شئون عسكريةعاجل

بالفيديو «أكتوبر 73».. معنويات الجيش من أهم أسباب النصر

السيسي، يقول إن «الشعب المصري لم يفقد ثقته بنفسه؛ لأن الجيش نفسه، والناس اللي عاشت وقتها كانت في قمة روحها المعنوية»

بالفيديو «أكتوبر 73».. معنويات الجيش من أهم أسباب النصر

بالفيديو «أكتوبر 73».. معنويات الجيش من أهم أسباب النصر
بالفيديو «أكتوبر 73».. معنويات الجيش من أهم أسباب النصر

كتب: وراء الاحداث

قامت ادارة الشؤن المعنوية بانتاج مجموعة من الافلام التسجيلية توضح فترة الاستعداد لحرب اكتوبر ومراحل العبور العظيم لابناء وابطال جيشنا العظيم البواسل ودمائهم الطاهرة التى روت رمال ارض سيناء ولقطات حية مصورة من مسرح العمليات بارض الواقع بسيناء ولقطات لخطابات الرئيس الراحل انور السادات عقب النصر العظيم  والرئيس السيسى وربطها بالاحداث التى تمر بها مصر والمنطقة .

تناول الفيلم التسجيلي الرابع في سلسلة بروموهات الاحتفال بالذكرى 47 لنصر أكتوبر، اللواء أركان حرب حسن الجريدلي، من هيئة العمليات خلال حرب أكتوبر ، وهو يقول إن القوات المسلحة المصرية لم تستسلم، بل ثأرت، والثأر هو رائدها وهدفها، فيما قال الرئيس الراحل أنور السادات ، إننا نسجل ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة، وثقتنا في قياداتها التي خططت، وضباطها وجنودها.

كما ظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفيلم الرابع، وهو يقول: «أؤكد أن جيشنا شريف ووطني ومحب لبلاده وهيفضل يقدم العطاء لبلاده».

فيما تضمن الفيلم الخامس، في سلسلة البروموهات التي أعدتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، حديثًا للدكتور محمود محفوظ، وزير الصحة، أثناء حرب أكتوبر 73، قال فيه: إن معركة أكتوبر أنقذت أصالة الإنسان المصري، وعكست الأصالة للإنسان العربي، فأعادت الثقة، حتى إننا قلنا للناس: «من فضلكم كفاية التبرع بالدم؛ لأن جميع مراكز البنك امتلأت عن آخرها».

كما يحمل الفيديو لقطات أرشيفية عن المستشفيات والتبرع بالدم، ثم حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، يقول إن «الشعب المصري لم يفقد ثقته بنفسه؛ لأن الجيش نفسه، والناس اللي عاشت وقتها كانت في قمة روحها المعنوية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!