أخبار مصرعاجل

السيسى  يبدى استعداد مصر لاستضافة المنتدى وإقامتة سنويا ليس من أجل الريادة والقيادة من أجل أشقائنا في أفريقيا يستحقون مستقبل أفضل

السيسي: مصر وأفريقيا قادمتان بالعمل والإخلاص

السيسى  يبدى استعداد مصر لاستضافة المنتدى وإقامتة سنويا ليس من أجل الريادة والقيادة من أجل أشقائنا في أفريقيا يستحقون مستقبل أفضل

السيسى  يبدى استعداد مصر لاستضافة المنتدى وإقامتة سنويا ليس من أجل الريادة والقيادة من أجل أشقائنا في أفريقيا لأنهم يستحقون مستقبل أفضل
السيسى  يبدى استعداد مصر لاستضافة المنتدى وإقامتة سنويا

كتب: وراء الاحداث

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أن مصر وأفريقيا قادمتان بالعمل والإخلاص وسوف تحققان مستقبلا أفضل خلال السنوات العشر القادمة.. قائلا : إن معدل النمو في القارة هو الأعلى في العالم، وهو ما يؤكد على أن أفريقيا قادمة.

وأضاف السيسي – تعقيبا على أسئلة المستثمرين خلال جلسة المائدة المستديرة حول فرص الاستثمار في إفريقيا ضمن فعاليات مؤتمر أفريقيا للاستثمار 2019 – : “وقعنا اتفاقية التجارة الحرة القارية ودخلت حيز النفاذ ، وبالتالي فإن 90% من الإجراءات الجمركية والأموال التي كانت تعثر هذا الأمر سنتحرك فيها وسوف ننجح .. مشيرا إلى أن هذا الأمر أخذ وقتا وجهدا كبيرا في الاتحاد الأوروبي قياسا بما أخذته أفريقيا.

وشدد على ضرورة العمل سويا للحصول على النتيجة المطلوبة .. قائلا : “زرنا منذ شهور قليلة اليابان والصين وروسيا وألمانيا ونحن الآن في مصر، وكنا نتكلم باسم الاتحاد الأفريقي وليس باسم مصر فقط ، وهذا نشاط نقدم به أنفسنا للعالم ونتحدث فيه عن فرصنا ، لأن الصوت الجماعي هو الأفضل”.. معربا عن تمنياته بأن يكون الجهد المبذول من قبل الدولة المصرية خلال فترة رئاستها للاتحاد الأفريقي بجانب مؤسسات الاتحاد أن يقدم أفريقيا بالشكل الذي يليق بها.

وقال الرئيس : “إن هدفنا في مصر هو مصلحة الشعب ولا نبحث عن الشكل في إشارة إلى الريادة والقيادة في العالم أو المنطقة ، كما أن أدبيات الريادة والقيادة موجودة في عصور سابقة، ولا يمكن مهما كانت مصر قوية أن تكون صوتها أكبر من صوت 50 دولة أفريقية“.

وأبدى استعداد مصر لاستضافة وتنظيم مثل هذا المنتدى مرة أخرى حتى خارج رئاسة الاتحاد الأفريقي .. قائلا : “لا نريد التوغل على القادم لرئاسة الاتحاد ، يمكننا إقامة ذلك سنويا ليس من أجل الريادة والقيادة ولكن من أجل أشقائنا في أفريقيا لأنهم يستحقون مستقبل أفضل.

وهنأ السيسي ، الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على اختيارها لتعمل في منصب نائب الأمين العام للأمم المتحدة .. قائلا : “نحن قادمون بالعمل والإخلاص والأمانة والشرف“.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!