أخبار مصرعاجلمحافظات

المحافظون يضعون أكاليل الزهور على النصب التذكارية محافظات الجمهورية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

المحافظون يضعون أكاليل الزهور على النصب التذكارية محافظات الجمهورية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

المحافظون يضعون أكاليل الزهور على النصب التذكارية محافظات الجمهورية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
المحافظون يضعون أكاليل الزهور على النصب التذكارية محافظات الجمهورية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

كتب : وراء الاحداث

احتفلت محافظات مصر اليوم /الثلاثاء/ بالذكرى 48 لنصر أكتوبر المجيد في ميادين الجندي المجهول، حيث وضع المحافظون ومدراء الأمن أكاليل الزهور على قبورهم، تخليدا لذكراهم، حيث برهنت على بسالة قواتنا في سبيل الحفاظ والدفاع عن أمن واستقرار الوطن.

ففي جنوب سيناء، وضع المحافظ خالد فودة، يرافقه اللواء شريف رؤوف مدير أمن جنوب سيناء، إكليل الزهور على النصب التذكاري بميدان المحافظة في مدينة الطور، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية، وعدد من مشايخ القبائل البدوية.

وأعرب المحافظ – حسب بيان – عن تهنئته للرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع وقادة القوات المسلحة، مقدما التحية والشكر لرجال القوات المسلحة، على التضحيات التي يبذلونها من أجل أمن واستقرار البلاد.

وقال المحافظ إن القوات المسلحة المصرية كانت – ولاتزال – هي عين مصر الساهرة على حماية أبنائها وأرضها، ويضحون بكل ثمين وغال من أجل أن تظل مصر شامخة، مؤكدا أن إحياء ذكرى انتصارات أكتوبر تعد فرصة لاستعراض بطولات الجيش المصري، التي لا تنتهي على مر التاريخ، ولكي يفتخر الأجيال القادمة، بعظمة وبسالة قواتنا المسلحة.

وفى قنا، احتفل المحافظ أشرف الداودى، بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري لشهداء محافظة قنا، بمنطقة حوض عشرة وقراءة الفاتحة علي روح الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لأرض الوطن.

وأعرب المحافظ عن تهنئته للرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر، مشيدا بما قدمه رجال القوات المسلحة من تضحيات خلال عقود طويلة في الدفاع عن تراب الوطن وإعلاء شأنه.

وتابع المحافظ إن مصر لن تنسى أبدا ابنائها الشهداء الذين ضربوا أروع المثل في التضحية والفداء، موضحا أن التاريخ يخلد ذكراهم فهم المثل والقدوة لأبناء هذا الوطن في العطاء، وأن المحافظة تبذل كل جهد لتقديم أوجه الرعاية لأسر الشهداء والمصابين إيمانا منها بدورهم العظيم في رفعة شأن هذا الوطن.

وفى الإسماعيلية، بعث المحافظ شريف فهمي بشارة برقية تهنئة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، داعيا المولى عز وجل أن يوفقكم ويسدد خطاكم لتحقيق مزيد من الإنجازات لمصرنا الغالية.

وأكد المحافظ – في بيان – الدور الكبير لقواتنا المسلحة الباسلة مصنع الرجال عبر تاريخ مشرف وكبير من البطولات والتضحيات بأرواح خيرة أبنائها من أجل الدفاع عن أمن وسلامة ومقدرات الوطن، موضحا أن الانتصارات التي حققها أبطالنا من رجال القوات المسلحة هي التي أعادت للمصريين كرامتهم واستردت عزتنا الوطنية.

وفى الشرقية، قال المحافظ ممدوح غراب، إن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل خالدة في الأذهان لتعبر عن انتصار الإرادة المصرية وتمسكها بتحرير كل شبر من أرضها العزيزة.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم /الثلاثاء/ لمقر قوات الصاعقة لتهنئة قائد قوات الصاعقة بالذكرى الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة والتي تمثل مصدر فخر واعتزاز لكل المصريين، مؤكدا أن العسكرية المصرية سجلت نموذجا يحتذى به في فن القتال ليثبت الجندي المصري أنه خير أجناد الأرض وله تاريخ حافل وطويل ضد الغزاه ورد المعتدين دفاعا عن الأرض.

