أخبار مصرعاجل

السيسي: «من 2012 وأنا أحاول أن أخرج بمشروع تصنيع مشتقات البلازما للنور»

الرئيس السيسي: صندوق تحيا مصر «تحت إشرافي» ويقوم بدور كبير لا نتحدث عنه ويكشف كان لدينا إصرار أن يصبح معهد ناصر مدينة طبية عالمية

السيسي: «من 2012 وأنا أحاول أن أخرج بمشروع تصنيع مشتقات البلازما للنور»لانه يساهم في تحسين الصحة العامة

السيسي: «من 2012 وأنا أحاول أن أخرج بمشروع تصنيع مشتقات البلازما للنور»لانه يساهم في تحسين الصحة العامة
السيسي: «من 2012 وأنا أحاول أن أخرج بمشروع تصنيع مشتقات البلازما للنور»لانه يساهم في تحسين الصحة العامة

كتب : وراء الاحداث

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أزمة كورونا بتأثيراتها أجرت تغييرا في الفكر العالمي لموضوع تصنيع مشتقات البلازما ما أتاح الفرصة لمصر.

وأضاف السيسي، خلال حديثه في مؤتمر حكاية وطن “بين الرؤية والإنجاز”، اليوم الإثنين: ” منذ 2012 وأنا أحاول أن أخرج بمشروع تصنيع مشتقات البلازما للنور”.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه تم إنشاء 8 مراكز بالفعل لتصنيع مشتقات البلازما.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مشروع إنتاج البلازما سيساهم في تحسين الصحة العامة في مصر مشيرًا إلى أن المبادرات الرئاسية نقلت مصر إلى مكان مختلف.

وأوضح الرئيس السيسي خلال مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، أن مصر لن تستمر في التنمية والإصلاح الاقتصادي إلا بالعمل ليلا ونهارا.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن صندوق تحيا مصر يخضع لإشرافه بشكل شخصي، ونلجأ إليه عند الحاجة الشديدة.

وقال الرئيس السيسي خلال مؤتمر حكاية وطن: «الناس كانت بتقول ليه بتعلموا صناديق زي تحيا مصر وهيئة قناة السويس، وميعرفوش إننا كل ما نتزنق بنأخذ من صندوق تحيا مصر، لأنه لو كانت كل الأمور في يد وزير المالية سيحتاج إلى 10 أضعاف المبالغ المرصودة ولن يكفي لسد الاحتياجات»

وأضاف: « صندوق تحيا مصر يقوم بدور كبير ولكن لا نتحدث عن ذلك فمعظم المشروعات القومية والتنموية يدخل فيها بقوة من خلال المساهمة بمليارات عديدة»

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه كان لديه إصرار على أن يصبح معهد ناصر مدينة طبية عالمية وليس مجرد تطوير فقط.

وقال الرئيس السيسي في مؤتمر حكاية وطن: «عندما عرض عليا الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، قلت له مش هنطور بس ده لازم يبقى مدينة طبية عالمية وهو ما يتحقق حاليا».

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه يعمل على دعم الأفكار حتى تحقق النجاح المنشود، بل ويصر على تحقيق ذلك.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليا فعاليات جلسة «العدالة الاجتماعية والصحة» في اليوم الثالث من مؤتمر «حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز» في العاصمة الإدارية الجديدة.

وانطلقت فعاليات مؤتمر حكاية وطن، يوم السبت الماضي، وحضر الرئيس السيسي أمس جلسة بعنوان «المشروعات القومية والبنية التحتية».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!