أخبار مصرعاجل

السيسي: البلد دي كانت على حافة السقوط ويد الله أنقذتها.. “فحافظوا عليه” «إللي عايز يشكرني يخلي باله من مصر»

السيسي للمرأة المصرية: كل عام وأنتن عزة الوطن ومصدر قوته ويوجه الحكومة بحزمة إجراءات لدعم وتمكين المرأة .. بالفيديو .. كلمة الرئيس السيسي في حفل تكريم المرأة المصرية

السيسي: البلد دي كانت على حافة السقوط ويد الله أنقذتها.. “فحافظوا عليه” «إللي عايز يشكرني يخلي باله من مصر»

السيسي: البلد دي كانت على حافة السقوط ويد الله أنقذتها.. "فحافظوا عليه" «إللي عايز يشكرني يخلي باله من مصر»
السيسي: البلد دي كانت على حافة السقوط ويد الله أنقذتها.. “فحافظوا عليه” «إللي عايز يشكرني يخلي باله من مصر»

كتب: وراء الاجداث

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، حديثه للمرأة المصرية، والمواطنين، قائلا لهم: “اللي عايز يشكرني على حاجة، يخللي باله من مصر وأبناء مصر في الظروف اللي العالم فيها دي”.

وقال الرئيس السيسي “والله لا أبالغ، البلد دي كانت على حافة السقوط والانهيار، ويد الله أنقذتها في اللحظة الأخيرة، فحافظوا عليها، إذا أرتم الشكر لله”.

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بدور المرأة في المجتمع، مؤكدًا أنها الطرف الأكثر تضحية ورحمة ولينًا.

قدم رئيس عبدالفتاح السيسي، خالص التحية والتقدير للمرأة المصرية واصفها بصانعة مجد الوطن والأساس المتين لبنائه ونهضته، ومنبع الأمل في المحن والشدائد.

وقال السيسي، خلال احتفالية تكريم الأم المثالية، الأربعاء: «حالة النجاح التي تحققت في الـ5 سنين اللي فاتت حتى أثناء قسوة الإرهاب والتضحيات اللي اتقدمت، الأم والبنت والزوجة هى اللي تألمت أكتر وده عطاء كبير.. آه في أبهات بيتألموا على أولادهم مفيش كلام.. لكن الأم والبنت والزوجة هما مش هقول الجناح الضعيف لكن الجناح اللين الرحيم».

وتابع: «اللي عايز يشكرني وقد يرى إن أنا عملت أمر طيب يخلي باله من مصر.. أنا بتكلم والله يعلم ما في نفسي، إن إحنا نحافظ على الوطن ده وعلى حياة الـ100 مليون في أمان وسلام في ظل الحالة اللي موجودة في العالم دي.. الشكر مش ليا، لا، الشكر لله سبحانه وتعالى».

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بعدة إجراءات من شأنها تمكين المرأة

وجاءت تلك التوجيهات كالتالي:

* تحديد إطار داعم لتمكين المرأة في سوق العمل وتحفيز التمييز الحكومى والمؤسسي في هذا المجال.

* دعم المرأة من أجل التحاقها بوظائف المستقبل، من خلال رفع الوعى لدى الاناث بأهمية ومزايا اتخاذ مسارات مهنية في المجالات الهندسية والعلمية والهندسية والتطبيقية وتهيئة فرص التعلم والتطبيق حول هذه المجالات للفتيات في مراحل الدراسية المختلفة.

* مواجهة جميع أشكال التحرش والعنف والمضايقات والاستغلال وإساءة استغلال السلطة في أماكن العمل.

* الحماية من الايذاء البدني في نطاق الأسرة صونا لكرامة المرأة ومكانتها.

وشدد الرئيس السيسي على وجوب أن يتوقف المجتمع كله أمام النقاط التي قد تمس المرأة بسوء.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2022، بعنوان «المرأة المصرية مفتاح الحياة»، وذلك بحضور السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة، في ختام حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2022، الذي اقيم اليوم الأربعاء، بعنوان “المرأة المصرية مفتاح الحياة”

ووجه الرئيس السيسي خلال الكلمة كل الشكر والتقدير للمرأة المصرية، مثمنا دورها في المجتمع، ومؤكدا أن احترام المرأة وتمكينها وحمايتها واجب وطني والتزام سياسي .

كما كلف الرئيس الحكومة بحزمة من الإجراءات لدعم وتمكين المرأة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!