عاجل

المنتخب المصري يتعادل سلبيا مع اسبانيا وأستراليا تهزم الأرجنتين بثنائية في منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو

الأهلى يسقط في فخ التعادل مع البنك الأهلي 1- 1 في الدوري الممتاز

المنتخب المصري يتعادل سلبيا مع اسبانيا وأستراليا تهزم الأرجنتين بثنائية في منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو

المنتخب المصري يتعادل سلبيا مع اسبانيا وأستراليا تهزم الأرجنتين بثنائية في منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو
المنتخب المصري يتعادل سلبيا مع اسبانيا وأستراليا تهزم الأرجنتين بثنائية في منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى 

تعادل منتخب مصر الأوليمبي أمام إسبانيا بدون أهداف في الجولة الأولي في افتتاح أوليمبياد طوكيو، ليحصل كل منتخب على نقطة، وينتظر الفريقين مباراة الأرجنتين و إستراليا المقرر لها اليوم.

ويواجه منتخب مصر يوم الأحد المقبل في التاسعة و النصف صباحاً منتخب الأرجنتين في الجولة الثانية .

وشهد الشوط الثاني من المباراة استحواذ وهجوم للمنتخب المصري بعد إجراء شوقي غريب تغييرات بنزول كلاً من عمار حمدي و صلاح محسن وإبراهيم عادل على حساب طاهر محمد وأحمد ياسر ريان و إمام عاشور.

ونجح المنتخب المصري في الشوط الثاني في الهجوم على دفاعات منتخب إسبانيا لكن دون خطورة على المرمي.

وانتهت أحداث الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ، وكانت أخطر هجمات المنتخب الإسباني في الدقيقة 27 بعد أن منع القائم هدف مؤكد لمنتخب إسبانيا بعد تسديدة قوية من داني سيبيلوس تصطدم بالقائم ليستمر التعادل السلبي بين المنتخبين.

وبدأ منتخب مصر أمام إسبانيا بتشكيل مكون من :محمد الشناوى في حراسة المرمى، وأحمد حجازى ومحمود الونش أسامة جلال” و كريم عراقي و أحمد فتوح و طاهر محمد طاهر و رمضان صبحي و أكرم توفيق و أحمد ريان و إمام عاشور.

وأعلن منتخب إسبانيا عن التشكيل التالي :سيمون أوناي في حراس المرمي ، و مينجويزا اوسكار و توريس باو و اسنينسيو ماركو و سيبيلوس داني و ميرينو مايكل و اويارزابال مايكل و جارسيا أريك و جونزاليس بيدري و اولومو داني و ميرندا جوان .

فى سياق البطولة ذاتها حقق المنتخب الأسترالي مفاجأة كبيرة في المجموعة الثالثة في مسابقة كرة القدم بأولمبياد طوكيو بعدما تمكن من الفوز على المنتخب الأرجنتيني بهدفين دون رد ضمن مباريات الجولة الأولى. وتقدم المنتخب الأسترالي عن طريق لاكلان ويلز في الدقيقة 14 ، وأضاف ماركو تيليو الهدف الثاني في الدقيقة 80 .

كان المنتخب المصري افتتح مباريات المجموعة الثالثة بعدما فرض نتيجة التعادل السلبي على منافسه الإسباني ، وأصبح ترتيب المجموعة أستراليا في الصدارة برصيد (3 نقاط) ثم مصر في المركز الثاني برصيد (نقطة) ثم إسبانيا في المركز الثالث برصيد (نقطة) ثم الأرجنتين في المركز الرابع (دون نقاط).

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره الأرجنتيني يوم الأحد المقبل في تمام التاسعة والنصف صباحا، في المقابل يلعب المنتخب الأسترالي ضد نظيره الإسباني في نفس اليوم .

فى سياق اخر سقط فريق النادى الأهلي لكرة القدم في فخ التعادل الإيجابي مع ضيفه البنك الأهلي بهدف واحد لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ملعب “الأهلي و السلام” والمؤجلة من الجولة ال` 25 للدوري الممتاز.

تقدم الأهلي بهدف للاعبه محمد مجدي أفشة في الدقيقة 47 ثم نجح فريق البنك الأهلي في تسجيل هدف التعادل في وقت قاتل عن طريق البديل كريم بامبو. ومنح التعادل كل فريق نقطة وحيدة، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 52 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري الممتاز، ويتبقى له أربع مباريات مؤجلة، كما ارتفع رصيد البنك الأهلي إلى 26 نقطة في المركز الخامس عشر.

الأهلي الذي توج مؤخرا بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي يوم السبت الماضي، عاد مرة أخرى لاستئناف مشواره المحلي، حيث يخوض الفريق ثلاث مباريات مؤجلة خلال فترة توقف البطولة بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو، حيث لعب الفريق اليوم أمام البنك الأهلي، ثم سيواجه فريقي الإنتاج الحربي وأسوان.

ويعاني الأهلي من غياب عدد من لاعبيه أبرزهم السداسي “محمد الشناوي وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن وأحمد رمضان بيكهام وناصر ماهر” لانضمامهم لصفوف المنتخب الأولمبي، بالإضافة إلى حسين الشحات ووليد سليمان بسبب الإصابة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!