة بالقرب من حدود منطقة جزاء الزمالك، نفذها على معلول بتمريرة طولية إلى داخل المنطقة أبعدها أبوجبل في الوقت المناسب قبل أيمن أشرف في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة بعدها عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق ياسر إبراهيم ارتقى لها أليو بادجي برأسية قوية ارتدت من القائم الأيمن لأبوجبل في الدقيقة السادسة.

ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة من الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء النادي الأهلي ضد أليو ديانج تمر عرضية من زيزو ويشتتها دفاع الأهلي في الدقيقة 11 من عمر المباراة.

ومحاولة هجومية من الأهلي بعد عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق قفشة إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها أليو بادجي برأسية قوية تصدى لها أبوجبل ببراعة في الدقيقة 12 من عمر المباراة.

وتشهد الدقيقة 13 هدف التقدم للزمالك بعد انطلاقة سريعة من أشرف بن شرقي على الجبهة اليسرى بمجهود فردي مميز أنهاه بعرضية متقنة لزيزو المتمركز على القائم الأيسر للمرمى دون أي رقابة دفاعية ليودعها الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.

واحتسب الحكم 5 دقائق وقتا بدلا من الضائع في الشوط الأول، لتمر اللحظات الأخيرة من عمر الشوط دون خطورة ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

ويدفع الفرنسي كارتيرون بمحمد أوناجم بدلا من زيزو في الدقيقة 53 من عمر المباراة لتنشيط الجانب الهجومي للفريق.

ويواصل الأهلي محاولاته لتعديل النتيجة ويخطف بادجي الكرة ليمررها لجيرالدو ليمررها لقفشة يسددها أرضية لكن القائم الأيمن يتصدى لها في الدقيقة 55 من عمر المباراة .

ويحاول وليد سليمان استقبال الكرة من الجانب الأيسر على المنطقة ويتدخل محمود علاء ليفسد الهجمة وتمر لضربة مرمى لكن الحكم الكرواتي قرر اللجوء لتقنية الفيديو ويعود ليؤكد قراره بعدم وجود مخالفة في الدقيقة 59 من عمر المباراة .

ويواصل الأهلي محاولاته وكرة طولية يمررها بادجي لسليمان يمررها عرضية من الجانب الأيسر ويشتتها عبدالشافي لركنية وتمر الركنية عرضية وسط دربكة دفاعية من الزمالك لتصل في النهاية لياسر إبراهيم الذي سددها في الشباك معلنا تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

ويدفع كارتيرون بكابونجو كاسونجو بدلا من أوباما في الدقيقة 63 لإعادة النشاط الهجومي للزمالك في المباراة.

ويحاول بن شرقي المرور من دفاع الأهلي ويتعرض للعرقلة من السولية ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب الأهلي ويلعب بن شرقي الركلة الحرة بتسديدة مباشرة ينقذها الشناوي بصعوبة لركنية في الدقيقة 67 من عمر المباراة .

وتستمر المحاولات البيضاء وينجح حازم إمام في استلام الكرة من الجانب الأيمن ويرفع عرضية متقنة لمصطفى محمد ليستقبلها على صدره ثم يطلق صاروخًا بيسراه في شباك الأهلي معلنا تقدم الزمالك بهدفين لهدف في الدقيقة 72 من عمر المباراة ويشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه مهاجم الزمالك لاحتفاله بخلع القميص.

ويتوقف اللعب لعلاج أبوجبل الذي سقط ولكنه عاد ليستأنف اللعب، بعدها يوقف الحكم المباراة في الدقيقة 75 لالتقاط الأنفاس وشرب السوائل من جانب الفريقين.

ويدفع الزمالك بتغييرين بنزول محمد عبدالغني بدلا من حازم إمام وأسامة فيصل بدلا من مصطفى محمد في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

ويتعرض محمد عبدالشافي للإصابة بعد تعرضه للضرب من وليد سليمان  ويخرج بصورة محزنة امام كميرات العالم والجميع لعدم قدرته على استكمال اللعب في الدقيقة 86 من عمر المباراة .

ويحاول كاسونجو المرور من الجانب الأيسر وينطلق بالكرة وتصل مشتركة بين أسامة فيصل وياسر إبراهيم ويحاول عليها أسامة لكن الحكم يحتسبها ركلة حرة للأهلي وبطاقة صفراء للاعب الزمالك الصاعد.

ويحتسب الحكم 8 دقائق كاملة كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني وتشهد إثارة كبيرة من جانب الفريقين وينجح أسامة فيصل في تسجيل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة الثالثة من عمر الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بعد توغل أشرف بن شرقي ليمررها لأوناجم في الجانب الأيمن الذي حولها بدوره عرضية متقنة لفيصل ليودعها الشباك معلنا تقدم الزمالك بثلاثة أهداف لهدف.

