أخبار مصرعاجل

التعليم: 99.6 ٪ من طلاب أولى ثانوى أدوا امتحان مادة اللغة العربية “إلكترونيا”

«التعليم» ترصد أجواء امتحانات نهاية العام لطلاب أولي ثانوي

التعليم: 99.6 ٪ من طلاب أولى ثانوى أدوا امتحان مادة اللغة العربية “إلكترونيا”

التعليم: 99.6 ٪ من طلاب أولى ثانوى أدوا امتحان مادة اللغة العربية "إلكترونيا"
التعليم: 99.6 ٪ من طلاب أولى ثانوى أدوا امتحان مادة اللغة العربية “إلكترونيا”

 

كتب: وراء الاحداث

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تمكن 568 ألف و31 طالب/طالبة بالصف الأول الثانوي، اليوم، من أداء امتحان مادة اللغة العربية، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، فى أول أيام امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021/2022 والتى تستمر حتى يوم الأربعاء 25 مايو 2022.
وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن نسبة بلغت أداء امتحان اللغة العربية (فى الفترة الصباحية) 99.6%، حيث حضر اليوم الامتحان 569 ألف و955 طالب/طالبة، من إجمالى مستهدف 573 ألف و350 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 3395 طالب/طالبة.
وأكدت الوزارة أنه سيتم إجراء امتحان بديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكترونى بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم “عطل تقني”، فى الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، وفقًا للجدول المعلن سابقًا.
وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.
فى سياق متصل رصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أجواء امتحانات الصف الأول الثانوي العام ، داخل اللجان الامتحانية التي أقيمت صباح اليوم ، لأداء الطلاب امتحانات نهاية العام في مادة اللغة العربية في الفترة الصباحية ، حيث سيطرت حالة من الهدوء التام علي الطلاب أثناء أداءهم للامتحان ، والتزامهم بإتباع الإجراءات الاحترازية أثناء أداءهم للامتحان .

من جانبهم تباينت أراء طلاب الصف الأول الثانوي العام حول مستوي امتحان اللغة العربية ، حيث رأي بعض الطلاب عقب خروجهم من اللجان الامتحانية ، أن مستوي الأسئلة جاء سهلا في مستوي الامتحان الورقي، بينما توجد صعوبة في الامتحان الإلكتروني خاصة في الجزء الخاص بالقراءة والنصوص، موضحين أن الأسئلة الخاصة بهم معظمها صعبة والإجابات متشابهه.

فيما ستبدأ امتحانات الفترة المسائية لطلاب الصف الأول الثانوي لأداء امتحان اللغة العربية في الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم الأربعاء .

الجدير بالذكر انه سيؤدي الطلاب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيًا (أسئلة مقالية) وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان
وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنه ستُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، سوف تعلن هذا العام بالدرجات.

وكانت قد بدأت امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 (امتحانات الفصل الدراسي الثاني) اليوم 11 مايو 222 وتستمر حتى 25 مايو 2022، وفقا للجدول التالي:

الأربعاء 11 مايو 2022: اللغة العربية

السبت 14 مايو 2022: الكيمياء + الجغرافيا

الاثنين 16 مايو 2022: اللغة الأجنبية الثانية + التاريخ

الأربعاء 18 مايو 2022: اللغة الأجنبية الأولى

السبت 21 مايو 2022: الفيزياء + الفلسفة والمنطق

الاثنين 23 مايو 2022: الرياضيات

الأربعاء 25 مايو 2022: الأحياء

جدير بالذكر أن يوم الخميس الموافق 12 مايو 2022 يؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى الامتحان فى مادة اللغة العربية والتى تستمر حتى الخميس 26 مايو 2022، بينما يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى يوم السبت الموافق 14 مايو 2022 الامتحان فى مادتى الكيمياء والجغرافيا حسب الجدول المعلن سابقًا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!