وفى القاهرة، قدم الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان ونواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد الدكتور ماجد نجم، في بيان اليوم، أن السادس من أكتوبر سيظل يوما خالدا في تاريخ العسكرية المصرية يوم استردت فيه مصر الأرض والعرض وتحقق فيه النصر بإرادة الشعب وشجاعة قواته المسلحة الباسلة درع الوطن وسيفه، إذ سطر فيه جيش مصر العظيم ملحمة العزة والكرامة بدماء شهدائنا الأبرار التي ستظل منبعا للفخر والاعتزاز لكل مصري ومصرية، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ لمصر وشعبها دوام الاستقرار والتقدم والرخاء والنماء. ووجه نجم التحية إلى كل أبطال القوات المسلحة البواسل على ما يقدمونه من تضحيات في مواجهة الإرهاب من أجل الحفاظ على سلامة الوطن ووحدة أراضيه.

وفى دمياط، بعثت المحافظ دكتورة منال عوض برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الذكرى 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأعربت المحافظ، فى البرقية، عن خالص التهانى لرئيس الجمهورية والقوات المسلحة المصرية الدرع الواقى للوطن، متمنية أن يعيد الله هذه الذكرى على مصر والشعب المصرى وهو فى قمة الازدهار تحت قيادته الحكيمة والرشيدة.

وفي أسوان، بعث المحافظ أشرف عطية برقية تهنئة باسم أهالي المحافظة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وللقوات المسلحة وللشعب المصري بمناسبة الذكرى 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

كما بعث المحافظ ببرقيات تهنئة مماثلة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بهذ المناسبة الغالية.

وأشار أشرف عطية إلى أن ما تشهده مصر في المرحلة الحالية من تاريخها الوطني من إنجازات غير مسبوقة بجميع قطاعات العمل العام لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري يؤكد على حكمة وحنكة القيادة السياسية في استعادة الروح الوطنية لانتصارات أكتوبر في الجمهورية الجديدة بمشروعات عملاقة تستثمر مقوماتها المتنوعة والطاقة الإيجابية والمعدن الأصيل للشخصية المصرية المتفردة.

وأوضح المحافظ أن المحافظة تحتفل مساء غد الأربعاء بانتصارات أكتوبر المجيدة بحديقة بلازا درة النيل أمام مبنى ديوان عام محافظة، وذلك بمشاركة فرق الفنون الشعبية وعروض الكورال وعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية عن حرب أكتوبر المجيدة، وقال إن الاحتفالات تتضمن، عددا من الفقرات الفنية والأفلام التسجيلية عن حرب أكتوبر المجيدة.

وفي بني سويف، تقدم المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، بالتهنئة لأبناء بني سويف بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، معربا عن اعتزازه وتقديره لقواتنا المسلحة الباسلة التي سطرت ملحمة عسكرية في معركة العزة والكرامة، أعطى خلالها الشعب المصري أعظم الدروس والعبر، وضربوا أروع الأمثلة على أن مصر ستظل رايتها مرفوعة وخفاقة رغم التحديات والمحن، سائلا المولى عز وجل أن يديم على مصرنا نعمة الأمن والاستقرار ومزيد من الرخاء تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي محافظة قنا، شهد المحافظ أشرف الداودي ورئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوى احتفالات المحافظة بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري لشهداء المحافظة بمنطقة حوض عشرة وقراءة الفاتحة علي روح الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لأرض الوطن.

وعلى هامش الاحتفال، وجه المحافظ التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر المجيدة ولجموع القيادات الأمنية والتنفيذية وأهالي المحافظة، مؤكدا ضرورة أن نستلهم من ذكرى أكتوبر روح النصر والعزيمة والعمل الجاد للارتقاء بالوطن في مختلف المجالات.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!