أخبار مصرعاجل

الرئيس السيسي:للمصريين الصعاب الحالية إلى زوال قريب بفضل قدرة شعبنا الصابر الأبي ويشيد بكلمة شيخ الأزهر خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

الرئيس السيسي: نبذل أقصى جهد للتخفيف من آثار التداعيات الاقتصادية العالمية

الرئيس السيسي:للمصريين الصعاب الحالية إلى زوال قريب بفضل قدرة شعبنا الصابر الأبي ويشيد بكلمة شيخ الأزهر خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

الرئيس السيسي:للمصريين الصعاب الحالية إلى زوال قريب بفضل قدرة شعبنا الصابر الأبي ويشيد بكلمة شيخ الأزهر خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
الرئيس السيسي:للمصريين الصعاب الحالية إلى زوال قريب بفضل قدرة شعبنا الصابر الأبي ويشيد بكلمة شيخ الأزهر خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

كتب : وراء الاحداث

عبر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تقديره الشديد لكلمة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف، خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتي وصفها بالشاملة والعميقة والطيبة.

اكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الصعاب الحالية التي نواجهها إلى زوال قريب بفضل قدرة شعبنا الصابر الأبي.

وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتهنئة للشعب المصري والشعوب العربية والاسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته التي ألقاها اليوم الاربعاء، خلال احتفال وزارة الاوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، أن في سيرة نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم قيما مجردة من بينها الثبات على الحق والثبات بالوقت الصعب.

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ضرورة الثبات على الحق في الأوقات الصعبة، وقال: “إن في سيرة حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم (الرحمة والهدى) قيما مجردة عابرة للزمان والمكان لعل من بينها الثبات على الحق والإيمان خاصة في الأوقات الصعبة”.

وأضاف “إن سيرة حياة الرسول الكريم معين لا ينضب من الدروس والعبر منها نستلهم قيم الأمانة والصدق والإخلاص والرحمة ومنها نتعلم فضيلة الصبر على المشاق الجسيمة”.

وهنأ الرئيس السيسي ، خلال كلمته التي ألقاها اليوم الاربعاء، في احتفال وزارة الاوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، الشعب المصري والشعوب العربية والاسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأضاف الرئيس السيسي أن الامم تقوم على الصدق والعمل والامانة، وانها تنهض وتتقدم من خلال العمل بالاضافة لاتباع المسار الاخلاقي السليم.

ووجه الرئيس السيسي حديثه للدعاة الذين يتحدثون للناس عبر المنابر، قائلا :”إن المنهج الذي نسير عليه منهج يحاول أن يكون مستقيما وأمينا ومخلصا لله وشريفا في هذا المسار”.

ولفت إلى ضرورة أن يكون لدينا ثقة في الله وفي المسار الذي ننتهجه مهما كانت الظروف صعبة، وقال: لن أقول لكم اطمئنوا بنا ولا بالحكومة ولكن سأقول اطمئنوا بالله سبحانه وتعالي.. وشدد على أنه ليس لديه أي شك أنه رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بنا حاليا، سيسدد الله عز وجل فيها الخطى.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يأتي هذا العام بينما يمر العالم بظروف دقيقة، مؤكدا أن الدولة تبذل أقصى الجهد للتخفيف من آثار التداعيات الاقتصادية العالمية.

وأوضح الرئيس السيسي ، خلال كلمته التي ألقاها اليوم الاربعاء، خلال احتفال وزارة الاوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، أن جائحة كورونا والحرب الروسية الاوكرانية تسببتا في أزمات حادة بالعالم.

وأضاف السيسي أن الصعاب الحالية إلى زوال قريب بفضل قدرة شعبنا الصابر الابي، وأكد ان مسيرة حياة النبي الكريم تؤكد ان العسر يصاحبه يسر.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لهذا العام يتزامن مع مرور العالم بظروف دقيقة تعيد إلى الأذهان ذكريات من التوتر والقلق والاضطراب لم تحدث منذ عقود طويلة.. وقال: “فما بين الكارثة الصحية التي تسببت فيها جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية عميقة الأثر الناجمة عن توقف عملية الإنتاج في كبرى دول العالم، وما أعقب ذلك من موجة ارتفاع أسعار عالمية.. تسببت الأزمة الروسية الأوكرانية في تفاقمها بشدة.. مما دفع الدول الكبرى، لرفع أسعار الفائدة على نحو غير مسبوق.. أملا في احتواء التضخم.. وهو ما استدعى نزوحا كثيفا، لرؤوس الأموال من الدول النامية، إلى الدول الغنية ومن هنا جاءت أزمة النقد الأجنبي، التي يمر بها اقتصادنا والعديد من الاقتصادات الناشئة”.

وأضاف “أن عاصفة طاغية كتلك كانت كفيلة في الظروف العادية باقتلاع اقتصادنا بشكل كلي والعصف بالكثير من مكتسبات الشعب المصري وأن الثماني سنوات الأخيرة من العمل التنموي المكثف غير المسبوق في حجمه ونطاقه وسرعته قد أثمرت صلابة وصمودا ومرونة كبيرة لدى اقتصادنا القومي بما يدفعنا إلى اليقين بأن الصعاب الحالية إلى زوال قريب بإذن الله، لاسيما أننا نبذل أقصى ما في الجهد والطاقة للتخفيف من آثارها على أبناء شعبنا مع الحفاظ في ذات الوقت على قوة الدفع اللازمة، لاستكمال مشروعات التنمية ونمو الاقتصاد، بما يحافظ على معدلات التشغيل المرتفعة.. ويضمن قدرة الدولة على حماية الأمن الغذائي وأمن الطاقة للمواطنين رغم الظروف العالمية الصعبة في هذين المجالين”.

 

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!