سياسةعاجل

سفير ألمانيا: 12 دولة أفريقية ستشارك بمؤتمر مجموعة الـ20 تتقدمهم مصر

سفير ألمانيا بالقاهرة:استقرار الوضع في ليبيا مرتبط بإيقاف تهريب السلاح

سفير ألمانيا: 12 دولة أفريقية ستشارك بمؤتمر مجموعة الـ20 تتقدمهم مصر

 

 

سفير ألمانيا: 12 دولة أفريقية ستشارك بمؤتمر مجموعة الـ20 تتقدمهم مصر
سفير ألمانيا: 12 دولة أفريقية ستشارك بمؤتمر مجموعة الـ20 تتقدمهم مصر

كتب : وراء الاحداث

أكد الدكتور سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة أن استقرار الوضع في ليبيا مرتبط بإيقاف تهريب السلاح والإرهابيين إليها.

وأوضح السفير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر السفارة الألمانية بالقاهرة، أن هناك أطراف عديدة تتدخل في الشأن الليبي، وتثير القلاقل، وقال: “نحن دولة محايدة نتحدث مع كافة الأطراف، ونعمل على منع دخول أطراف أخرى في هذا الصراع، لامكانية التوصل لحل شامل“.

وحول المؤتمر المزمع عقده حول هذا الشأن، أعلن السفير، أن جلسات الإعداد لهذا المؤتمر مستمرة، حيث انعقدت ثلاث جلسات، وتتواجد مصر في هذا المؤتمر بشكل كبير ومؤثر، مضيفا أن تاريخ إقامة المؤتمر لم يتحدد بعد، لضمان تحقيق شروطه والعمل على نجاح المؤتم

أكد الدكتور سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة ، أن هناك تعاون بين مصر والمانيا فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية و اللاجئين، من خلال مجموعة من البرامج بالتعاون مع الوكالات والمنظمات المتخصصة في هذا الشأن.

وامتدح نون ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، جهود الحكومة المصرية في الحد من الهجرة غير الشرعية ووقف تيارات اللاجئين النازحين إلى مصر، مؤكدا أن مصر شريك موثوق فيه ويعتمد عليه ومحل تقدير من ألمانيا.

وأوضح السفير الألماني أن من أهم هذه البرامج، برنامج ” إعادة التوطين” الذي ستقوم ألمانيا من خلاله بإعادة توطين 1600 لاجئ دخلوا مصر بطرق غير شرعية ، حيث تدعم الحكومة الألمانية توطين هؤلاء اللاجئين على أراضيها.

وأضاف السفير أن أكثر المستفيدين من هذا البرنامج هم النساء والأطفال ، وأن هذا البرنامج وغيره يتم بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية لشؤون الهجرة وغيرهم من الوكالات والمنظمات الدولية.

أكد سفير ألمانيا بالقاهرة الدكتور / سيريل نون، أن بلاده تأمل من خلال مؤتمر “The G20 Compact with Africa”، أن تصبح مصر بوابة للقارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن مصر تقع في نقطة التقاء بين قارتي أوروبا وأفريقيا، ولديها علاقات متميزة مع محيطها الأسيوي.

وأوضح السفير – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاربعاء، أن هذا المؤتمر هو مبادرة أطلقتها ألمانيا خلال رئاستها لمجموعة العشرين، بهدف تعزيز الاستثمارات الخاصة في القارة الإفريقية، بإطلاق سلسلة من المشاريع الجديدة لدعم الاقتصاد في أفريقيا، مما سيكون له مردود إيجابي على الجميع.

وأشار السفير أن هذا المؤتمر سيشارك فيه قادة ورؤساء 12 دولة أفريقية، يتقدمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي بصفته رئيسا للاتحاد الأفريقي ورئيسا لمصر، بالإضافة للصين واليابان وكوريا، مضيفا أن هذا المؤتمر فرصة للقارة الأفريقية للإفصاح عن نفسها.

أكد الدكتور سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة أنه يجب أن يكون هناك توازن في المصالح لكافة الدول المطلة على نهر النيل، وقال:”نحن نتفهم مدى أهمية النيل بالنسبة لمصر، ولهذا فأنا أتحدث في هذا الموضوع في لقاءاتي المختلفة على كافة المستويات، حيث أنني أرى أن النيل هو مصر، ومصر هي النيل“.

وأعرب السفير في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، بمقر السفارة الألمانية بالقاهرة، عن ترحيب بلاده بالمبادرة الأمريكية التي أطلقتها في هذا الشأن باجتماع مصر والدول الأطراف، السودان واثيوبيا.

وأكد نون دعم ألمانيا الكامل لهذه المبادرة الرامية لتحقيق المصلحة للجميع، وأيضا تفعيل كل ما من شأنه أن يساهم في حل هذه المشكلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!