أخبار مصرعاجل

السيسي: بعد 6 سنوات تحقق حلم تخريج أول دفعة من كلية طب القوات المسلحة

السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي كليةالطب العسكري

السيسي: بعد 6 سنوات تحقق حلم تخريج أول دفعة من كلية طب القوات المسلحة

 

السيسي: بعد 6 سنوات تحقق حلم تخريج أول دفعة من كلية طب القوات المسلحة
السيسي: بعد 6 سنوات تحقق حلم تخريج أول دفعة من كلية طب القوات المسلحة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه بعد 6 سنوات نشهد تحقيق حلم تخريج أول دفعة من كلية طب القوات المسلحة.

وأشار الرئيس السيسي  خلال حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية طب القوات المسلحة – أن المجاملة فساد، لافتا إلى أنه تم عمل اختبارات مميكنة لكليات الطب في مصر حتى نحيد العمل البشري

وقال الرئيس  لم تكن هناك كلمة مرتبة لهذا الحدث.. لكن نحن في يوم جميل، وهو عبارة عن فكرة تم التفكير بها.. ولم أكن وحدي من فكر بها ولكن كان حلم بالقوات المسلحة منذ فترة طويلة، وعندما توليت الوزارة في هذا الوقت تم إتاحة الفرصة لإطلاق هذه الفكرة، ويتم إنشاء كلية طب عسكري.. ولكي تصبح الأمور واضحة للجميع نحن قلنا نريد أن نأخذ بيد العلم والمعرفة الطبية من خلال هذه الكلية“.

وأضاف الرئيس السيسي أن بداية فكرة إنشاء الكلية كانت منذ 6 سنوات، مشددا على أن المصريين قادرون على تحقيق أي حلم قد يروه صعب التحقيق، موضحا أن بعد ست سنوات نرى أول ضوء من الحلم. وتابع الرئيس قائلا “كنت أتابع الكلية بشكل شخصي مستمر يوما بعد يوم.. وأنا أقول هذه الكلمة لتسجيل أنه إذا كنا نريد النجاح في كل إجراء، فعلى كل مسؤول أن يتابعه حتى ينتهي وحتى بعد الانتهاء منه لنكون دولة ذات شأن.. وأن ثمن ذلك العمل وليس الكلام“.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي -خلال حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية طب القوات المسلحة- إن اختبارات أجريت على طلاب الكلية بالكامل وذلك عن طريق اختبارات من الخارج. وأضاف قائلا: “إنما في كليات الطب الأخرى الاختبار اختياري.. الطالب الذي يريد أن يخضع للاختبار سنختبره“،

وأشار إلى أن الاختبارات التي تجرى في كلية طب القوات المسلحة تم الحصول عليها من أعرق كليات طب في العالم.. وذلك للوقوف على مستوى الطلاب”. وشدد الرئيس السيسي على أن المجاملة فساد، موجها حديثه للمصريين: “إذا كنتم تريدون مكافحة الفساد في بلادكم لا تجاملوا أحدا

وأشار الرئيس السيسي إلى الحرص على أن تكون العملية التعليمية داخل كلية الطب العسكري على أفضل ما يكون، وأن النتائج كانت جيدة، مع ضرورة الاستمرار في هذه النتائج بالإضافة إلى تعميمها على مستوى الدولة المصرية، وأن تجرى اختبارات مميكنة في كليات الطب في مصر بالكامل لتحييد العمل البشري حتى لا يكون هناك أي مجال للمجاملة.. مضيفا “ليس فقط في كليات الطب العسكري ولا كليات الطب المدني.. لكن نتحدث عن اختبارات مميكنة ونحيد كل الاختبارات في الدولة المصرية فيما يخص الجامعة.. ونحن نسير في هذا البرنامج“.

وأشار الرئيس إلى أن تطوير العملية التعليمية لا يقتصر على بناء جامعات جديدة فقط ولكن الأسلوب والمسار داخل الصرح التعليمي في الإعداد والتأهيل والاختبار والتقييم لأولادنا وبناتنا لكي يأخذ كل منهم حقه

وقال الرئيس السيسي، خلال حفل تخريج الدفعة الأولى لكلية الطب بالقوات المسلحة دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي: “حينما نقول إن هذا الطالب امتياز يبقى ابني أو ابنتي امتياز وفق المعايير الدولية.. وبالتالي أستيطع القول إننا خلال عامين سيكون لدينا نظام اختبارات مميكنة في كل كليات الطب بجامعات مصر“.

وأضاف “حينما أشار وزير التربية والتعليم إلى عمل اختبارات للطلاب.. كثير منا لم ينتبه لكلامه وخاف على أبنائه وهذا أمر طبيعي ، لكن أنا أخاف أيضا على أبناء المصريين كلهم.. نحن مسؤولون عنكم جميعا.. ساعدونا ننجح ونغير البلد ونتقدم بها إلى الأمام.. ساعدونا بأن نتحرك بمنتهى القوة والفاعلية.. العلم ليس فقط بالقوة وإنما بالفاعلية أيضا”. وشدد الرئيس السيسي على أنه ليس هناك قرار يؤخذ إلا بعد دراسته بشكل جيد جدا

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي – خلال حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية الطب بالقوات المسلحة – التهنئة للخريجين، قائلا: “لقد أصبحتم ضباطا أطباء مسؤولين مسئولية كاملة” مشيرا إلى إصراره على أن يجتاز الطلبة مرحلة الامتياز داخل الكلية، معربا في الوقت ذاته عن أمله في حصول الطلاب على الماجستير من داخل الكلية أيضا.