ومرت اللحظات الأخيرة دون خطورة من جانب الفريقين ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز الزمالك بثلاثة أهداف لهدف.

بتلك النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلى النقطة 42 في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 56 في المركز الأول.

الجدير بالذكر أن الفرنسي كارتيرون سبق له تدريب الأهلي موسم 2018-2019، قد خسر في مرة وحيدة أمام النادي الأحمر خلال قيادته لدجلة في الدور الأول لموسم 2016-2017، فضلاً عن انتصار اعتباري للأهلي بتيجة 2/0 لعدم حضور الزمالك تحت قيادة كارتيرون لقاء الدور الأول للموسم الجاري.

اللافت النظر والعالم العربى والفيفا يشاهد اكبر دربى عربى افريقى ونحن نستعد امام العالم نعرف انفسنا من نحن المصريين لاخراج بطولة كأس العالم لكورة اليد  فاذا بالمخرج يسىء لمخرجى الرياضة بمصر بتسليط كاميرات التليفزيون على لاعبى الاهلى مؤكدا امام العالم انها تخضع للميول وليس للحرفة والمهنية انه التعصب الاعمى الذى يظلم مصر التى هى فوق الجميع .
التعصب الاخر من فقرة التحكيم فهى ارساء للتعصب الاعمى للحفاظ على الاعلانات الخاصة والوظائف الخارجية الحكم سمير عثمان يرى ضرب وليد سليمان لاعب الاهلى للاعب الزمالك عبد الشافى وكسر الترقوة التى تحتاج لعملية من 6 اسابيع الى 8 اسابيع اللاعب يحمى نفسه وخروج عبد الشافى امام العالم مكسوربصورة تحزن لسلوء سلوك وعنف لاعب الاهلى بأنه لايستحق انذار هذة اللعبة ستجعل الفيفا يجرى تعديل فى التغييرات وقوانين اللعبة لان الزمالك لعب اكثر من 12 دقيقة بعشرة لاعبين التزاما بقوانين كورونا … ويرىالحكم المصرى احمد الشناوى على نفس الدرب  ان لاعب الزمالك اسامة فيصل يستحق الطرد لانه التحم مع لاعب الاهلى رغم ان لاعب الاهلى لم يتعرض لعرقلة او التواء فعلا بالتحكيم المصرى مبروك على الاهلى الدورى العام للعشرين عام القادمة كما تقول الصحف العالمية الاندية المصرية تلعب الكورة والاهلى يفوز بالبطولة . 
الف شكر وتحية احترام للاعبين ايمن يونس وحازم امام بعدم اثارة جماهير الزمالك واعتبار اللعبة اصابة قدرية فالكورة والرياضة اخلاق قبل اللعب ليت الجميع يفهم ذلك .

 

فى سياق البطولة ذاتها حقق فريق مصر للمقاصة فوزا ثمينا على مضيفه المصري البورسعيدي, بهدفين دون رد, في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم باستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة ال` 21 بالدوري الممتاز لكرة القدم. 
وتمكن صلاح أمين من احراز هدف التقدم لفريق المقاصة في الدقيقة 64, بعد تمريرة سحرية من زميله في الفريق بيكلي, استغلها اللاعب وسدد في الشباك.
وأضاف عمرو مرعي الهدف الثاني لفريق المقاصة في الدقيقة 82, مستغلا كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها برأسه في شباك حارس مرمى المصري. وبهذه النتيجة, وصل فريق مصر المقاصة إلى النقطة 23 بالتساوي مع الإسماعيلي صاحب المركز التاسع; بينما تجمد رصيد المصري عند 20 نقطة بالمركز الرابع عشر.  
 
كما فاز نادي مصر على الجونة بهدف نظيف في الدوري الممتاز
تغلب فريق نادي مصر على مضيفه الجونة بهدف دون رد, في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت باستاد “الجونة” ضمن الأسبوع ال`21 من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. 
أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب رضا الويشي في الدقيقة 83, ليرتفع رصيد نادي مصر إلى 16 نقطة يحتل بها المركز الثامن عشر بجدول ترتيب فرق الدوري الممتاز, بينما تجمد رصيد الجونة عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر. 
فى البطولة ذاتها فاز فريق نادي طلائع الجيش على ضيفه طنطا بهدف دون رد, في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت باستاد “جهاز الرياضة العسكري”, ضمن الجولة ال`21 من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. 
أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب أحمد سامي في الدقيقة 55, ليرتفع رصيد طلائع الجيش إلى 21 نقطة يحتل بها المركز الرابع عشر بجدول ترتيب فرق الدوري الممتاز, بينم تجمد رصيد طنطا عند 16 نقطة في المركز السابع عشر. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!