أخبار مصرعاجل

الرئيس السيسي: 100 مليار دولار للتصدير مش رقم كبير على مصربعدد سكان 104 مليون نسمة

الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان: "مسار واعد"

الرئيس السيسي: 100 مليار دولار للتصدير مش رقم كبير على مصربعدد سكان 104 مليون نسمة

الرئيس السيسي: 100 مليار دولار للتصدير مش رقم كبير على مصربعدد سكان 104 مليون نسمة
الرئيس السيسي: 100 مليار دولار للتصدير مش رقم كبير على مصربعدد سكان 104 مليون نسمة

كتب : وراء الاحداث

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية والتقدير والشكر للعاملين بالهيئة العامة للاستثمار ولرجال الأعمال.

وأكد الرئيس السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية الجديدة لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، أن الهدف من زيارته التأكيد على الاهتمام بالصناعة في مصر وما تم عرضه من نموذجين يعبروا عن مسار الدولة في دعم مجال الصناعة.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة باشتراطات الاستثمار، قائلا: “قولنا نخش على مناطق بعينها ونجهزها ونوفر فيها الاشتراطات الخالصة من الجهات المختلفة بالكامل.. علشان المستثمرين ورجال الصناعة يدخلوا مش ياخدوا وقت كبير في الإجراءات الإدارية اللي بتتعمل”. 

وتابع الرئيس السيسي: “أتصور اللى شوفنا النهاردة.. النموذجين دول هما كويسين بس مش كفاية.. احنا بنتكلم عن 100 مليار دولار للتصدير.. ده رقم مش كبير.. 100 مليار دولار لمصر عدد سكانها 104.. ده رقم مش كبير”.

وافاد الرئيس السيسي: «كنا قولنا الجهات كلها تكون في مكان واحد وتعطي موافقة في 20 يوم أو أقل ويكون ليها اشتراطات خاصة من مكان واحد كي لا يأخذ المستثمرون وقت طويل في الإجراءات».

مؤكداً أنه ستكون هناك فرصة خلال المؤتمر الاقتصادي الذي ستعرض أجندته بداية الشهر القادم تشجيعاً لمجال الصناعة في مصر.

شهدت فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة، عرض فيلم تسجيلي بعنوان: “مسار واعد”، والذي يتحدث عن دور الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ودورها فى تحقيق الرخاء والتنمية على أرض مصر. 

واستعرض الفيلم التسجيلي، جهود المنطقة الصناعية فى مدينة نصر، من خلال المشروعات المختلفة التى تنفذها وفق استراتيجية وطنية تعمل فيها لتحقيق الاستفادة القصوي من تحقيق التنمية، ودعم صغار المستثمرين، وتحقيق نهضة الدولة المصرية، من خلال تذليل العقبات وتسهيل إجراءات مزاولة النشاط، وفق الاعفاءات الخاصة بالشباب. 

وتطرق الفيلم التسجيلي، إلى المنطقة الاستثمارية الجديدة فى مدينة بنها فى محافظة القليوبية، وكذلك المنطقة الاستثمارية الجديدة فى مدينة غمر التابعة لمحافظة الدقهلية، واستعرض الفيلم المشروعات المختلفة داخل كل منطقة.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى افتتاح مشروعات قومية جديدة، تابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

الرئيس عبد الفتاح السيسى  يشهد افتتاح المنطقه الاستثماريه (15)

الرئيس عبد الفتاح السيسى  يشهد افتتاح المنطقه الاستثماريه (16)

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!