أخبار مصراقتصاد وسياحةعاجل

في أول رد رسمي على تدوينته.. رانيا المشاط لـ إيلون ماسك: «مصر ترحب بك»

في أول رد رسمي على تدوينته.. رانيا المشاط لـ إيلون ماسك: «مصر ترحب بك»

في أول رد رسمي على تدوينته.. رانيا المشاط لـ إيلون ماسك: «مصر ترحب بك»
في أول رد رسمي على تدوينته.. رانيا المشاط لـ إيلون ماسك: «مصر ترحب بك»

كتب : وراء الاحداث

جددت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، دعوتها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك «تويتر» ومؤسس شركتي «سبيس إكس» و«تسلا»، لزيارة مصر، والتعرف على أسرار الحضارة المصرية القديمة بالمتحف المصري الكبير.

جاء ذلك بعد أن شارك الملياردير الأمريكي إيلون ماسك فيديو لمعبد دندرة بمدينة قنا، وإبدى إعجابه بالحضارة المصرية القديمة وبالمصريين القدماء وما قدموه من حضارة للعالم.

وعلق ماسك على تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»علي فيديو معبد دندرة .

وأظهر الفيديو معبد دندرة من الداخل وبه عدد من السلالم المصرية القديمة، والسرداب داخل المعبد والتي تعود إلى أكثر من 2000 عام.

وعلق ماسك، على اقائلا: «مصرالقديمة كانت عظيمة».

 

وتفاعلت الدكتورة رانيا المشاط مع تدوينة ماسك وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة: «شاركنا في معرفة أسرار الحضارة المصرية لتطلع على كثير من القصص التي لم تُروى بزيارة المتحف المصري الكبير، والذي يضم المجموعة الكاملة لآثار وكنوز الملك توت عنخ أمون، التي لم تُشاهَد من قبل ستكون تجربة متفردة واستثنائية.. مصر ترحب بك».

يذكرأن الدكتورة رانيا المشاط أن وزيرة التعاون قد دعت الملياردير الأمريكي الشهير أيلون ماسك إلى زيارة مصرمن قبل وجاء ذلك في ردها على تغريدته لماسك حول بناء الأهرامات في عام 2020.. عبر تدوينة لها قائلة: نحن في أنتظارك.. أدعوك لاستكشاف كيفية بناء الأهرامات.

عاجل… بعد حديثه الغريب عن الأهرامات والفراعنة.. وزيرة التعاون الدولي تدعو رئيس تسلا لزيارة مصر | الأخبار | الطريق

معبد دندرة به 12 سردابا، وهو مكان المخصص للاحتفال بالأعياد في مصر القديمة، والتي كانت تخرج منه التماثيل الذهبية والأدوات اللازمة لإقامة الطقوس والشعائر الدينية، وكانت تحفظ بداخله التماثيل الثمينة، ويضم معبددندرة مجموعة النقوش والمناظر ومنها منظر فتح الباب الحجري، وخبي المجنح الذي يدفع قرص الشمس المجنح أمامه بين علامتي الشرق والغرب، وتقديم الخبز للمعبودة حتحور سيدة دندرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!