وأضاف الرئيس السيسي أن بناء الرجال أمر مهم، معربا عن أمله في أن يرى هؤلاء الخريجين بعد عامين أو ثلاثة وهم يحملون درجات الزمالة والدكتوراه في مجالهم. ووجه الرئيس حديثه للخريجين: “أتمنى لكم التوفيق.. وكونوا حريصين على أنفسكم وصحتكم وعلمكم وقيمكم ومعرفتكم، واحترسوا من التدخين واحذروا من الابتعاد عن ممارسة الرياضة ومن ثم زيادة الوزن” . وأشار إلى ضرورة ترسيخ ثقافة الحفاظ على الصحة العامة لأن ذلك ينعكس بالضرورة على الأمن القومي بشكل لا يتصوره أحد.

وتابع الرئيس السيسي أنه “عندما نفذنا حملة (100 مليون صحة) أكدqتo على وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ضرورة إعلام المواطنين بخطورة حجم الزيادة في الوزن وتأثيرها المضر على صحتنا، وفوجئنا أن عددا كبيرا جدا من المواطنين به زيادة في الوزن، الأمر الذي من شأنه إصابة الشخص بأمراض الضغط والسكري وأمراض أخرى”. 

وأضاف الرئيس السيسي -خلال حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية طب القوات المسلحة- أن في حال إجراء اختبارات مناسبة وبطريقة صحيحة من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الجامعية سيكون المنتج خريجا مؤهلا، أما في حالة المجاملة سينشأ جيل يعتمد على المجاملات كطريق للنجاح، داعيا المصريين إلى عدم الاعتماد على المجاملات.

وتابع السيسي “هذه رسالة أقولها لثالث مرة على الهواء مباشرة، أقسم أنني لم أجامل أي شخص أثناء خدمتي في الجيش، وعلى المصريين ألا يجاملوا أي أحد وأولهم أنا.. أرجوكم اعطوا الحقوق لأصحابها“.

وأكد السيسي “في هذه المناسبة الجميلة، نحن سعداء بالخريجين، وهناك جامعات سنفتتحها العام القادم، حيث أبلغت الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، بضرورة عمل نظام داخلي في الجامعات، التي سنفتتحها العام القادم، في الكليات ذات الطبيعة المهمة مثل الطب والهندسة والذكاء الاصطناعي والكثير من هذا المستوى الذي نرغب في تخريج دفعات وكوادر كثيرة منه“.

وأضاف “تتقدم لكلية الطب العسكري أعداد كبيرة، ونتمنى أن نلبي كل مطلب تنطبق عليه الشروط والمعايير التي نضعها، ولكن هناك حدود للأعداد التي يمكن استقبالها في الكلية”، لافتا إلى أن الدولة حريصة على زيادة الجامعات وهذا سترونه بأنفسكم خلال عامين، وسنفتتح عددا كبيرا من الجامعات ذات المستوى العالي، وأنا أتحدث عن المنشآت“.

وأكد أن المنشآت لن تقوم بدورها إلا إذا كان القائمون على العملية التعليمية في الجامعات ينظرون إلى وجود نبت قوي لديها قادر على المساهمة في بناء مصر وتحريكها نحو الأمام.

وأشار الرئيس السيسي “نحن لا نملك سوى البشر، وبالتالي لو تم إعدادهم بشكل جيد سينفعوا أنفسهم ووطنهم وأي دولة يعملون بها في الخارج، ولا أوجه هذا الكلام للطلاب أمامي الآن، ولكن أقول لكل طالب يتعلم في مصر، انتبه لا تنسى أنك اجتهدت، ولكن هذا نصف المشوار فقط، والدولة قدمت لك النصف الثاني، وتفوقك هو نصف المشوار، ولكن ما قدمناه لك هو النصف الثاني وبدونه لم تكن لتصل لما أنت عليه الآن“.

ووجه الرئيس السيسي شكره لأسر الخريجين، قائلkا “هذا حصاد جهدكم، وأشكر الطلاب على جهدهم ونجاحهم، وهذه أول خطوة في طريق بناء مستقبلكم، أتمنى لكم كل التوفيق والنجاح، ونحن نتابع الزمالة والماجستير في الكلية، ولو استطعت عمل الدكتوراه في الكلية سأنفذ ذلك.. ألف مبروك، ومبروك لكم ومبروك لمصر 

فى سياق متصل صدَّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعيين الدفعة الأولى في رتبة ملازم أول طبيب امتياز تحت الاختبار بالقوات المسلحة

كما قام السيسي بمنح أنواط الواجب العسكري لأوائل خريجي الدفعة الاولى (دفعة المشير الجمسي) لكلية طب القوات المسلحة 

فيما قام الطلبة بإهداء درع كلية الطب بالقوات المسلحة للرئيس السيسي 

وقام الرئيس بالتقاط صورة تذكارية مع طلبة كلية الطب بالقوات المسلحة  .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!