تحقيقاتعاجل

السيسي يفتتح فرع جامعة الملك سلمان برأس سدر ومشروعات قومية وتنموية

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة تبوك، جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ

السيسي يفتتح فرع جامعة الملك سلمان برأس سدر ومشروعات قومية وتنموية

السيسي يفتتح فرع جامعة الملك سلمان برأس سدر ومشروعات قومية وتنموية
السيسي يفتتح فرع جامعة الملك سلمان برأس سدر ومشروعات قومية وتنموية

كتب : وراء الاحداث 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) فرع جامعة الملك سلمان برأس سدر.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس السيسي لمدينة شرم الشيخ لافتتاح جامعة الملك سلمان وعدد من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ و متحف المركبات الملكية.

كما افتتح الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس عددا من المشروعات القومية والتنموية ، شملت طريق النفق – رأس النقب ، مطار البردويل الدولي ، محطة تحلية مياه البحر بالعريش ، محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة الطور ، التجمع البدوي بأبو رصاصة ، التجمع البدوي بالنثيلة ، والتجمع البدوي طيبة التمد .

كما شملت الافتتاحات جامعة الملك سالمان ومتحف شرم الشيخ بجنوب سيناء، إلى جانب محطة مياه و3 تجمعات تنموية في نطاق محافظة شمال سيناء 

كما أن التجمعات التنموية الثلاثة التي تم افتتاحها بوسط سيناء ضمن مشروع للتجمعات التنموية المتكاملة باجمالى 18 تجمعا تنمويا.. منها 11 تجمعا في شمال سيناء و7 تجمعات في جنوب سيناء، وأن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية، حيث يضم أراض زراعية مجهزة، منزل، ديوان، مسجد، مدرسة تعليم أساسى، ساحة رياضية، مرافق خدمية متنوعة، أنشطة ومشروعات انتاجية .

وصرح السفير بسام راضي للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة بان جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء عدد ١٠ کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور – مدينة رأس سدر – مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي ٣٠ ألف طالب وذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي علي مستوي الجمهورية ولإعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً وأكاديميا علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة، حيث تتضمن كليات الجامعة تخصصات

– الهندسة التطبيقية – علوم الحاسبات – الصناعات التكنولوجية –  العلوم المالية والإدارية – السياحة والضيافة – العمارة – الالسن واللغات التطبيقية – الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم.

جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء

 

وتُعد جامعة الملك سلمان، أحد المشروعات البارزة التي يجري تنفيذها في مدخل مدينة طور سيناء، كما تعد أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هي الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، يمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالب.

وتضم الجامعة مدن لإقامة الطلاب المغتربين وأساتذة الجامعة، كما تضم مستشفى جامعيًا مجهزًا بفرع مدينة الطور، توفر الجامعة أثناء مراحل تنفيذها أكثر من 20 ألف فرصة عمل تقريبا مباشرة وغير مباشرة، وتم الانتهاء حاليًا من تنفيذ نحو 60% من المباني والهياكل الخرسانية.

ومن المقرر افتتاح 3 كليات فيها للدراسة في شهر أكتوبر المقبل بشرم الشيخ، والكليات التي ستفتح في العام الجاري هي علوم البحار والصناعات والسياحة والفنادق والألسن والزراعة والطب البيطري.

وسيتم الانتهاء من باقي الاعمال بالجامعة بمدينتي رأس سدر وطور سيناء على أن يتم افتتاحهم أبريل 2020 مع احتفالات المحافظة باعياد تحرير سيناء.

وتضم جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، 3 فروع بمدينة الطور ورأس سدر وشرم الشيخ.

وتنشر بوابة أخباراليوم البرامج الدراسية التى يبدأ بها العمل فى جامعة الملك سلمان الدولية وهى كالتالى:

فرع الطور

1 – العلوم الهندسية

2 -علوم وهندسة الحاسبات

3 -الصناعات التكنولوجية

4 -العلوم الأساسية

فرع رأس سدر

1 – ‏العلوم الإدارية

2 – الزراعات الصحراوية

– فرع مدينة شرم الشيخ

1 – اللغات التطبيقية

2 – السياحة والضيافة

‏3 -العمارة

‏4 – الفنون والتصميم

كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، قد أعلنت فتح باب التقدم للجامعات الدولية الأهلية جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها بمدينة «الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ»، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني http://admission.egypt-hub.edu.eg/.

ويتضمن الموقع البرامج وشروط التقدم، والحد الأدنى لمجموع الطالب في كل مجال من مجالات الدراسة، بالإضافة إلى المصاريف الدراسية الخاصة بكل مجال.

ويجب أن يقوم الطالب الراغب في التقدم للجامعات، بعمل حساب شخصى على الموقع، وإدخال بياناته التفصيلية شاملة مجموعه في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة الحاصل عليها، ورفع نسخة ضوئية من كافة المستندات الدالة على نجاحه في صورة «pdf»، ثم يقوم الطالب باختيار الجامعة والكلية والبرنامج المراد التقدم إليه، واتباع الإرشادات الموجودة على الموقع ثم حفظ البيانات والاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر ورقمه الكودى لمتابعة نتائج تقديمه.

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، السبت، والأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة تبوك، جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ. 

واستمع الرئيس السيسي، خلال جولته التفقدية بمدينة شرم الشيخ لافتتاح جامعة الملك سلمان وعدد من المشروعات الأخرى، إلى شرح من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار والقائمين على إنشاء الجامعة لكل ما يخص أقسام الجامعة من كليات مختلفة، والمباني السكنية للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس.

وتم التقاط صورة تذكارية تجمع الرئيس عبدالفتاح السيسى والأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك والوفد السعودي المرافق له، خلال تفقدهم لمبان ومنشآت جامعة الملك سلمان الدولية بشرم الشيخ.

وأكد السيسي لطلاب جامعة الملك سلمان، أن الهدف هو تقديم أفضل جودة تعليم على الإطلاق لصالحهم، ورحب بهم وتمنى لهم التوفيق. وسأل الرئيس، الطلاب عن وجود أية ملاحظات من جانبهم بعد انطلاق الدراسة منذ أسبوع، فأكدوا أن كل الأمور داخل الجامعة جيدة وتسير على ما يرام.

من جهته، وجه الأمير فهد التهنئة إلى طلاب الجامعة متمنيا لهم النجاح والتوفيق سواء في مصر أو السعودية. وتفقد الرئيس السيسي قسم الفنون الذي شمل النحت والرسم واستمع إلى شرح تفصيلي من جانب وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، كما تفقد وحدات سكن الطلاب والملاعب وحمام السباحة النصف أولمبي المخصص للطلاب.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!