أخبار مصرعاجل

التعليم: 99.7% من طلاب أولى ثانوى أدوا امتحان الكيمياء والجغرافيا إلكترونيا

وزير التعليم: الامتحانات «صنم القرن 21» يرتزق منه أصحاب الدروس الخصوصية أولادنا يحتاجون للمهارة وليس للشهادة.. ومشوار تطوير التعليم طويل

التعليم: 99.7% من طلاب أولى ثانوى أدوا امتحان الكيمياء والجغرافيا إلكترونيا

التعليم: 99.7% من طلاب أولى ثانوى أدوا امتحان الكيمياء والجغرافيا إلكترونيا
التعليم: 99.7% من طلاب أولى ثانوى أدوا امتحان الكيمياء والجغرافيا إلكترونيا

كتب: وراء الاحداث 

أدى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الأربعاء 25 مايو 2022.
وبلغت نسبة أداء امتحان الكيمياء (في الفترة الصباحية) 99.7%، حيث حضر اليوم الامتحان 570 ألف و766 طالب/طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألف و509 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2743 طالب/طالبة.
كما بلغت نسبة أداء امتحان الجغرافيا (في الفترة الصباحية) 99.7%، حيث حضر اليوم الامتحان 570 ألف و883 طالب/طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألف و509 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2626 طالب/طالبة.
وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.
جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 15 مايو 2022 يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادتي تطبيقات الرياضيات والجغرافيا، بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم الأثنين الموافق 16 مايو 2022 الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ حسب الجدول المعلن سابقًا.
من جهتهة أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات «صنم» القرن الـ21 الذي يرتزق منه أصحاب الدروس الخصوصية، ونخيف منه أبناءنا ونمنعهم من التعليم، موضحا أن الامتحانات وسيلة فقط لقياس درجة استيعاب الطالب ولكن هذه الثقافة ما زالت غير موجودة.

وأوضح شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، مع الاعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، أن السبب وراء انتشار ظاهرة الغش والدروس الخصوصية والقلق هو فكرة الخوف من الامتحانات، مضيفا: «هدفنا التعلم ونبحث عن تقدم الطفل وتطوره وتعلمه وليس عن درجاته».

وتابع: «نحرم أبنائنا من التعلم حين نُصر أن نقوم لهم بواجباتهم وبذلك نحن نضرهم ونعتقد أننا نساعدهم، ومشوار تطوير التعليم طويل، ونحاول أن نشرح أنه ليس رفاهية وإنما هدف أساسي من أهداف التنمية، واولادنا يحتاجون للمهارة وليس للشهادة، وتنشئة هذه العقول هدف تطوير التعليم»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!