أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

الرئيس السيسي يتفقد الوحدات البحرية بقاعدة 3 يوليو بمنطقة جرجوب

نص وثيقة الرئيس السيسي لافتتاح قاعدة ٣ يوليو البحرية

الرئيس السيسي يتفقد الوحدات البحرية بقاعدة 3 يوليو بمنطقة جرجوب

الرئيس السيسي يتفقد الوحدات البحرية بقاعدة 3 يوليو بمنطقة جرجوب
الرئيس السيسي يتفقد الوحدات البحرية بقاعدة 3 يوليو بمنطقة جرجوب

كتب :  وراء الاحداث

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، على متن سيارة مكشوفة ، يرافقه عدد من ضيوف مصر ، الوحدات البحرية بقاعدة 3 يوليو بجرجوب بالساحل الشمالي الغربي وذلك عقب توقيع وثيقة افتتاح القاعدة الجديدة .

ويشارك في المناورة قادر 2021 وافتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية الوحدات التالية:

28 ريب قتالي، 4 لنشات سويفت، فرقاطة ألمانية الصنع، جوويند من تصنيع مصري، و10 لنشات أخرى وقاطرة انقاذ، وغواصة 209، وسيجم الجلالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إن قاعدة 3 يوليو هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي، وصون مقدراتها الاقتصادية، وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

كما تمثل قاعدة 3 يوليو إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط؛ لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس السيسي وضيوف مصر المناورة العسكرية “قادر2021 “.

وتعد قاعدة 3 يوليو أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي، وصون مقدراتها الاقتصادية، وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

كما تمثل قاعدة 3 يوليو إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط; لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوقع وثيقة قاعدة 3 يوليو البحرية

نشرت الصفحة الرسمية للسفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علي موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي لوثيقة افتتاح قاعدة ٣ يوليو البحرية.

 

وجاءت نص الوثيقة كالتالي:”  وثيقة إفتتاح قاعدة ٣ يوليو البحرية

 بسم الله الرحمن الرحيم

 وباسم شعب مصر العظيم

 وانطلاقا من مسئوليتنا تجاه تعزيز القوة الشاملة للدولة، وتعظيم القدرات المصرية في كافة المجالات والقطاعات، وفي مقدمتها القوات المسلحة ودورها في حماية مقدرات الدولة واستكمالا لمسيرة تعزيز ركائز الأمن القومي المصري على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ومتوكلا على الله سبحانه وتعالى.

 نعلن نحن عبد الفتاح السيسي 

رئيس جمهورية مصر العربية

 إفتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب، لتمثل إضافة جديدة على الاتجاه الإستراتيجي الغربي في نطاق الأسطول الشمالي وتختص بتأمين مقدرات الدولة الاقتصادية وتأمين خطوط المواصلات البحرية والمحافظة علي الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي. 

حفظ الله مصر وحفظ الله شعب مصر

وتحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر.

 حررت هذه الوثيقة برئاسة الجمهورية في ۲۰۲۱/۷/۳ 

عبد الفتاح السيسى 

رئيس جمهورية مصر العربية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!