أخبار عربية ودوليةعاجل

محادثات عسكرية ليبية للمرة الأولى في ليبيا الاسبوع المقبل

صالح في القاهرة لبحث الملف الليبي

محادثات عسكرية ليبية للمرة الأولى في ليبيا الاسبوع المقبل

محادثات عسكرية ليبية للمرة الأولى في ليبيا الاسبوع المقبل
محادثات عسكرية ليبية للمرة الأولى في ليبيا الاسبوع المقبل

كتب : وكالات الانباء

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أمس السبت، أنّ الجولة الخامسة من المحادثات العسكرية الليبية ستنعقد الأسبوع المقبل للمرة الأولى داخل البلاد.

وأوضحت البعثة الأممية في بيان صحافي أنّ “اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5 + 5) تجتمع في الفترة بين 2 و4 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري لعقد الجولة الخامسة من المحادثات، وذلك للمرة الأولى داخل ليبيا في مدينة غدامس الواقعة في جنوب غرب البلاد”.

وانعقدت اللقاءات الأربعة السابقة خارج ليبيا، ويأتي ذلك فيما يستعد الفرقاء الليبيون للبدء في عقد جلسات ملتقى الحوار السياسي المزمع إجراؤه في تونس في 9 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري.

وأعلنت الأمم المتحدة في 23 من الشهر الجاري، توقيع اللجنة العسكرية الليبية (5+5) في جنيف اتفاقاً لوقف إطلاق النار بشكل دائم في ليبيا.

وأوضحت البعثة الأممية في بيانها أنّ الجولة الخامسة تأتي بعد التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في جنيف، مشيرة إلى أنّ المحادثات ستحضرها الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز.

وأشارت إلى أن الاجتماع سيبحث آليات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الدائم، بما في ذلك إنشاء اللجان الفرعية، فضلاً عن آليات المراقبة والتحقق من وقف إطلاق النار.

رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح (أرشيف)

من ناحية اخرى  وصل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، السبت، والوفد المرافق له العاصمة المصرية القاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق إن “رئيس البرلمان والوفد الحكومي المرافق له سيلتقون خلال الزيارة عددً من المسؤولين المصريين؛ لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في ليبيا والمنطقة”.

ويرافق المستشارَ صالح نائبُ رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات عبد السلام البدري، ووزيرُ الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية عبد الهادي الحويج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!