أخبار مصرعاجل

السيسي: نستهدف تنمية محافظة مطروح بمشروعات مختلفة لخدمة سكانها

الرئيس السيسي : سيتم استكمال تطوير الطريق المؤدي إلي مطروح ليصل إلي السلوم ويؤكد الرئيس السيسي:لا توجد منطقة من أسوان حتى السلوم لم تصل إليها التطوير

السيسي: نستهدف تنمية محافظة مطروح بمشروعات مختلفة لخدمة سكانها

السيسي: نستهدف تنمية محافظة مطروح بمشروعات مختلفة لخدمة سكانها
السيسي: نستهدف تنمية محافظة مطروح بمشروعات مختلفة لخدمة سكانها

كتب: وراء الاحداث

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان الدولة تستهدف تنمية محافظة مطروح بمشروعات مختلفة لخدمة سكانها، عبر إنشاء مدن جديدة وشبكة للقطار السريع ومنطقة لوجستية

وأضاف الرئيس السيسي خلال لقائه اليوم الأربعاء أهالي مطروح والسلوم وسيدى برانى حيث أجرى حوارا معهم خلال جولته التفقدية بمحافظة مطروح، ان مظاهر الحياة لن تتوقف في مصر طالما استمر الترابط بين المواطنين.

وأضاف الرئيس السيسي خلال لقائه اليوم /الأربعاء/ أهالي مطروح والسلوم وسيدى برانى خلال جولته بمحافظة مطروح أنه لا يمكن إمداد مياه الشرب سوي لتجمعات سكنية كبيرة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الحكومة، منذ 8 أعوام تعمل على امتداد الدولة المصرية، ولا توجد منطقة لم تصل إليها أيدي التطوير والتنمية من أسوان حتى السلوم، في إطار رؤية الدولة 2030.

وأكد الرئيس السيسي – خلال لقائه اليوم /الأربعاء/ مع أهالي مطروح والسلوم وسيدى براني، حيث اجرى حوارا معهم خلال جولته التفقدية بمحافظة مطروح – أن الأزمتين التي تعرضت لهما مصر سواء أزمة كورونا أو الحرب الروسية والآثار المترتبة عليهما، لم يكن للدولة سبب فيهما، مشددا على أن الظروف الحالية في الدولة لم تكن انعكاسا لأي إجراء أو قرار يتسم بعدم الرشد من الدولة، وأنه خلال العشر سنوات الماضية كانت الدولة المصرية حريصة على عدم المغامرة بالناس في أي شئ يكون له مردود غير جيد على البلاد.

وقال إن ما تعيشه البلاد من ظروف حالية يعتبر تحديا من ضمن العديد من التحديات التي تواجه الدولة المصرية، وساق الرئيس السيسي مثلا بتحدي الإرهاب الذي واجهته الدولة المصرية منذ عام 2011 وحالة عدم الاستقرار الذي انتهي بجهد ودماء المصريين، مشيرا إلى وجود برنامج كبير للتطوير خاص بأهالي سيناء، مؤكدا أن ذلك حق لهم .

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية لأهالي محافظة مطروح، معربا عن سعادته بلقائه مع أهالي مطروح وسيدي براني.

وقال السيسي – خلال لقائه اليوم مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني – إن “محافظة مطروح وما يطلق عليها بالكامل المنطقة الغربية من قبل مطروح بكثير لم يكن هناك اهتمام بهذه المنطقة من الدولة خلال السنوات الماضية، ونحن مهتمين جدا ونعمل بجد، والمشاريع المستهدف به محافظة مطروح سواء مشاريع مثل الموانئ التي يتم تنفيذها أو القطار السريع أو المدن التي يتم تشييدها سيكون لها تأثير كبيرا جدا خلال المرحلة الحالية”.

وأوضح الرئيس أنه لا حظ – في جولة له عبر الطائرة – تطورا كبيرا في ميناء جرجوب، الذي قام بافتتاحه قبل أربع سنوات، وهو ما يعد خطوة على الطريق، بالنسبة إلى الذي تستهدفه الدولة من مشروعات في محافظة مطروح، موضحا أن هناك تطويرا تقوم بتنفذه الدولة وآخر “أنتم تنفذونه”.

وأشار السيسي إلى أن المشروعات التي تقوم الدولة بتنفيذها – من مدن جديدة وقطار سريع من جرجوب حتى السلوم عن طريق حباطة – ستعود بالنفع الكبير على أهالي المنطقة، ومنفذ السلوم الذي يتم العمل فيه قبل 4 سنوات من أجل زيادة حركة التجارة مع أشقائنا في ليبيا.

ولفت إلى أن هناك منطقة لوجيستية سيتم تنفيذها – أيضا – على مساحة 300 فدان إلى جانب منفذ السلوم من أجل توفير فرص عمل وذلك ضمن خطة التطوير والتنمية المستهدفة في محافظة مطروح والمنطقة الغربية.

وتابع : إن مشروع الصرف الزراعي في سيوة جرى الانتهاء منه، وتم إنقاذ الواحة – بفضل الله – من مصير صعب جدا، مؤكدا أن سيوه – كواحة لها تاريخ كبير وعظيم في حياتنا – كانت بها مشكلة كبيرة وتم حلها، مناشدا أهالي سيوه – سواء المجتمع أو مجلس المدينة – بالحفاظ على ما جرى تطويره لتنظيم واستعادة الواحة أفضل مما كانت.

وأكد الرئيس السيسي الحاجة إلى تنظيم تواجد القبائل – طبقا لأعرافهم – لكي تتاح للدولة فرصة لتقديم الخدمات المختلفة، منها التعليم والصحة، وأي خدمات أخرى، وذلك عبر تنظيم أفضل من الحالي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!