حوادثعاجل

السجن المشدد 18 عامًا لمستشار وزير التموين وآخرين لإدانتهم في جرائم فساد

خلال 24 ساعة.. ضبط 14627 مخالفة مرورية متنوعة ..ضبط شخص يدير كيانا تعليميا وهميا بالمنوفية

السجن المشدد 18 عامًا لمستشار وزير التموين وآخرين لإدانتهم في جرائم فساد

السجن المشدد 18 عامًا لمستشار وزير التموين وآخرين لإدانتهم في جرائم فساد
السجن المشدد 18 عامًا لمستشار وزير التموين وآخرين لإدانتهم في جرائم فساد

كتب : وراء الاحداث

أصدرت المحكمة العسكرية حكمها بمعاقبة مستشار وزير التموين بالسجن المشدد 18 عامًا وتغريمه مبلغ مليون وخمسمائة وثمانين ألف جنيه ومبلغ 14 ألف دولار أمريكي مع عزله من منصبه، وكذا مصادرة الأموال والأصول العقارية المضبوطة والمتحصلات الناتجة عن الجريمة، كما أصدرت حكمها بمعاقبة مدير عام مكتب رئيس إحدى شركات السكر بالسجن 7 سنوات وعزله من وظيفته، ومعاقبة أصحاب الشركات الخاصة بالسجن 10 سنوات بتهمة التربح وحجب السلع عن الأسواق.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد تمكنت من ضبط مستشار وزير التموين، ومدير عام مكتب رئيس إحدى شركات السكر لحصولهما على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب أحد مطاحن الدقيق وآخر يمتلك شركة توريدات، مقابل تخصيص كميات كبيرة من السكر لشركاتهما قبل زيادة أسعارها وحجبها من الأسواق عن المواطنين، الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسعارها.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية لضبط الأسواق وتكثيف أعمال الرقابة والحوكمة على منظومة السلع التموينية والاستراتيجية والتصدي لأي أعمال تمس حياة .

حملة مرورية

فى اتجاه اخر واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 14627 مخالفة مرورية متنوعة .

 من بينها المخالفات التالية: 645 مخالفة السير بدون تراخيص 14 دراجة نارية مخالفة 8544 مخالفة تجاوز السرعة المقررة 13 مخالفة موقف عشوائى 265 مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية. 

يأتي ذلك تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق .

صوره موضوعيه

على صعيد جرائم النصب :تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى وهمى “بدون ترخيص” كائن بمنطقة شبين الكوم بالمنوفية للنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم مـــن خـــلال منح الدارسين شهادات دراسية “مزورة” وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته “172 شهادة دراسية منسوبة للأكاديمية – 6 أكلاشيهات – مجموعة من الورق الأبيض الخاص بطباعة الشهادات الدراسية – هاتف محمول بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تفيد نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه” تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!